أخبار

4.5 مليار جنيه حصيلة جمارك الإسكندرية في ديسمبر 2019

جمارك

قال رئيس مصلحة الجمارك، كمال نجم، إن إجمالي قيمة السيارات وقطع الغيار المفرج عنها من جمارك الإسكندرية خلال شهر ديسمبر الماضي، وهو الشهر الثاني عشر لتطبيق “زيرو جمارك” على السيارات أوروبية المنشأ، بلغ نحو 5.385 مليار جنيه، وتم تحصيل 1.787 مليار جنيه كضرائب ورسوم عنها.
وأوضح تقرير تلقاه وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه تم الإفراج عن 10 آلاف و950 سيارة، بقيمة 3.254 مليار جنيه، وتم تحصيل نحو 896 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.
كما أشار التقرير إلى أن عددا كبيرا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 1.757 مليار جنيه.
كما أفرجت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 2317 مركبة متنوعة بين سيارات نقل وميكروباص ودراجات نارية وجرارات زراعية بقيمة 1.171 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، وتم تحصيل 314 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، حيث تم إعفاؤها من سداد نحو 70 مليون جنيه.
وأفرجت جمارك الإسكندرية عن 895 رسالة قطع غيار سيارات بقيمة 958 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية عنها بقيمة 113 مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من 24 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية