أخبار

5 نصائح تدخلك نادي الأثرياء في 2020

المليونيرات

إذا أردت أن تبني ثروة في 2020، فإن الأموال لن تظهر ببساطة، وإنما سيتعين عليك القيام ببعض التغييرات للوصول لهدفك.
ويذكر قسم “Make It” أو إصنع الثروة في شبكة “سي إن بي سي” خمس تغييرات في نمط الحياة ساعدت المليونيرات العصاميين على الوصول إلى ما هم فيه، وإذا نجحت معهم، فقد تنجح معك أيضا.

الأول – أحصل على دخلين أو أكثر

يركز الأشخاص الأثرياء على تحقيق المكاسب، وهم عادة لا يرضون بمصدر واحد للدخل.
وأوضح توماس سي كورلي، الذي أجرى دراسة امتدت لسنوات عديدة على المليونيرات العصاميين، أن الأغنياء “لا يعتمدون على مصدر واحد للدخل، وكتب في كتابه “غير عاداتك تتغير حياتك”، أن 65% من المليونيرات لديهم على الأقل ثلاث مصادر من الدخل والتي خلقوها قبل جمع أول مليون دولار ومن أمثلة ذلك إيجار منزلي أو وظيفة بدوام جزئي أو وظيفة مختلفة عن وظيفتك الأساسية.
وبمجرد أن تبدأ في تلقي راتبين، جرب استراتيجية جاي لينو: ادخر الراتب الأكبر وعش على الآخر، وهذا لا يوفر أموالا أكثر يمكنك إدخارها أو استثمارها فحسب وإنما يساعدك على منع تضخم نمط حياتك أي تزايد إنفاقك مع زيادة دخلك.

الثاني – إدخر لتستثمر

يقول جرانت كاردون، أحد المليونيرات العصاميين،: “استثمار الأموال هو ما يجعلك فائق الثراء .. وينبغي أن يكون السبب الوحيد لإدخار الأموال هو استثمارها في يوم ما”.
وقال راميت سيثي، خبير مالي، إن حجم ما تدخره وتستثمره هو في الواقع أكثر أهمية من حجم راتبك، وذكر في كتابه “سأعلمك أن تكون غنيا” :”يستثمر المليونيرات 20% من دخلهم في المتوسط كل عام، ولا تقاس ثروتهم بقدر ما جنوه كل عام، ولكن بقدر ما أدخروه واستثمروه مع الوقت”.

والثالث – نظم مواردك المالية أتوماتيكيا

بمجرد أن تلتزم باستثمار أموال، فإن أسهل طريقة تلتزم بها مع الوقت هو جعل العملية أتوماتيكية، وحدد مبلغ يتم تحويله أتوماتيكيا من راتبك إلى حساب الإدخار أو الاستثمار كل شهر قبل حتى أن تراه.
ولنقل إن أحد أهدافك في 2020 هي أن تضع 2000 دولار في صندوق طواريء، فاحسب مقدار الأموال التي تريد توفيرها من كل راتب على مدار العام لكي تصل إلى هذا الهدف، ثم اجعل هذا الرقم يتحول أتوماتيكيا من رصيدك إلى مدخراتك في كل مرة تحصل على الراتب.
وإذا كان لديك أهداف ثروة أكبر، يساعدك التحويل التلقائي على تحقيقها، فقد ساعدت أحد مواليد التسعينات، جرانت ساباتير، على أن يصبح مليونيرا بالأخير بعدما ادخر نصف دخله.
وقال لشبكة “سي إن بي سي”: “التحويل التلقائي شرط أساسي لتحقيق الثروة .. وعندما بدأت الإدخار والاستثمار كنت أتبع الطريقة التقليدية وكنت أحاول الاستثمار بقدر ما أستطيع في حسابات الإدخار عبر الانترنت التي أنشأتها، وكانت العملية يدوية إلى حد كبير، والآن، واحدة من أهم نصائحي هي أن تجعل عملية الإدخار أتوماتيكية بقدر ما تستطيع”.

الرابع- إبنِ علاقات مع أشخاص ناجحة.

وتعد البيئة المحيطة بك ذات أهمية، ويمكن حتى أن تؤثر على صافي قيمتك، حسبما يقول المليونير العصامي والكاتب “ستيف سي بولد”.
وأوضح أنه في معظم الأحول تعكس قيمتك الصافية مستوى أقرب أصدقائك لأنك تصبح مثل الأشخاص الذين تتفاعل معهم وذلك هو سبب انجذاب الناجحين لبعضهم البعض.
ويتفق معه في ذلك كورلي ويقول إن الأشخاص الناجحين والأثرياء يكونون انتقائيين جدا بشأن من يصادقونهم، ويكون هدفهم تطوير علاقاتهم مع الأشخاص الآخرين المهتمين بالنجاح.
وإذا لم يكن حولك أشخاص متحمسين للنجاح، ينصحك كورلي بأن تنضم للمجموعات التي تضم أشخاص يشاركونك نفس أهداف الحياة المهنية ونفس الاهتمامات الشخصية.

الخامس والأخير- فكر على نطاق كبير.

إذا كانت توقعاتك مرتفعة بشكل استثنائي وكنت مستعد لمواجهة أي تحدي، فأنت على الطريق الصحيح، فبعد كل شيء “لا أحد سوف يصبح غنيا ويعيش حلمه دون أن يكون لديه توقعات وطموحات ضخمة”.
ولا تؤجل وضع أهداف مالية أو تطبيق تلك التغيرات في نمط الحياة وإذا أردت ان تبني ثروة فابدأ الآن، ويقول سيثي: “إن أهم عامل على الإطلاق في أن تصبح غنيا هو أن تبدأ وليس أن تكون أذكى شخص في الغرفة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية