أخبار

بن راشد يصدر قرارا بتشكيل “مجلس دبي” لقيادة التحول في الإمارة

بن راشد

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، مجموعة من القرارات التي تستهدف التخطيط لعملية التحول الاقتصادي في إمارة دبي، والإشراف على تنفيذ المشروعات الاقتصادية في الإمارة.
وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة عبر حسابة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الإخوة والأخوات، نستهل عام 2020، بتفاؤل وبتطوير في حوكمة منظومتنا الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية في دبي، هدفنا استشراف فرص دبي المستقبلية، وترسيخ جاذبية مدينتنا الاقتصادية، وضمان أفضل حياة لساكنيها وزائريها.
وأصدر حاكم دبي، اليوم السبت، وثيقة 4 يناير 2020، والتي تنص على تشكيل مجلس يسمى “مجلس دبي” برئاسة محمد بن راشد ونائبيه حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد، وتعيين 6 مسؤولين في دبي برتبة معالي، يشرفون على 6 مسارات استراتيجية للنمو في الإمارة، وتعيين رئيس المكتب التنفيذي أمينا عاما لمجلس دبي.

وتتضمن المسارات التنموية الستة، اقتصاد دبي، وخدمة المواطنين، والتطوير الحكومي، والبنية التحتية، والأمن والعدل، والصحة والمعرفة، على أن يتم تشكيل مجالس استشارية لكل مسار تنموي يتكون من 7 أعضاء من القطاعين العام والخاص، وتتبع المجالس لمجلس دبي وتقدم الرأي المشورة والأفكار، وترفع الملاحظات بسير العمل.
وتتمثل وظيفة “مجلس دبي” في قيادة التحول في الإمارة والإشراف على حوكمة المنظومة الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة، وضمان تنافسيتها الدولية وريادتها الاقتصادية وجاذبيتها كأفضل المدن العالمية للحياة.
كما يرسم “مجلس دبي” رؤية الخمسين عاما القادمة للإمارة، رؤية يشرف عليها قادة المستقبل حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد ويطوران أجندتها التنموية، ويتأكدان من توفير الحياة الأفضل لمواطنيها وزائريها وساكنيها.
ويشرف مجلس دبي على إطلاق المشاريع الكبرى في الإمارة، ويعمل على فتح قطاعات تنموية جديدة، واستشراف فرص دبي المستقبلية العالمية، والإشراف على حوكمة الشركات الحكومية وشبه الحكومية، ومتابعة كافة مؤشرات تطورها الاقتصادي العالمي.
ويبقى المجلس التنفيذي لإمارة دبي مسؤولا عن متابعة تنفيذ الاستراتيجيات، وإدارة الأداء في الحكومة، وتحقيق الجودة في الخدمات.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

بينها مصر.. ثلاث دول عربية تقتنص 65% من الاستثمار الأجنبي المباشر بالمنطقة

كشف تقرير حديث أصدرته المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات...

العزبي: صناعة الدواء المصرية الأولى عربيًا وإفريقيًا

أكد الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات...