أخبار

هيرميس: “جيمس” للخدمات التعليمية تستحوذ على حصة أغلبية في “option” للنقل

قالت المجموعة المالية هيرميس، إن شركة جميس مصر للخدمات التعليمية، والتي تأسست بالشراكة بين مؤسسة جيمس للتعليم العالمية، وصندوق التعليم المصري، الذي تديره “هيرميس”، استحوذ على حصة الأغلبية في شركة Option Travel العاملة بقطاع خدمات النقل الخاص.
وأضافت “هيرميس” في بيان اليوم الأحد، أن الصفقة تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبعها منصة التعليم المصري، وتستهدف توفير باقة متكاملة من الخدمات التعليمية فائقة الجودة في السوق المصري.

زيادة رأسمال شركة Option Travel

وتضمنت الصفقة زيادة رأسمال شركة Option Travel للتوسع بالعمليات والأنشطة الأساسية للشركة بالإضافة إلى إطلاق أول خدمة متخصصة في نقل الطلاب في مصر، وذلك لخدمة المدارس التابعة للمنصة وغيرها من المدارس الأخرى.
وقال محمد كامل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Option Travel، إن استثمار منصة التعليم المصري في الشركة يؤكد ثقتها في المقومات الواعدة التي يحظى بها قطاع النقل الخاص المصري، كما يعكس إيمان المنصة بالمكانة المتميزة التي تتمتع بها الشركة في سوق خدمات النقل الخاص.
وأضاف أن الصفقة ستثمر عن التوسع بالعمليات والأنشطة الأساسية للشركة بالإضافة إلى توسيع نطاق الخدمات لتشمل خدمة متخصصة لنقل الطلاب.
وتعمل Option Travel على توفير حلول النقل فائقة الجودة للشركات العاملة في الساحة المصرية عبر أسطول يضم أكثر من 400 مركبة موزعة بين الحافلات وسيارات الليموزين، بالإضافة إلى مجموعة من مراكز الخدمة ومواقف للسيارات بمختلف أنحاء القاهرة الكبرى.
وتعد صفقة الاستحواذ على Option Travel ثالث استثمارات منصة التعليم المصري، حيث تأتي بعد قيامها بالاستحواذ على 4 مدارس في مشروعي الرحاب ومدينتي منذ مطلع العام الجاري، إلى جانب إطلاق عمليات التطوير والبناء لمدرسة دولية خامسة بمدينة الرحاب في أغسطس الماضي، مما أثمر عن وصول إجمالي السعة الاستيعابية للمدارس التابعة إلى 10 آلاف طالب تقريبًا.

خدمات التعليم فائقة الجودة

وأوضح كريم موسى، رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة تمثل ركيزة أساسية في الاستراتيجية التي تتبعها المنصة بهدف تعزيز التكامل بين جميع أنشطتها وخدماتها ، وخطوة هامة نحو تأسيس كيانًا رائدًا في تقديم باقة متكاملة من خدمات التعليم المدرسي فائقة الجودة.
وبصفته المؤسس والمساهم الرئيسي بشركة Option Travel، من المقرر أن يستمر محمد كامل في منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ومواصلة تولي إدارة الشركة.
وسيتم تقديم الدعم والمساندة لكامل من جانب فريق العمل بالمنصة وشركة خدمات نقل الطلاب School Transport Services (STS) التابعة لمؤسسة GEMS Education، والتي تعد من أكبر مزود لخدمات نقل الطلاب في دولة الإمارات العربية، حيث تقوم بنقل 80 ألف طالب يوميًا من خلال أسطول حافلات يضم 2600 حافلة تقريبًا.
وذكر أحمد همام المدير بقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن هناك عدة عوامل تدعم المنصة في إطلاق أول خدمة متخصصة لنقل الطلاب في مصر، وأبزرها المزيج الفريد التي تتمتع به شركة Option Travel من مقومات النموالواعدة، وامتثال الشركة للمعايير الدولية وقدرات الإدارة المميزة بقيادة محمد كامل إلى جانب الخبرات العالمية والنماذج الناجحة لشركة STS بالمنطقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية