عقارات أخبار

مجموعة طلعت مصطفى تحقق 20.4 مليار جنيه مبيعات عقارية في 2019

التسعة أشهر الأولى

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى عن تحقيقها 20.4 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال العام الماضي 2019.

واعتبرت هذه الإيرادات تأكيدا على ريادتها في السوق العقاري المصري الذي زيادت حصتها فيه، وقدرتها على الاستفادة من الطلب المتنامي بالسوق عبر توفير منتجات عقارية تتلائم مع احتياجات السوق وبأسعار مناسبة ومدروسة، كما أرجعت هذه المبيعات إلى قوة علامتها التجارية لدى عملائها، لتميزها في إدارة المجتمعات العمرانية والمستوى المتميز للبنية التحتية بمشروعاتها، فضلا عن خدمات ما بعد البيع.

 طلعت مصطفى: المبيعات القوية جاءت في عام شهد تباطؤ في حركة السوق ولم نخفض الأسعار

وقالت المجموعة في بيان لـ” البورصة المصرية” اليوم إن ما حققته طلعت مصطفى من مبيعات جاءت بفارق ضئيل عن العام الماضي، بواقع 900 مليون جنيه أو 4% انخفاضا فقط، رغم ما شهدته حركة السوق العقارية من تباطؤ ملحوظ في النصف الثاني من 2019، ما دفع بعض المطورين العقاريين لطرح عروض بيعية تشتمل على إتاحة مدد تقسيط أطول مع عدم اشتراط دفعات مقدمة أو تخفيض لأسعار البيع بهدف زيادة مبيعاتهم.

وأرجعت الانخفاض الطفيف في مبيعات المجموعة عن 2018 إلى ما شهده العام قبل الماضي من استحواذ على 4 مدارس تابعة للمجموعة بالرحاب ومدينتي بقيمة مليار جنيه، مقابل بيع مدرسة واحدة في 2019 بقيمة 300 مليون جنيه، فضلا عن إطلاق البيع في مشروع سيليا العاصمة الإدارية عام 2018، والذي استفاد من الطلب الكبير على مشاريع المجموعة في مناطق جغرافية جديدة.

مجموعة

 طلعت مصطفى: لم نطل أمد السداد ونشترط الحصول على دفعات مقدمة من العملاء

وشددت مجموعة طلعت مصطفى على أنها لم تقم بإطالة فترات السداد في مشروعاتها، بل اشترطت قيام العملاء بسداد دفعات مقدمة، كما أنها لم تقم بتخفيض أسعارها، مما سيحافظ على هامش مجمل الربح في حدوده المستهدفة.

وقالت المجموعة إن سداد العملاء دفعات مقدمة يعد من أولى المراحل المهمة في التقييم الائتماني للعملاء، وبالتالي زيادة نوعية جيدة من رصيد المبيعات المحققة التي لم تسلم بعد، وكذلك الاستقرار في التدفقات النقدية الناتجة عنها.

وأشارت مجموعة طلعت مصطفى إلى أنها نجححت، بفضل المبيعات القوية التي تحققها والدفعات المقدمة التي تحصلها من العملاء، في تخفيض قيمة القروض والتسهيلات المصرفية المتعلقة بالقطاع العقاري بحوالي 200 مليون جنيه، ضمن الخطة المستهدفة واستراتيجية المجموعة في إدارة هيكلها التمويلي، عن طريق تخفيض القروض وبالتالي مخاطر الائتمان.

وقالت المجموعة إن مبيعاتها المحققة تتميز بنوعية أفضل من تلك التي حققها بعض المطورين الآخرين، لكونها لم تتم على حساب معدل الربحية أو ارتفاع مخاطر عدم قدر العملاء على الوفاء بالتزاماتهم المستقبلية أو الإلغاءات.

 27 % من مبيعات المجموعة عقارات غير سكنية

أظهرت بيانات مجموعة طلعت مصطفى أنها حققت 5.4 مليار جنيه مبيعات عقارية غير سكنية ، بارتفاع 86% مقابل 2.9 مليار جنيه في 2018.

وأرجعت نمو مبيعات العقارات غير السكنية إلى البرنامج الطموح للإستفادة من مخزونها الكبير من الأراضي غير السكنية، حيث يستمر الطلب عليها نتيجة النمو السكاني المتزايد بمشروعاتها العمرانية المتكاملة، واستمرار معدلات نمو النشاط الاقتصادي في منطقة شرق القاهرة، فضلا عن التأثير الإيجابي لتطوير العاصمة الإدارة الجديدة.

 5.7 مليار جنيه مبيعات بريفادو في 6 أشهر

وكشت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن عام 2019 شهد إطلاق مشروع بريفادو في ” مدينتي” والذي يضم شققا متميزة بالقرب من مشرع SPINE ، حيث حققت الشركة 5.7 مليار جنيه صافي مبيعات في بريفادو منذ إطلاق المبيعات فيه يونيو 2019

 الوحدات السكنية الفندقية في مدينتي

قامت مجموعة طلعت مصطفى القابضة ببيع وحدات سكنية متميزة، شقق وفيلات، بإدارة فندقية من قبل شركة فورسيزونز العالمية، بقيمة 473 مليون جنيه، لتصبح جزءا من المجتمع السكني الراقي في شرق “مدينتي”، والذي يضم فندقا 5 نجوم ستتم إدارته وخدمة اوحدات من قبل علامة الفورسيزونز العالمية.

طفرة في مبيعات العضويات بأندية مجموعة طلعت مصطفى

قفزت مبيعات العضويات الجديدة بأندية مجموعة طلعت مصطفى ، في مدينتي والرحاب بالتحديد، لتسجل 931 مليون جنيه بارتفاع 92% عن 468 مليون جنيه في عام 2018.

وقالت المجموعة إن المبيعات تضمنت 355 مليون جنيه خاصة بعضويات الملاك الحاليين في مشروعات المجموعة.

يأتي ذلك في إطار رؤية المجموعة في الاستمرار في تكوين محفظة إيرادات ذات عائد دوري متكرر، بالإعتماد على النمو السكاني الكبير بمشروعات المجموعة فمن خلال قطاعات مثل الأندية الرياضية ستضمن طلعت مصطفى القابضة إيرادا مستقرا مستقبلا، بما يحافظ على استقرار إيراداتها وأرباحها وحمايتها من التقلبات التي قد يشهدها السق العقاري مستقبلا.

الأكثر مشاهدة

مؤشر مديري المشتريات لمصر يفلت من مستوى الانكماش في نوفمبر

انخفض مؤشر مديري المشتريات، الذي يقيس أداء القطاع الخاص غير...

منطقة إعلانية