أخبار

أمريكا والصين توقعان المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الأسبوع المقبل

المرحلة

أعلنت وزارة التجارة الصينية، عن أن نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو خه، ورئيس فريق التفاوض في المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين، سيوقعان على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري في واشنطن الأسبوع القادم.
ونقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة التجارة قوله، إن نائب رئيس الوزراء الصيني، سيزور واشنطن خلال الفترة من 13 وحتى 15 يناير الجاري، يرافقه وفد من فريق التفاوض، مشيرا إلى أن فريقا التفاوض من الجانبين على اتصال وثيق بشأن الاستعدادات النهائية للتوقيع.
يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال في 31 ديسمبر الماضي، إن المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الصين سيوقع عليها الطرفان منتصف يناير 2020 في البيت الأبيض، وأضاف حينها، أنه سيوقع الاتفاق مع ممثلين على مستوى رفيع من الصين، كما سيتوجه إلى إلى بكين في وقت لاحق من العام الحالي لبدء محادثات المرحلة الثانية.
ويسعى الطرفان إلى التوصل إلى حل نهائي للخلافات التجارية القائمة بينهما، على أن يتنازل كل طرف عن بعض البنود التي ستسهم في تقارب وجهات النظر حول النقاط المختلف عليها.
كما أنه من المتوقع أن تسهم المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري في خفض بعض الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على بعض المنتجات الصينية، على أن تزيد الصين من مشترياتها للمنتجات الزراعية الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية