أخبار

عكاشة: الأهلي أصدر 1.2 مليون بطاقة مدفوعة مقدما لطلبة الجامعات

البنك

قال هشام عكاشة ، رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي عدد البطاقات المدفوعة مقدما التي أصدرها البنك بلغ 4.2 مليون بطاقة، من بينها 1.2 مليون بطاقة صدرت لصالح طلبة الجامعات.
وأضاف في بيان اليوم الأحد، أن البنك وشركة إى فاينانس، إتفاقيات تعاون مع 27 جامعة مصرية بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار خطط البنك الحكومي للتوسع في تطبيق مفهوم الشمول المالي.

وذكر ان خطته للشمول المالي ترتكز على إضافة خدمات إلكترونية جديدة تلبي الرغبات المتنامية والمتنوعة لكافة شرائح المجتمع وتعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع الجهاز المصرفي وبصفة خاصة شريحة الشباب من طلبة الجامعات، الذين تتنامي لديهم الرغبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجاتهم اليومية بوسائل سريعة وآمنة.

وأكد هشام عكاشة، أن استراتيجية بنكه تأتي إدراكا بالدور الحيوي الذي يقع على عاتقه لنشر الثقافة المصرفية بين المواطنين وخاصة من فئات الشباب والوعي بما يتيحه الانضمام إلى منظومة العمل المصرفي من مزايا وأمان.

ويسعى البنك الأهلي لإرساء مفهوم الشمول المالي لدى الأفراد باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار المالي والاجتماعي، حيث يحرص على التوسع في تطبيق هذا المفهوم، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل التعامل النقدي بالأسواق وتحويل المجتمع تدريجيا وبخطط مدروسة إلى مجتمع لا نقدي.

كما أكد حرص البنك على تلبية احتياجات العملاء من خلال توفير كافة وسائل الدعم المناسبة، التي تتمثل في توفير عمالة مدربة بكافة فروع البنك ومراكز الاتصال وفريق المبيعات، بالإضافة إلي السرعة في تقديم منتجات بطاقات الائتمان للوصول إلى أقل وقت ممكن لإصدار البطاقات.

يحيى أبو الفتوح: الأهلي أصدر 4.4 مليون بطاقة لميكنة المرتبات

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك توسع خلال المرحلة الماضية في مجال ميكنة مرتبات العاملين بالحكومة والهيئات والجهات المتعاقدة على تحويل المرتبات مع البنك، حيث وصل عدد المرتبات المميكنة داخل البنك حاليا إلى 4.4 مليون موظف.

وتستهدف خطة التوسع التي ينفذها البنك الأهلي الجهات المتواجدة بالصعيد والدلتا خلال الفترة القادمة، لما تتضمنه تلك المناطق من عملاء مستهدفين.

أكد أبو الفتوح أن فرق العمل المختصة بالبنك تعمل على إجراء دراسات وافية للسوق سعيا لتقديم منتجات ادخارية متنوعة آمنة تتناسب مع احتياجات شريحة عريضة من العملاء لمساعدتهم على إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل فعال، تشجيعا لهم على الانضمام للمنظومة المصرفية وتنمية معاملاتهم المالية والتي ستؤدي بالتبعية إلى تنمية الاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار المالي.

من جهته كشف علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن محفظة البطاقات الائتمانية بالبنك ارتفعت إلى 5.7 مليار جنيه رصيد مدين عبر 1.121 مليون بطاقة ائتمانية.

وقال فاروق، إن البنك الأهلي المصري يتمتع بريادة سوق بطاقات الدفع الإلكترونية في مصر، حيث يستحوذ على الحصة السوقية الأكبر من محفظة بطاقات الائتمان والخصم المباشر والمدفوعة مقدما في القطاع المصرفي المصري بأكمله، علاوة على ذلك فإن لديه أكبر قاعدة بيانات عملاء في السوق المصرفي المصري.

أضاف أن محفظة بطاقات الائتمان حقتت معدلات نمو مرتفعة نتيجة استقطاب شرائح عملاء جدد بدءا من سن 21 عاما، والتي تضم الموظفين بالقطاعين العام والخاص والشركات المتعددة الجنسيات سواء من المحولين وغير المحولين لرواتبهم لدى البنك وأصحاب الأعمال الحرة، للحصول على بطاقات ائتمان كلاسيك أو ذهبية أو تيتانيوم أو بلاتينيوم، بحدود ائتمانية تناسب كل شريحة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية