الذهب ملفات

تطبيقات التكنولوجيا المالية..ابدأ مشروعك الآن

التكنولوجيا

من المتوقع أن يشهد عام 2020 تفاعلاً أقوى بين عالمى الخدمات المصرفية والمالية من جهة وقطاع التكنولوجيا من جهة أخرى، حيث تمثل التقنيات المالية داعماً قوياً لهذه القطاعات وتبشر بإنتاج خدمات مصرفية حديثة ذات مستوى غير مسبوق، وفى إطار احتضان الشركات لبعضها البعض، ستوفر الخدمات المالية والابتكارات التكنولوجية للمؤسسات فرصاً جديدة تتعدى نطاق الخدمات المصرفية التقليدية.
ويمكن لشركة تكنولوجيا مالية تحسين تجربة العملاء بشكل كبير، حيث تجمع بين استراتيجيات معالجة البيانات وتخزينها مع التحليلات المتقدمة والقدرات الجديدة للأمن السيبرانى، وتمثل هذه الطفرة فرصة للمستثمرين الجدد لإطلاق مشروعات ناشئة واعدة تقوم على سد الثغرات الموجودة لدى الشركات القائمة أو بمعنى آخر منافسى المستقبل، لكن عليهم اتباع بعض الإرشادات التى رصدها الخبراء لضمان انطلاقة قوية ومستقرة ومستدامة.
كما يجدر بالمستثمرين الجدد التعرف على أفضل شركات تطوير البرمجيات، خاصة المالية لضمان أفضل أداء منذ اللحظة الأولى، ولتكن البداية بتطبيق بسيط يقدم الخدمات عبر الهاتف المحمول.

9 عوامل تضمن النمو والتطوير والاستقرار والاستدامة

هدف محدد وميزة تفضيلية تساوى انطلاقة قوية لأى مؤسسة التطبيقات الناجحة تحتاج إلى عمليات تطوير مستمرة
عاش قطاع التكنولوجيا المالية زخماً كبيراً فى عام 2019 وليس هناك حاجة لشرح ذلك أو توضيح الأسباب، لكن إذا كان هناك شحص جاء من كوكب آخر للتو، فإن العامين الماضيين حققاً ما يشبه المعجزة للشركات المتصدرة لهذا المجال، ويمثل مصطلح «FinTech» دمجاً لكلمتى المالية والتكنولوجيا، لكن هذا الاندماج فى الواقع لم يكن بهذه البساطة ربما يكون هذه المصطلح هو كلمة السر فى انتعاش قطاع البنوك والتمويل الأكبر منذ اختراع الفائدة المركبة، وإذا كان هناك من يعتقد أن رقمنة البنوك كانت قراراً اتخذته تلك المعاهد البحثية لتحسين خدمة العملاء، فإنه بذلك لا يعرف سوى نصف القصة.
وواجهت البنوك بطرقها القديمة تحدياً هائلاً عندما بدأت الشركات الناشئة الجديدة فى تقديم خدمات شبيهة بالبنوك للأشخاص بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة وبطريقة رقمية بالكامل وكان على البنوك تحديث أسلوب عملها القديم بعد أن عفا عليها الزمن وبالفعل يمكن القول أنهم أفلتوا من الموجة الأولى.
وفى عام 2019 استخدم %64 من المستهلكين بجميع أنحاء العالم منصة أو أكثر من منصات التكنولوجيا المالية، مقارنة بـ%33 عام 2017 وأكد %96 من المستهلكين العالميين أنهم يعرفون خدمة واحدة على الأقل من هذه المنصات وبلغ الدفع الرقمى 4.1 تريليون دولار فى النصف الأول من عام 2019 وحده.
وتعالج خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال حوالى مليار دولار من المعاملات كل يوم ويوجد أكثر من 2300 عملة مشفرة نشطة فى العالم، حيث تعتبر أكبر عملة مشفرة من حيث حجم التداول هى «بيتكوين» وتعتبر الصين أكبر سوق لاعتماد المستهلك على التكنولوجيا المالية بنسبة %87 فى حين أن اليابان هى الأقل بين الدول المتقدمة مسجلة %34 ووصل معدل تبنى التقنيات الحديثة فى الولايات المتحدة 46%.
وتواجه شركات التكنولوجيا المالية الناشئة تحديات فى سبيل التفوق على المؤسسات المالية القائمة وخصومها المعاصرين وتطوير نفسها وبذل جهد مضاعف لتكون قادرة على استغلال إمكاناتها الكاملة، ويبدو أن الشعار فى المرحلة الحالية هو أن من مسئوليات الشركات الناشئة إحداث التغيير المطلوب وفقاً لاحتياجات السوق ففى النهاية سيتعرض المتقاعسين الى منافسة شرسة من الآخرين المستعدين للقيام بذلك فالتطوير لم يعد خياراً بل حاجة ضرورية.
وفى ظل المنافسة الشرسة من المتوقع أن يسود مصطلح «BigTech» فى إشارة إلى اندماج أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم معاً لخلق كيانات قادرة على الصمود فى مواجهة عمالقة القطاع مثل «جوجل» و”أمازون» و”فيس بوك» و”أبل» و”باى بال» و”سامسونج» و”مايكروسوفت» و”باديو» و«على بابا» و«تينسيت» وغيرها.
ويتمثل الفرق بين «BigTechs» و”FinTechs» بشكل أساسى فى رأس المال والتكنولوجيا الأكثر تقدماً والأهم من ذلك التواجد العالمى، وجميع هذه الشركات مجهزة بأكثر من اللازم لمنافسة أكبر البنوك فى العالم مباشرةً وتقديم جميع أنواع المنتجات المالية المتنافسة مع هذه البنوك لخدمة العملاء.
وتعد البيانات الضخمة أقوى سلاح فى ترسانتها، حيث يمكن للبيانات الضخمة أن تساعدهم على فهم عملائهم واحتياجاتهم بتفاصيل لم تستطع البنوك من قبل الحصول عليها من قبل وإذا كان ممكن وزن المعلومات بالذهب، فإن هذه الشركات تملك ما يفوق أرصدة بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، ووضعنا تصوراً يوضخ بما فيه الكفاية الوضع المبهج لسوق التكنولوجيا المالية والآن يجب التحدث عما يجب عمله لإطلاق شركة متخصصة ومنافسة فى هذا المجال.


توجد 9 قضايا يجب على كل مالك التصدى لها عند بدء تشغيل شركته الخاصة لكسب مزيد من العملاء فى أسرع وقت:

1. تحديد نقطة البداية الخاصة
الخطوة الأولى لبدء أى شركة، هى إيجاد نقطة انطلاق مناسبة فى قطاع واسع متعدد المجالات فيجب أن يكون لدى رواد الأعمال رؤية واضحة تماماً للسوق المستهدف والمشكلة التى تتطلع الشركة لمعالجتها وحلها باستخدام قوة وإمكانيات التكنولوجيا المالية.
وبعد اختيار موقع الشركة المناسب فى مجالها الخاص، يتعين على المستثمر أيضاً تحديد الجمهور الذى سيهتم به فعلى سبيل المثال، يجب تحديد الأشخاص والبلد أو الولاية أو المدينة، فضلاً عن الفئة العمرية وفئات السكان، وينصح دائماً ببدء التشغيل محلياً أولاً قبل التوسع فى السوق العالمية أثناء مرحلة النمو.
وفيما يلى أهم المجالات الواعدة لشركات التكنولوجيا المالية لعام 2020:
● التجارة والاستثمارات
● تكنولوجيا التأمين
● المنتجات المالية للشركات الصغيرة
● التمويل الجماعى
● المدفوعات والتحويلات المالية الدولية
● تحليل البيانات واتخاذ القرارات المالية
● إدارة التمويل الشخصى
● الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول
● إقراض المال
● العملة المشفرة وحلول سلسة الكتل

2. ما هو العوامل المميزة للشركة الناشئة؟

لا يوجد ما هو أسوأ بالنسبة لبدء التشغيل لشركة جديدة من أن تصبح نسخة مكررة من شركة موجودة تقوم بنفس الشىء وتوفر نفس المنتج دون أى ميزة إضافية للمستهلك، وتعتبر أفضل طريقة للحصول على ميزة على المنافسين هى دراستهم والعثور على ما يفتقرون إليه، ومن ثم العمل على هذه العوامل وتقديم حلول أفضل منهم فى إطار التكنولوجيا المالية.
ومع ازدهار قطاع التكنولوجيا المالية تتصاعد الموجات الجديدة من الابتكارات ولذلك، فإن الشركات ذات العروض الفريدة والمربحة فقط هى التى سيمكنها البقاء على قيد الحياة، لذا من الأفضل أن تكون الشركة الناشئة من بين الفرقة الناجية بل ومن بين الفرقة المزدهرة، والتى تعمل من أجل التغيير والتطوير المستمر.

3. معرفة القواعد

المال هو أثمن سلعة لغالبية الناس فى العالم، ولهذا السبب يتعين على المؤسسات المالية اتباع القواعد واللوائح التى لا حصر لها أثناء التعامل مع أموال عملائها، ومع تقديم خدمات مماثلة فإن نفس اللوائح المرتبطة بالشركات القائمة ملزمة لتلك الناشئة ولذلك قبل بدء عمل أى شركة تحتاج الإدارة لمعرفة خصوصيات وعموميات السلطات التنظيمية والقوانين والقيود القانونية ومتطلبات الصناعة المالية.

4. تعيين الموهوبين
أى مؤسسة ناجحة تقوم على الموهوبين ولذلك إذا كان المستثمر يرغب فى أن تصبح شركته الأفضل بين شركات القطاع، فإنه بحاجة لأفضل المواهب فى صفوفه، ما يعنى أن توظيف موظفين ذوى مستويات عالية بين فريق العمل أمر حيوى للغاية، ولايزال قطاع التكنولوجيا المالية فى مرحلة نمو، لذا فإن جذب موظفين جيدين فى مدينة ذات مجموعة محدودة من المواهب يصبح أمراً صعباً للغاية ومن هنا، فإن أفضل قرار لبدء التشغيل فى مثل هذه الحالة هو تعيين فريق لتطوير البرمجيات فى الخارج، وبالنسبة للشركات الناشئة الحديثة، سيساعد خيار الاستعانة بمصادر خارجية فى العثور على متخصصين لديهم معرفة مجال محددة أو خبرة ذات صلة وكل ذلك بتكلفة معقولة.

5. امتلك تكنولوجيتك
لا يمكن لأى جيش أن يتحلى بالقوة بدون امتلاك موارده الخاصة المستقرة، والحلول الرقمية عبارة عن كومة من التقنيات المستخدمة المصنعة ولذلك يجب على كل شركة فى مجال التكنولوجيا المالية أن تبنى حلولاً باستخدام برنامج مخصص لها وألا تعتمد لبدء أى عملية تشغيل تقوم على أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بطرف ثالث، خاصة فيما يتعلق بالأطر المهمة للتعامل مع خدماتها المباشرة للعملاء.
ويجب التذكير بأن التعامل مع قضايا التمويل يعنى أن هناك دائماً خطر حدوث خرق للبيانات، ما يجعل سلامة البيانات من الناحية العملية الجانب الأكثر أهمية فى تطوير أى تطبيق تقنى خاص بالخدمات المالية.
ويحتاج الأمر للتأكد من أن منتج التكنولوجيا المالية مثل التطبيق أو موقع الإنترنت أو منصة الدفع آمن تماماً، وحصل على علمية تشفير لجميع البيانات المستخدمة وتخزينها فى السحابة الافتراضية.
ولا يمكن للحل الجاهز أبداً أن يطابق إمكانات أداء البرامج المصممة خصيصاً للشركة الناشئة وهو أمر متعلق بالقدرة على تشكيل خيارات تقنية مخصصة للبرنامج كعملية إلزامية ضرورية للشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية التى تخطط للنجاح.

6. إنشاء تطبيق للهاتف
توجد فرصة جيدة حتى فى حالة عدم الحصول على التمويل الكامل لبناء وإطلاق شركة خاصة فالمال لا يجب أن يكون عقبة للتوقف عن العمل ونسيان الحلم لأن المستثمر الصغير يمكنه أن يذهب للحصول على MVP أو «منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق» وهو عبارة عن إصدار أساسى من تطبيق الجوال للخدمات المالية، وبعبارات بسيطة فإن «MVP» هو تقنية تطوير يتم من خلالها إنشاء تطبيق أو موقع بميزات كافية تكفى للاستخدام فى المراحل المبكرة للشركة، وتتمثل فوائد هذه التقنية فى أنها أرخص وفعالة للغاية وفقاً للغرض منها وقابلة لعملية التطوير السريعة.

7. جذب التمويل
الحصول على التمويل مهم لكل ما يبذله المستثمر من عمل قبل عملية الإنتاج نفسها، فإذا كان لديه فكرة العمل المثالية فى مجال التكنولوجيا المالية وفريق موهوب وتقنية «MVP» الوظيفية لم يتبق إلا المال اللازم لبناء المنتج الخدمى نفسه كاملاً وإطلاق الشركة فى جميع أنحاء العالم.
ولكن كيف يمكن فعل ذلك بالضبط؟ يجب إنشاء عرض تقديمى رائع للمستثمر حول مشروعه بجانب عرض توضيحى للمنتج واقتراح تجارى لشرح جدواه الفنية والمالية فإذا تمت تلبية عوامل جذب الاستثمار فسيكون الحظ حليفاً لجامعى الأموال، ويجب أن ينتبه المستثمر إلى أن شركات التمويل باتت متشبعة بالمزيد والمزيد من الانتقائية فى استثماراتها ما يعنى أن المنافسة على التمويل صعبة بشكل كبير، والشركات التى لديها عروض نموذجية غيرت اللعبة بالفعل فهى ما يبحث عنه الجميع، وبالتالى، من الضرورى للغاية جعل العرض الخاص بالشركة ذى قيمة خاصة ومميزة ليكون هو الأكثر إغراءً للمستثمرين.

8. بناء شراكة
قد يكون لدى المستثمر تمويل كاف ويعتقد أنه ليست هناك حاجة لمزيد من الشركاء فى الفريق، ولكن يجب التذكير أن الشراكة ليست فقط للتمويل النقدى لأنه من الأفضل وجود صديق فى العمل أو صديقين ليكون أكثر مرحاً وأفضل لصالح العمل.
وأحد الأسباب الرئيسية إلى جانب دعم التمويل للشراكة فى أعمال التكنولوجيا المالية هو تحقيق المصداقية فلاتزال هذه القطاعات الصاعدة مجالاً تجارياً شديدة التقلب ولذلك يصعب على المستخدمين الوثوق بكيان ناشئ، لذا فإن الارتباط مع اسم شهير فى هذا المجال سيساعد على الإبحار وسط العقبات، وتوجد فائدة كبيرة أخرى من الشراكة تتمثل فى أن هذه المؤسسات المالية تجلب أيضاً قاعدة عملاء أوسع وتوفر قاعدة وبيانات عملاء محتملين أكبر.

9. التطوير المستمر
لا يعتبر مجال التكنولوجيا المالية أسهل القطاعات المستهدفة من قبل المستثمرين، لأنه مازال ينمو والآن بين الحين والآخر تأتى ميزات وابتكارات جديدة لتطوير الصناعة، ولذلك على المستثمر أن يكون مستعداً للتغيير، ولكن عليه أن يكون من أولئك الذين يقودون التغيير وبالطريقة الصحيحة ليتمكن من أن يكون فى المقدمة.
ويستغرق الأمر وقتاً وجهدًا لتطوير وامتلاك تطبيق مالى ناجح ولا يمكنك الفوز فى هذه الصناعة إلا من خلال التحسينات المستمرة والأفكار الجديدة، لذلك فإن العامل الزمنى مهم ويجب عدم التردد فى بدء المشروع الخاص، فالآن يعرف الجيمع كيف يبدأ شركته ويجب بدء الرحلة والبحث عن منافذ التكنولوجيا المالية المختلفة لاختراق القطاع بقوة.
وأهم عوامل النجاح على أى حال أن يكون التطبيق جيد مثل الأشخاص الذين يقومون بإنشائه، ولذلك يجب التأكد من استئجار أفضل شركة لتطوير تطبيقات التكنولجيا المالية التى يمكنك العثور عليها.

أفضل10 شركات لتطوير برامج التكنولوجيا المالية

مهارات فريق العمل وحدها لا تكفى.. والخبرة التقنية تعزز فرص النجاح
تطور التحول الرقمى مؤخراً وغير طريقة عمل العديد من القطاعات والقطاع المالى ليس استثناءً، ويحتاج جيلاً جديداً من الخدمات المالية إلى دمج الابتكار التكنولوجى، لأن السوق مشبع بمئات من شركات تطوير البرمجيات المالية ولذلك قد يكون من الصعب اختيار الشركة التى تناسب عمل الكيان الذى يسعى المستثمرون إلى تأسيسه أو تطويره. هل تبحث عن أفضل مطور متخصص فى مجال التكنولوجيا المالية لإنشاء تطبيق دفع قوى أو تطبيق محاسبة شخصية أو تطبيق مصرفى؟، لتسهيل الأمور يمكن التعرف على هذه القائمة التى تضم أفضل 10 شركات فى المجال وهى مسلحة بمهارات غنية وخبرة تقنية عميقة تضمن لأى شركة النجاح فى تحقيق هدفها.
وبحسب مجلة «فوربس» الأمريكية فقد تم وضع هذه القائمة بعد إجراء أبحاث متعمقة فى السوق والتحليل وساعات طويلة من التوصيف لمواقع مثل «Clutch»، و«GoodFirms»، و«TopDevelopers»، و«LinkedIn»، و«Crunchbase»، وغيرها من المنصات ذات الترتيب العالى فى الشركات والدلائل التجارية ما يعنى التأكيد على أنها الأفضل، وستساعد هذه الشركات الناشئة فى إنشاء برنامج سهل الاستخدام يتيح إدارة النشاط المالى بكفاءة.

*1.”انتلكوست – Intellectsoft”

المقر الرئيسى: مدينة بالو ألتو، ولاية كاليفورنيا الأمريكية
تأسست فى عام 2007
الحد الأدنى لحجم المشروع: 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 25-49 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

وقد تم الاعتراف بها كأكبر شركة لتطوير البرمجيات المالية وفقاً لشركة “كليتش”، كما تم إدراجها فى قائمة أفضل مطورى البرامج من قِبل مؤسسة “جوود فيرمس” وتعتبر واحدة من أفضل شركات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة من قِبل مؤسسة “توب ديفليوبرز” وهى شركة رائدة فى تطوير الأنظمة الأساسية وفقاً لتقييم “آى تى فيرمس”.
وتوفر الشركة نموذجاً للخبرة فى مجال التحول الرقمى حيث توفر حلول تطوير من الدرجة الأولى للشركات العالمية وتعتبر مهمتها الأساسية مساعدة الشركات فى اعتماد تقنيات جديدة وحل المشاكل التى يمكن أن تظهر أثناء التحول الرقمى، بما فى ذلك القطاع المالى.
وتقدم “انتلكوست” حلول التكنولوجيا المالية ذات المستوى العالمى، بالإضافة إلى تقنيات سلسلة الكتلة للقطاع المالى، وتتخصص الشركة فى ابتكار حلول برمجية تساعد العملاء والعاملين فى المؤسسات المالية ليكونوا قادرين على الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية، كما توفر حلولاً بارزة لمعالجة الدفع والمحافظ الرقمية والدفع عبر الحدود والتداول والأوراق المالية.

*2. “إس-برو – S-PRO”
المقر: كييف – أوكرانيا
تأسست فى عام 2014
الموظفون: أكثر من 150
الحد الأدنى لحجم المشروع 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 25-49 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

وفقًا لمؤسسة “كليتش” تعد هذه الشركة واحدة من رواد تطوير البرامج المالية فى عام 2019، كما أنها شركة رائدة لتطوير البرمجيات المخصصة ولديها 150 فرداً من الخبراء المتفرغين فى الشركة، ولتضع نفسها فى صورة مقدمى الحلول المتكاملة، تقدم الشركة خدمات متعددة لتطوير الخدمات المصرفية الرقمية وسلسلة الكتلة التى تلبى متطلبات العالم الرقمى المتطور.
وتقدم الشركة أيضاً حلولاً بارزة لحلول الخدمات المصرفية الرقمية وحلول دفع سلسلة الكتلة، بما فى ذلك تسجيل الائتمان ورقمنة برامج ولاء العملاء لخدمة الأنظمة المصرفية وهندسة منصات المعاملات المالية والتداول عبر الإنترنت والتبادل وأسواق الاقراض المباشر “P2P”.
وفى الآونة الأخيرة، تم إدراج “إس-برو” كمطور لسلسلة الكتلة رقم واحد لعام 2019 من قبل مؤسسة “كليتش” وأبرز شركة لتطوير البرمجيات من قبل “جوود فيرمس” وتم تقديم خدماتها على الموقع المالى لمحرك البحث “ياهو” هذا العام.

*3. “فينجنت”
المقر: نيويورك – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2003
الموظفون: 201–500
الحد الأدنى لحجم المشروع: 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 25-49 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

ظهرت شركة “فينجنت” على قائمة أفضل شركات تطوير برامج التكنولوجيا المالية التى جمعتها شركة “جوود فيرمس” وحصلت هذه الشركة أيضاً على العديد من الجوائز الأخرى، مما يثبت أنها واحدة من رواد القطاع، وعلى سبيل المثال، جرى إدراج شركة “فينجنت” كشركة تطوير البرمجيات من قبل العديد من المؤسسات مثل “آى تى فيرمس” وغيرها من المنظمات التقنية الكبرى.
وبفضل الخبرة الواسعة فى المجال، أصبحت “فينجنت” شريكاً موثوقاً فى التكنولوجيا المالية للعديد من الشركات حول العالم، ولأكثر من 15 عاماً، ساعد فريقها المؤسسات المالية على رؤية الاتجاهات الرقمية الناشئة وتطبيقها كحلول للتكنولوجيا المالية رفيعة المستوى التى تلبى احتياجات العمل الحقيقية.
وتساعد الشركة البنوك والمديرين الماليين فى رقمنة عملياتها باستخدام التقنيات المتقدمة مثل سلسلة الكتلة والذكاء الاصطناعى والأتمتة وتحليل البيانات.
ويكمن تركيزها فى تمكين تجربة مخصصة للعملاء من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة المخصصة وبرامج الطرف الخارجية ومحادثات الدردشة المدعومة بتطبيقات الذكاء الاصطناعى، وتقدم “فينجنت” أيضاً حلولاً من شأنها المساعدة فى تحسين الإجراءات ومعالجة الدفع الآمن من خلال العقود الذكية وسلسلة الكتلة وأمن الجرائم الإلكترونية.

*4. “وكالة سنيكرز”
المقر: نيويورك – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2012
الموظفون: 49
الحد الأدنى لحجم المشروع: 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 100–149 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

تم إدراج “وكالة سنيكرز” ضمن أفضل مطورى البرامج المالية وفقاً لشركة “جوود فيرمس” كما تم الاعتراف بها كأفضل شركات تطوير الويب من قبل مؤسسة “كليتش”.
وتعتبر “سنيكرز” شركة تطوير منتجات رقمية متكاملة الخدمات تركز على مساعدة العلامات التجارية لإطلاق وتنمية أعمالهم، ومنذ عام 2014، أصبحت “سنيكرز” شريكاً موثوقاً به لأكثر من 50 شركة ناشئة وماركات عالمية مثل “بيبسى” و”فيميو” و”باربريان” وغيرها، وتوفر الشركة مجموعة من خدمات تطوير البرمجيات الشاملة لمختلف الصناعات، مثل التكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، والتجارة الإلكترونية وغيرها.
وإلى جانب ذلك اثبتت الشركة جدارة فى تطوير برامج التكنولوجيا المالية التى تشمل خدمات الخبرات الاستراتيجية والتصميم وتطوير “أندرويد” و”آى أو إس” وتطوير مواقع الإنترنت وتطبيقاتها، بالإضافة إلى التسويق وضمان الجودة والنشر والاستضافة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى وغيرها من الخدمات.

*5. “سايدبينش – sidebench”
المقر الرئيسى: لوس أنجلوس – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2012
الموظفون: 249
الحد الأدنى لحجم المشروع: 50 ألف دولار
أسعار الساعة: 150-199 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

تعتبر “سايدبنش” شركة تصميم وتطوير تقدم خدمات استشارية وهى وفقاً لـ”كليتش” واحدة من أفضل مزودى تطوير البرامج المالية فى عام 2019، وتوفر الشركة خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرمجيات وحلول شاملة للتكنولوجيا المالية لتلبية الاحتياجات المتطورة للتمويل الحديث.
ومن بين عملائها “اميجن إنترتيتمينت” و”ريدبول” و”مايكروسوفت” و”انبيسى يونيفرسال” و”فيس بوك” و”اندريسين هوروتيز” و”يونايتد تالنت اجينسى” و”سونى بيكتشرز” و”انستجرام” و”الهيئة الأمريكية لأمراض القلب” وغيرها الكثير، وتعتبر الشركة من بين أفضل المتخصصين فى تطوير التطبيقات للشركات الناشئة ومدرجة أيضاً كأفضل شركة لتطوير البرمجيات المتخصصة فى مدينة لوس أنجلوس وفقاً لشركة “كليتش”.

*6. “سوفتوير هاوس”
المقر: جليفيتش – بولندا
تأسست فى عام 2012
الموظفون: 50-249
الحد الأدنى لحجم المشروع: 10 آلاف دولار
أسعار الساعة: 25-49 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

تعتبر “سوفتوير هاوس” شركة تطوير تطبيقات متخصصة حيث يساعد الفريق الشركات ومالكى المنتجات على إنجاز منتجات برامجهم فى الوقت المحدد، باستخدام أفضل التقنيات، وأدرجت مؤسسة “كليتش” الشركة كأحد أفضل شركاء تطوير برامج التكنولوجيا المالية للشركات.
وإذا كان المستثمر بحاجة إلى حلول برامج للمنتجات المالية، فإنها تعتبر مطور خدمات تمويل مثالية وشريك مميز ﻷى عمل، ولسنوات عديدة، تم بناء هذه الشركة لتقديم حلول البرمجيات لشركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة المبتكرة، وحصلت الشركة على تقييم مرتفع كواحدة من أسرع شركات تكنولوجيا المعلومات نمواً فى أوروبا الوسطى بمعدل نمو بلغ 705%، وفقاً لشركة “ديليوت”، كما تم إدراج الشركة ضمن قائمة أفضل شركات تطوير البرامج المخصصة من قبل مؤسسات “كليتش” و”فيرمس 99″ و”سوفت وير وورلد”.

*7. “كونساجوس للتكنولوجيا”
المقر: أوستن – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2008
الموظفون: 50-249
الحد الأدنى لحجم المشروع: 10 آلاف دولار
أسعار الساعة: 25-49 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

اعتبرت مؤسسة “جوود فيرمس” شركة “كونساجوس” واحدة من أفضل شركات تطوير البرمجيات المالية فى عام 2019، وتعد الشركة واحدة من مقدمى خدمات تكنولوجيا المعلومات المالية الرائدة، حيث توفر مجموعة واسعة من حلول تطوير البرمجيات المالية القائمة على المعرفة المتعمقة فى قطاع البنوك والتأمين، والخبرة العالمية، والاقتراحات ذات القيمة القوية لنمو الأعمال.
وتقدم الشركة الخدمات المتعلقة بإدارة الاستثمار والمشتريات، والتى توفر خيارات مرنة وبأسعار معقولة للمستثمر لتغير نمط التعامل مع تكنولوجيا المعلومات لديه، وحصلت الشركة على تصنيف من قبل مؤسستى “كليتش” و”فيوتشر آب” كواحدة من أسرع الشركات الخاصة نمواً فى الولايات المتحدة.
واكتسبت الشركة شهرة عامة باعتبارها الشركة الرائدة فى تطوير سلسلة الكتل وفقاً لتقييم مؤسسة “فيوتشر آب” وهى واحدة من أفضل مطورى تطبيقات “جافا” وفقاً لتقييم “كليتش”، كما تم إدراجها كأفضل مطور تطبيقات “أندرويد” فى مدينة “أوستن” من قبل مؤسسة “كليتش” ولذلك يمكن أن تكون شريكاً مميزاً فى تطوير تطبيقات التكنولوجيا المالية المناسبة لأى مستثمر.

*8. “أتوميك أوبجيكت”
المقر: جراند رابيدز – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2001
الموظفون: 51-200
الحد الأدنى لحجم المشروع: لم يكشف عنه
أسعار الساعة: لم يكشف عنها
تفاصيل الاتصال: [email protected]

أدرجت “كليتش” شركة “أتوميك” باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة فى تطوير البرمجيات المالية هذا العام، حيث تقدم مجموعة واسعة من خدمات تطوير التكنولجيا المالية لمساعدة الشركات على الوصول إلى آفاق جديدة، وتطور الشركة تطبيقات مخصصة لمواقع الإنترنت والجوال وأجهزة سطح المكتب والأجهزة فى الشركات المالية والشركات الناشئة.
وتعد أيضاً مزود خدمة تطوير برامج مخصصة لمساعدة الشركات على الابتكار والنمو من خلال منتجات برامج مبتكرة جميلة وموثوقة وسهلة الاستخدام، ويمكن لفريقها من المصممين والمطورين المحترفين أن يضعوا أى فكرة محل تطبيق من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ ويساعد ذلك على التخفيف من المخاطر، وتحقيق ميزات تنافسية ذكية والحصول على أكبر قيمة ممكنة لميزانية الشركات الناشئة.
ويتمتع الفريق بالخبرة الفنية العميقة وتم تقييمه كأفضل مطورى تطبيقات للأجهزة المحمولة بواسطة مؤسستى “سوفت وير وورلد و”مانفيست”.

*9. “سوينسون هو”
المقر: كولفر سيتى – الولايات المتحدة
تأسست فى عام 2014
الموظفون: 11-50
الحد الأدنى لحجم المشروع: 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 150-199 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

ظهرت شركة “سوينسون” على قائمة أفضل شركات تطوير البرمجيات المالية التى وضعتها مؤسسة “جوود فيرمس” وتطور الشركة حلول تطبيقات الهاتف المحمول عالية القيمة وعالية التأثير لمقدمى الخدمات المالية والشركات الناشئة فى قطاع التكنولوجيا المالية.
وكشركة تقدم خدمات كاملة، توفر أيضاً أفكاراً بدءاً من الفكرة ذاتها وحتى النهاية، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات، بما فى ذلك هندسة “iOS” وهندسة “أندرويد” وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات الحديثة.

*10. “ميركساتوديو”
المقر: بوزنان – بولندا
تأسست فى عام 1999
الموظفون: أكثر من 120
الحد الأدنى لحجم المشروع: 25 ألف دولار
أسعار الساعة: 50-99 دولاراً
تفاصيل الاتصال: [email protected]

على الرغم من حقيقة أن هذه الشركة هى ختام القائمة، إلا أنها شركة تطوير برمجيات كبيرة يمكن أن يطلق عليها اسم رائد من رواد القطاع أيضاً، وجرى إدراج هذه الشركة كواحدة من أفضل مزودى تطوير برامج التكنولوجيا المالية فى عام 2019 بواسطة مؤسسة “كليتش”.
وتعتبر الشركة رائدة فى تطوير تطبيقات توفر أفضل حل لتطبيقات الأجهزة المحمولة وتطوير مواقع الإنترنت للتكنولوجيا المالية ويعمل فريقها المتكامل المكون من 120 خبيراً على ابتكار تقنيات متخصصة فى مجال الاستشارات وحلول التطوير للقطاعات المصرفية والمالية وبناء منتجات رقمية معقدة للعملاء فى جميع أنحاء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية