أخبار

«جرانت ثورنتون» مستشارًا يُحدد القيمة العادلة لـ«بنك القاهرة»

الإنترنت البنكي

علمت جريدة «البورصة»، أن بنك القاهرة اختار مكتب جرانت ثورنتون للاستشارات المالية مستشاراً لتحديد القيمة العادلة لطرح حصة من البنك فى البورصة، وقالت مصادر قريبة الصلة من عملية الطرح، إنه من المقرر الانتهاء من تحديد القيمة العادلة للبنك وتحديد قيمة السهم بالبورصة بنهاية فبراير، تمهيداً لتقديمها إلى اللجنة العليا للطروحات لاعتمادها والموافقة عليها من الهيئة العامة للرقابة المالية.

واضافت المصادر، أن 3 مراقبى حسابات لبنك القاهرة هم مكتب كى بى ام جى للمحاسبة حازم حسن و«بى دى أو» للمحاسبة بجانب الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشارت إلى أن بنك القاهرة خلال الأشهر الماضية ترجم القوائم المالية لتتوافق مع معايير المحاسبة الدولية لحصة الطرح الخاص، علاوة على وجود احتمالية لإصدار شهادات إيداع للمستثمرين بالخارج.

وقال محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، المالك لبنك القاهرة، فى تصريحات صحفية سابقة، إن مصرفه ضخ نحو 3 مليارات جنيه فى رأسمال بنك القاهرة، عبارة عن مليار جنيه من الأرباح و2 مليار جنيه قروضاً مساندة وافق على تحويلها إلى رأس المال.

وأوضحت المصادر، أن الحكومة تخطط لطرح حصة من بنك القاهرة بالبورصة خلال الربع الأول من 2020، لكن الموعد النهائى وحجم الطرح يتوقف على طبيعة الأسواق العالمية وقدرتها على التمويل ورغبة المستثمرين الأجانب لعملية الاكتتاب، لكنها لن تقل عن %30.

وأضافت أن الجولة الترويجية للطرح على المستويين المحلى والدولى ستجرى خلال شهر مارس المقبل لعدد من العواصم الخليجية والأوروبية كالإمارات وجنوب أفريقيا ونيويورك ولندن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية