أخبار

اندماج تحالفين واعتذار شركة من المتنافسين على إدارة خدمات المتحف الكبير

المتحف الكبير

كشف اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، عن اندماج تحالفين واعتذار ثالث، من قائمة المتنافسين على إدارة خدمات المتحف الكبير.

وقال مفتاح لـ«البورصة»، إن لجنة البت المكلفة بدراسة واختيار العرض الفائز لمزايدة إدارة الخدمات بالمتحف، تلقت المظاريف الفنية والمالية للتحالفات المتقدمة والتى انحصرت بين ثلاث عروض.

وأضاف: «كان من المقرر أن تٌقدم التحالفات الخمسة عروضها، إلا أن تحالفا تقدم باعتذار رسمى بسبب ضخامة المشروع فيما اندمج تحالفان، ليصبح إجمالى المتنافسين ثلاث تحالفات».

ولم يفصح عن التحالف المعتذر أو التحالفين المندمجين وقال «سنعلن الأمر بعد دراسة العروض الثلاثة».

وقال المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، إن لجنة الخبراء المشكلة بقرار من مجلس الوزراء مؤخرا ستساعد لجنة البت فى اختيار العرض الفائز وستجرى المفاوضات معه حتى توقيع العقود.

وتختص لجنة «الخبراء» بتقديم كافة أوجه الدعم لطرح عملية إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير سواء فيما يتعلق بمستندات الطرح أو مسودة العقد أو خلال دراسة العروض المقدمة من الشركات والتحالفات وتقييمها والتفاوض مع مقدم أفضل العروض حتى الإنتهاء من عملية التعاقد وإبرام العقد.

وتضم لجنة الخبراء التى يرأسها نائب وزير المالية، وزراء سابقين واقتصاديين واستشاريين وقانونيين، فيما تضم لجنة البت متخصصين وقانونيين واقتصاديين ومهندسين بالإضافة الى المكتب القانونى الداعم لمشروع المتحف الكبير.

ومن المقرر أن تتم الترسية وإعلان التحالف الفائز خلال الربع الأول من العام الجارى 2020، حيث ستستغرق اللجان مدة أقصاها ثلاثة أشهر لحين دراسة العروض التى تم استلامها نهاية ديسمبر الماضى.

وكانت تضم قائمة الشركات والتحالفات الخمس المؤهلة، تحالفا مصريا – إيطاليا، وآخر مصريا -أمريكيا، وثالثا مصريا– فرنسيا، ورابعا مصريا- إنجليزيا، وشركة إماراتية تأهلت منفردة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية