أخبار

3 أهداف يضعها رئيس “الضرائب” الجديد على رأس أولوياته.. فما هي؟

الشركات المعتمدة

قال رئيس مصلحة الضرائب الجديد، رضا عبد القادر، إن “المصلحة” تضع نصب أعينها عدة أهداف، على رأسها تحقيق الحصيلة الضريبية، وإنجاز مشروع الدمج، إضافة إلى استكمال الميكنة.

وأضاف عبد القادر، في أول تصريح له بعد توليه رئاسة المصلحة، أن مشروع الميكنة والتشريعات الضريبية الجديدة تعد من أهم التحديات والتي تحتاج لمزيد من الجهد والوقت.

وأشار عبد القادر، إلى أن منظومة تقديم الإقرارات الضريبية بشكل إلكتروني، أثبتت نجاحها وكفاءتها، كما أسهمت في التيسير على الممولين، مؤكدا أن مصلحة الضرائب وفرت جميع الإمكانات من بنية تحتية لضمان نجاح هذه المنظومة.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن العمل في المصلحة يسير بخطى ثابتة ووتيرة سريعة، في سبيل نجاح التطوير والميكنة، لتقديم جميع التيسيرات للممولين، والوصول إلى الحصيلة المستهدفة، والتي تعد الهدف الرئيسي لمصلحة الضرائب لتنفيذ المشروعات التنموية والإنفاق على المرافق والخدمات والتعليم والصحة والبنية التحتية وغيرها، معربا في الوقت ذاته عن ثقته في القيادات العاملة.

وخلال اجتماعه برؤساء القطاعات والإدارات المركزية بكل من ضرائب الدخل والقيمة المضافة، نقل عبد القادر تقدير وزير المالية، الدكتور محمد معيط، لجميع العاملين بالهيئة، مشددا على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بمصلحة الضرائب، ووضعها على رأس الأولويات.

ونقل رئيس مصلحة الضرائب عن وزير المالية، توجيهه لجميع العاملين بتقديم مجموعة من الآراء والمقترحات بشأن المساعدة في تحصيل الدولة مستحقاتها ونصيبها العادل من الإيرادات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية