أخبار

«النقل» تدرس تدشين خط ملاحى لربط شرم الشيخ بـ«الجونة» و«الجلالة»

خط ملاحى

تدرس وزارة النقل تدشين خط ملاحى يربط بين شرم الشيخ والجونة والجلالة لتدعيم وتنشيط السياحة وتنوع المنتج السياحى، خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر بهيئة موانئ البحر الأحمر لـ«البورصة»، إن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وجه بدراسة تدشين الخط الملاحى شرم الشيخ – الجونة وشرم الشيخ – الجلالة.

أضاف المصدر، أن الوزارة تسعى لوضع تلك الرحلات على الخطوط ضمن برامج الترويج للسياحة المصرية خاصة بعد تدشين الخط الملاحى شرم الشيخ – الغردقة، ودشنت الوزارة أولى رحلات العبارة كوين نفرتيتى التابعة لشركة الجسر العربى للملاحة على الخط الملاحى «شرم الشيخ / الغردقة» مطلع الشهر الجارى.

ومن المقرر، أن يساهم هذا الخط الملاحى فى اختصار المسافة بين شرم والغردقة لحوالى ساعتين ونصف الساعة فقط بدلاً من استغراقه أكثر من 8 ساعات بالطريق البرى بينهما ويشكل جسراً يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والأقصر.

وخفضت شركة الجسر العربى أسعار التذاكر بنسبة %15 بمناسبة انطلاق هذا الخط الملاحى وبمناسبة الأعياد وحتى نهاية يناير 2020 ليصبح سعر التذكرة ذهابا وإيابا 950 جنيهاً فقط بدلاً من 1100 سعر التذكرة الحقيقى ذهاباً وإياباً.

أشار المصدر إلى أن هيئة موانئ البحر الأحمر تعمل على تطوير ميناءى نويبع وسفاجا خلال الفترة المقبلة.

وتخطط الهيئة للانتهاء من تطوير وتأهيل ورفع كفاءة المبانى القديمة بميناء نويبع والعمل على استكمال تأهيل ورفع كفاءة المبانى القديمة وإنشاء سور الميناء الجديدة لمحطة متعددة الأغراض بميناء نويبع بتكلفة 65 مليون جنيه.

وتعمل وزارة النقل على تطوير كل الموانئ البحرية وفقًا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذى يجرى إعداده حاليا للاستفادة من الموقع الجغرافى للموانئ المصرية وتعظيم الميزة التنافسية للموانئ لخدمة التجارة الدولية وزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

استمرار انكماش أداء القطاع الخاص المصري غير النفطي للشهر الـ41 على التوالي

استمر مؤشر مديري المشتريات في مصر، الذي يقيس أداء القطاع...

منطقة إعلانية