الذهب أخبار

أسعار الذهب تقفز فوق 1600 دولارًا للأوقية

الأمريكية

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 2% اليوم الأربعاء، متجاوزة مستوى الـ1600 دولارًا للأوقية (الأونصة) المهم، مع سعي المستثمرين للاحتماء بالمعدن الملاذ الآمن بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أمريكية.

وخلال معاملات اليوم، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.9% إلى 1603.21 دولار للأوقية، وفقا لوكالة رويترز.

وبلغت الأسعار أعلى مستوياتها منذ مارس 2013 عند 1610.90 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 2% إلى 1605.80 دولار للأوقية.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاديوم ذروة جديدة عند 2056.01 دولار للأوقية في وقت سابق من المعاملات بفعل استمرار شح المعروض، لكنه كان منخفضا 0.6% في أحدث سعر فوري له عند 2040.57 دولار للأوقية.

وقفزت الفضة 1.2% إلى 18.60 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أواخر سبتمبر عند 18.71 دولار، في حين تقدم البلاتين 0.3% إلى 973.75 دولار.

وأطلقت إيران صواريخ صباح اليوم الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف قوات أمريكية، بعد ساعات من جنازة قائد إيراني قُتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع في الشرق الاوسط.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الحرس الثوري الإيراني استهدف القاعدة، وتعهدت طهران بالانتقام لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

ولم يتضح حتى الآن مدى الأضرار أو الخسائر في القاعدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

وأضافت جريشام في بيان “نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية