أخبار

مبيعات المياه المعبأه تتجاوز الـ100 مليار دولار سنويا

قدر معھد الكویت للأبحاث العلمیة، مبیعات المیاه المعبأة على مستوى العالم بأكثر من 100 ملیار دولار سنويا، وتعتبر من الصناعات المتزایدة بنسبة نمو سنوي تناھز الـ10%.

وقال المدیر التنفیذي لمركز ابحاث المیاه في المعھد الدكتور محمد الراشد في ندوة (استھلاك میاه الشرب المعبأة في دول الخلیج العربیة)، إن ظاھره المیاه المعبأة انتشرت خلال العقدین الماضیین بشكل كبیر بحیث تضاعف معدل استھلاكھا في الدول الغنیة والفقیرة على حد سواء.

وأوضح الراشد في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن دول مجلس التعاون الخليجي، تعتبر من الدول الأعلى عالمیا من حیث معدلات استھلاك المیاه المعبأة لدرجة أن نسبة كبیرة من السكان لا یستخدمون میاه الشبكة الحكومیة للشرب ویعتمدون على المیاه المعبأة.

وأضاف أن ذلك یحدث بالرغم من توفیر معظم دول مجلس التعاون میاه الشرب بمعاییر جودة عالیة وبأعلى المواصفات العالمیة.

واعتبر أن ھذه الندوة ھي الأولى من نوعھا في دول المجلس ومن خلالھا سیتم توثیق الوضع الحالي لصناعة المیاه المعبأة واللوائح التنظیمیة لھا.

ولفت الى أن الندوة ستخرج بتوصیات توجھ للأمانة العامة لدول المجلس بھدف وضع تشریعات وتنظیمات تعزز سلامة المیاه المعبأة وصحة المجتمع ورفع وعي المجتمع الخلیجي وتقلیل التكالیف الاقتصادیة والبیئیة الناتجة عن صناعة المیاه المعبأة.

یذكر ان جمعیة علوم وتقنیة المیاه الخلیجیة نظمت الندوة الیوم في مقر مؤسسة الكویت للتقدم العلمي بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وبدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية