أخبار

الحكومة تخطط لطرح «إى فاينانس» بالبورصة أبريل 2020

إى فاينانس

تسعى الحكومة لتنفيذ عملية طرح حصة من شركة تكنولوجيا تشغيل الخدمات المالية إى فاينانس فى البورصة خلال شهر أبريل المقبل.

قالت مصادر لجريدة «البورصة»، إن المناقشات تجرى حالياً حول تحديد الحصة المطروحة من الشركة، بجانب الانتهاء من مراجعة القوائم المالية لعام 2019، تمهيداً للأعداد القيمة العادلة للشركة خلال شهر ونصف الشهر.

وأضافت المصادر، أنه فى أعقاب اﻻنتهاء من تحديد القيمة العادلة سيتم إرسالها إلى اللجنة المشرفة على عملية الطروحات وتوجيهها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات التقسيم التى أجرتها شركة إى فاينانس لعدد من أنشطتها وتأسيس شركات جديدة بمجالات التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية والحلول الذكية لن يؤثر على عملية الطرح.

وكان مجلس إدارة إى فاينانس قد وافق فى وقت سابق على زيادة رأسمال الشركة بقيمة 300 مليون جنيه بحيث يصل القيمة الإجمالية لرأسمال الشركة فى أعقاب تلك الزيادة نحو 800 مليون جنيه.

واختار شركة، إن آى كابيتال المستشار الفنى للحكومة ببرنامج الطروحات بنكى الاستثمار فاروس ورينسانس لإدارة طرح الشركة فى البورصة بجانب مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون مستشاراً قانونياً للعملية ومكتب بيكرتيلى للاستشارات عن الأوراق المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتحديد القيمة العادلة.

وأعطت الحكومة الأولوية لطرح الشركة وبنك القاهرة خلال الشهور المقبلة، وأرجأت طرح حصة من شركة إنبى العاملة فى قطاع الخدمات البترولية إلى ما بعد إتمام عمليتى طرح الشركة والبنك، وسيكون طرح الشركة والبنك هو نقطة الانطلاق الفعلية لبرنامج الطروحات الحكومية الذى طال انتظاره، بعد سنوات من الإعلان عنه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية