أخبار

“مصر الجديدة للإسكان” تعدل مدة عقد الشريك الاستراتيجى لـ10 سنوات

مصر الجديدة للإسكان

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مد فترة عقد الشريك الاستراتيجي المنتظر اختيارة لإدارتها من 7 سنوات إلى 10 سنوات.
وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا القرار جاء بناء على طلب الشركات المشاركة في مناقصة اختيار شريك إدارى، يتولى قيادة الشركة، ويستحوذ على %10 من أسهمها.
ونوهت الشركة إلى أنه سيتم ارسال كافة التفاصيل بعد موافقة مجلس الإدارة.
وذكرت صحيفة المال، أنه تم عقد اجتماع آخر نهاية الأسبوع مع مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان ورئيس القابضة للتشييد لوضع اللمسات النهائية، واعتماد مقترحات المطورين.
وطرحت مصر الجديدة للإسكان فى 25 نوفمبر 2019 كراسة الشروط الخاصة بمناقصة اختيار شريك إدارى، يتولى قيادة الشركة، ويستحوذ على 10% من أسهمها، وتضمنت الشروط الأولية ألا تزيد مدة العقد عن 7 سنوات.
وقامت 4 شركات قامت بسحب كراسة الشروط، وهى: “بى بى بارتنرز”، و”سوديك“، و”بالم هيلز”، و”أركان العقارية”.
وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة أن الأسبوع الماضى شهد اجتماعًا بين وزير قطاع الأعمال هشام توفيق وممثلين عن الشركات التى سحبت كراسات شروط مناقصة الإدارة، للإجابة على استفساراتهم، وبحث أنجح آليات التعاون.
وتم عقد اجتماع آخر نهاية الأسبوع مع مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان ورئيس القابضة للتشييد لوضع اللمسات النهائية، واعتماد مقترحات المطورين.
وذكرت مصادر أن وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للتشييد أبدوا مرونة لبعض الطلبات والاستفسارات التى تقدم بها المتنافسون، وبالفعل تمت الموافقة على مد أجل عقد الإدارة إلى 10 سنوات بدلاً من 7، حتى يتمكن الكيان الفائز من تنفيذ استراتيجية التطوير المقرر تقديمها مع العروض الرسمية.
وأكدت أن المناقشات التى تمت بين الأطراف المختلفة الأسبوع الماضى ركزت على التحديد الدقيق لصلاحيات الشريك الاستراتيجى المنتظر، ومقابل حق الإدارة والأراضى المنتظر تطويرها.
ولفتت المصادر إلى تأكيد مجلس إدارة «مصر الجديدة» -خلال لقائه وزير قطاع الأعمال- ضرورة استبعاد أية أرباح تحققها الشركة من مشروعات قائمة بالفعل فى الوقت الحالى أو من بيع وحدات عقارية قديمة عند احتساب مقابل حق الإدارة الذى سيحصل عليه الشريك الاستراتيجى، كنسبة مرتبطة بالأرباح السنوية.
وأوضحت أن مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قرر مد أجل فترة تسليم العروض، وفض المظاريف لمدة شهر آخر، علما بأن آخر موعد لاستلام العروض كان مقررًا فى 14 يناير الحالى.

وقالت إن ممثلى «مصر الجديدة للإسكان» أكدوا ضرورة الحفاظ على حقوق العاملين بالشركة، والعقود المؤقتة والشاملة، موضحة أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد بعد اختيار الشريك الاستراتيجى سيتضمن 9 أعضاء، اثنان منهم من ذوى الخبرة، فضلا عن العضو المنتدب الذى يمثل الإدارة.
وأكدت المصادر أنه من المقرر أن تعلن «مصر الجديدة للإسكان والتعمير» عن مد فترة تلقى العروض والتفاصيل النهائية خلال أيام، على أن تُعقد جمعية عمومية فى غضون 25 يومًا لبحث التعديلات النهائية على العقود، ومناقشة ردود الشركة على استفسارات المطورين والمتقدمين للإدارة.
وذكرت أن شركات التطوير طرحت 84 سؤالًا، أجاب على بعضها هشام توفيق، وتم عرض الأجوبة على المطورين، ثم مناقشتها وتعديلها وإقرارها خلال اجتماع الوزير مع مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية