ملفات

رصدتها “ايكونومي بلس”: 9 شركات تخطط لاستثمار مليارات الجنيهات بالعاصمة الإدارية في 2020

الإدارية

تستعد الشركات العقارية العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة لضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعاتها، خلال العام الجاري 2020، لدفع معدلات الإنجاز والتنفيذ لمواكبة مرحلة جديدة من عمر المشروع القومي، الذي من المقرر أن يشهد العام الجاري بدء انتقال الوزارت والمصالح الحكومية لمباشرة أعمالها في مقراتها بالحي الحكومي.

وكشف مسؤولون في 9 شركات لديها مشروعات عقارية في العاصمة الإدارية الجديدة لـ” إيكونومي بلس”، أنهم رصدوا نحو 7 مليارات جنيه للاستثمار في تطوير مشروعاتهم.

وأعد “إيكونومي بلس” تقريرا يرصد حجم الاستثمارات المستهدف ضخها لعدد من الشركات على مدار العام لتنفيذ مراحل مختلفة من مشروعاتها.

1.5 مليار جنيه من “مصر إيطاليا”

قال عضو مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، خالد العسال، لـ”إيكونومي بلس”، إن الشركة رصدت محفظة استثمارية تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه لمشروعيها بالعاصمة الإدارية خلال 2020، مضيفًا أن الشركة تجهز حاليًا لطرح منتجات جديدة في مشروعاتها بالعاصمة تتضمن شققا سكنية وفيلات ومساحات تجارية.

وتعد شركة مصر إيطاليا من أولى الشركات التي حصلت على أراضي في العاصمة الإدارية، حيث حصلت على قطعتي أرض الأولى بمساحة 110 فدان تنفذ عليها مشروع “فينشي” باستثمارات 8.5 مليار جنيه، أما القطعة الثانية مساحتها 207 فدان وتنفذ عليها الشركة مشروع “إل بوسكو” باستثمارات 16 مليار جنيه، يضم 5100 وحدة سكنية ما بين شقق سكنية وفيلات.

وأضاف العسال، أن الشركة انتهت من أعمال الهياكل الخرسانية والمباني لما يقرب من 300 فيلا و2500 شقة سكنية بمشروع إلبوسكو، كما بدأت في مرحلة الحفر والأساسات لبدء التنفيذ في مشروع فينشي.

“مارسيليا” ترصد مليار جنيه

وتستعد شركة مارسيليا جروب لضخ مليار جنيه استثمارات خلال 2020 في مشروعها “جولدن يارد” بالشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يقع بالساحة الذهبية ويطل مباشرة على الحي الدبلوماسي.

وتبلغ استثمارات المشروع الذي يقع على مساحة 42 فدان، نحو 5 مليار جنيه، ويتم تنفيذه على مرحلتين، على أن يبدأ التسليم خلال 3 سنوات طبقاً لإشتراطات شركة العاصمة الإدارية.

“آكام” تضخ 800 مليون جنيه

وتستهدف شركة أكام للاستثمار العقاري ضخ نحو 800 مليون جنيه لتنفيذ مشروعين بالعاصمة، أولهما مشروع “سيناريو” على قطعة أرض بمساحة 40 فدان بإجمالي استثمارات 1.8 مليار جنيه تم توزيعها على 3 سنوات هي مدة تنفيذ المشروع، ومن المقرر أن تضخ منها 600 مليون جنيه خلال 2020.

وبحسب تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس”، قال رئيس مجلس إدارة آكام، عصام منصور، إن الشركة رصدت بميزانية العام الجديد 200 مليون جنيه إضافية لبدء تنفيذ مشروع آخر على مساحة 40 فدان أيضا، باستثمارات إجمالية تقدر بملياري جنيه.

توقع منصور تحقيق مبيعات إجمالية 4 مليارات جنيه من المشروع الذي سيتم الإعلان الرسمي عنه في مارس المقبل بالتزامن مع معرض سيتي سكيب.

وأضاف أن الشركة تتفاوض حاليًا مع شركة العاصمة الإدارية لإتمام تخصيص قطعة أرض على النهر الأخضر لتنفيذ برج سكني بارتفاع يتراوح من 40 إلى 50 طابق، بعد أن انتهت الشركة من دفع قيمة جدية الحجز ويتم المفاضلة بين عدد من القطع لاختيار الموقع المناسب.

العتال: 350 مليون جنيه لمشروع “باركلين”

وتعتزم مجموعة العتال هولدنج ضخ 350 مليون جنيه في مشروع “باركلين العاصمة الإدارية” لتنفيذ المرحلة الأولى، بحسب تصريحات المهندس أحمد العتال رئيس مجلس الإدارة لـ”إيكونومي بلس”.

وقال إن الشركة ستنتهي من تنفيذ أول نموذجين من نماذج المرحلة الاولى بحلول شهر مارس المقبل، لافتا إلى أن المشروع يتضمن حوالي 32 نموذجًا، وحققت الشركة 700 مليون جنيه مبيعات بالمشروع منذ مارس 2019.

وأضاف العتال أن الاستثمارات المقرر ضخها في المشروع منها جزء من استثمارات الشركة والجزء المتبقي يتم تمويله من المبيعات، مشيرًا إلى أن شركة المقاولات التي ستتولى التنفيذ هي بالأساس مملوكة لمجموعة العتال.

وكانت شركة العتال قد طرحت مؤخرًا الجزء التجاري في المشروع تحت إسم “ذا بافاريان” على مساحة 13 الف متر مربع من إجمالي مساحة مشروع باركلين، وهو مكون من أرضي وأول تجاري والثاني إداري والثالث عيادات ومعامل للأطباء، وتستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه من الجزء التجاري الإداري فقط بخلاف مبيعات الجزء السكني.

300 مليون جنيه لمشروع “ذا لوفت”

قال هاشم القاضي رئيس القطاع التجاري بشركة ليفنج ياردز للاستثمار العقاري، إن الشركة تستهدف ضخ 300 مليون جنيه في مشروع “ذا لوفت” خلال 2020 لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع، والتي تضم وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 87 إلى 350 متر مربع.

أضاف أن الشركة ستنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى خلال 3 سنوات، وتقدر إجمالي استثمارات المشروع بنحو 1.5 مليار جنيه، تستهدف الشركة تحقيق مبيعات منه بـ2.5 مليار جنيه.

أشار القاضي إلى استعداد الشركة لطرح المرحلة الثالثة من المشروع بعد الإنتهاء من تسويق المرحلتين الأولى والثانية.

3 مشروعات لـ”نيوبلان” بـ900 مليوزن جنيه

أما شركة نيو بلان ديفلوبمنتس فتستعد للعام 2020 بمحفظة استثمارية تقدر بنحو 900 مليون جنيه لتنفيذ 3مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لتصريحات المهندس علي جابر رئيس القطاع التجار بشركة نيوبلان لـ”إيكونومي بلس”.

وتنفذ الشركة مشروع أتيكا بالشركة مع شركة جرين ريفير، على مساحة 36 فدانًا، إلى جانب مشروع سيرانو على مساحة 15 فدان، ومشروع إليفين.

 “العصرية” تستهدف استثمار 700 مليون جنيه

قال مدير المبيعات والتسويق بشركة العصرية للاستثمار العقاري، شريف الدمياطي، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تقدر بنحو 700 مليون جنيه في مشروعها Boardwalk بالعاصمة الإدارية على مساحة مساحة 45 فدان بمنطقة R7 .

وأضاف أن الشركة انتهت من تنفيذ ما يقرب من 40% من إنشاءات المشروع، على أن يتم استكمالها خلال العام الجاري استعدادا لتسليم المشروع في الموعد المحدد.

وأشار الدمياطي إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 500 مليون جنيه مبيعات بالمشروع في 2020.

نصف مليار جنيه تستثمرها “صروح” في “انترادا”

رصدت شركة صروح للاستثمار العقاري 500 مليون جنيه لضخها في المرحلة الأولى بمشروعها السكني في العاصمة الإدارية “إنترادا”، تضم المرحلة الأولى منه 300 وحدة سكنية.

وبحسب تصريحات للمهندس شريف عبد الجواد رئيس الشركة، فإن مشروع “انترادا” هو كمبوند سكني متكامل على مساحة 72 فدان يضم حوالي 3000 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 120 متر مربع، وتقدر إجمالي القيمة الاستثمارية للمشروع بـ 9 مليار جنيه.

“الشمس” تضخ 600 مليون في “سولانا العاصمة”

قال اللواء محمود مغاوري رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، إن الشركة رصدت 600 مليون جنيه استثمارات لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع “سولانا” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع المقرر البدء في تنفيذها خلال هذا العام تضم 10 عمارات سكنية بإجمالي 500 وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليمها خلال 3 سنوات.

قال اللواء محمود مغاوري رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، إن الشركة رصدت 600 مليون جنيه استثمارات لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع “سولانا” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

2.3 مليار دولار الانفاق المتوقع للسياح الخليجيين في مصر خلال 2020

توقعت شركة كوليرز إنترناشونال، شريك الأبحاث الرسمي لمعرض سوق السفر...

مصر لإدارة الأصول تطرح مشروع أصول الهرم بمبيعات 300 مليون جنيه

أعلنت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية عن فتح البيع في...