أخبار

شركة مملوكة لـ”سوديك” تقترض مليار جنيه من “CIB”

الدار الإماراتية

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية “سوريل”، إحدى الشركات المملوكة لشركة “سوديك”،  عقد تسهيل متوسط الأجل مع البنك التجارى الدولى بقيمة مليار جنيه.

وأوضحت “سوديك” في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن التسهيل الإئتماني الذي وقعته “سوريل” الخميس الماضي، سيوجه لتمويل جزء من التكلفة الإستثمارية لتنمية مشروع “EDNC”، والذي يعد أو مشروعات “سوديك” غير السكنية بمنطقة شرق القاهرة.

ويعتبر مشروع ” EDNC” الجزء التجاري من مشروع “إيستاون” الذي تطوره “سوديك” بالقاهرة الجديدة، وتهدف الشركة من تنمية هذا المشروع إلى زيادة محفظة مروعاتها التي تحقق إيرادات متكررة.

ويتكون مشروع ” EDNC”  من وحدات إدارية وتجارية على مساحة تصل إلى 90 ألف متر مربع، وتم تصميمها طبقا لأحدث الأساليب المبتكرة التي تأخذ في الاعتبار مبادئ الاستدامة والحفاظ على البيئة.

واعتبرت “سوديك” أن حصول شركة “سوريل”، على هذا التسهيل الائتماني يعكس ثقة كبرى البنوك والمؤسسات المالية في شوديك، كإحدى كبريات الشركات العقارية بمصر، ويؤكد قوة مركزها المالي وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها ومصداقيتها لدى العملاء.

وأظهرت بيانات شركة “سوديك” في 9 اشهر من عام 2019 تحقيق 2.9 مليار جنيه مبيعات، وارتفعت ايراداتها 74% لتسجل 3.4 مليار جنيه، مقابل ملياري جنيه في نفس الفترة من 2018.
ونما مجمل ربح شركة سوديك 13% ليبلغ 974 مليون جنيه بهامش 28%، وبلغ صافي أرباحها 506 مليون مقابل 612 مليون في 9 أشهر من العام الماضي بتراجع 17%.
وبحسب بيانات الشركة، تمتلك سوديك 4.2 مليار جنيه رصيدا نقديا، ورصيد الدفعات المقدمة من العملاء 16 مليار جنيه.
وخلال التسعة أشهر الاولى من 2019، سلمت “سوديك” 715 وحدة للعملاء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية