أخبار

“أزيموت مصر” تطلق صندوقاً للأسهم بـ10 ملايين دولار في لوكسمبورج

أزيموت مصر

تخطط شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول لإطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة خلال الفترة المقبلة، بعد استحواذ أزيموت العالمية على 100% من أسهم «رسملة مصر».
قال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة تستهدف الإطلاق الرسمى لصندوق الأسهم بدولة لوكسمبورج فبراير المقبل، وخصصت الشركة للصندوق 10 ملايين دولار بصفة مبدئية، بما يعادل 160 مليون جنيه.
وأشار إلى أن الصندوق يركز على جمع أموال المصريين فى الخارج والأجانب لاستثمارها فى السوق المحلي، وسيتم تسويقه داخل الدول العربية وتسويقه للمؤسسات بالدول الأوروبية.
وأنهت الشركة أكتوبر الماضى إجراءات تأسيس صندوق أسهم خاص بالاستثمار فى السوق المصرى مع الجهات الرقابية بدولة لوكسمبورج.
وأضاف أبوالسعد أن صندوق الأسهم بلوكسمبورج بداية أزيموت نحو اجتذاب المستثمرين الأجانب، وأن الشركة تقدمت بمجموعة من الأدوات الجديدة للهيئة العامة للرقابة المالية، وفى انتظار الموافقة عليها للإطلاق، رافضًا الإفصاح عن أى منها لحين موافقة الهيئة.
تابع أن الأدوات الجديدة التى تستهدف أزيموت إطلاقها تركز على الاستثمارات الأجنبية، عن طريق وضعها على منصة «أزيموت العالمية» وإتاحتها للأجانب للاستثمار بها جنبًا إلى جنب مع انتشار أزيموت فى العديد من الدول.
ويصل حجم الأصول المدارة بالشركة إلى 8 مليارات جنيه داخل مصر حتى الآن، بالإضافة إلى 70 مليار دولار حول العالم، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل فى 18 دولة حول العالم.
وتوقع أبوالسعد زيادة حجم الأصول المدارة لتصل إلى 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2020، موضحًا أن المحافظ تستحوذ على النسبة الأكبر من الأصول المدارة.
ووقعت أزيموت منذ بداية العام الحالى اتفاقية مع رسملة القابضة للاستحواذ على %100 من أسهم رسملة مصر لإدارة الأصول والتى تدير أصولًا تقترب من 10 مليارات جنيه.
وأتمت مجموعة أزيموت العالمية، أغسطس الماضى، صفقة استحواذها على كامل أسهم شركة رسملة مصر، مقابل 211.3 مليون جنيه.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“هيرميس” تتم صفقة ببيع بنك UBLT في تنزانيا التابع للبنك المتحد UBL بباكستان

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن إتمام قيامها بدور المستشار المالي...

كل ما جاء في حوار محافظ البنك المركزي مع “dmc”

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، أن الدولة المصرية أصبحت...