أخبار

انخفاض عجز الميزان التجاري المصري 32% خلال أكتوبر 2019

عجز

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع عجز الميزان التجاري المصري على أساس سنوي، بنسبة 32.2%، ليسجل 3.22 مليار دولار، خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل 4.75 مليار دولار للشهر ذاته من عام 2018.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية، لشهر أكتوبر عام 2019، حيث أوضحت البيانات، تراجع قيمة الصادرات بنسبة 4.4%، لتصل إلى 2.39 مليار دولار خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل 2.5 مليار دولار للشهر نفسه من عام 2018.

وأرجع الجهاز سبب انخفاض قيمة الصادرات إلى تراجع صادرات بعض السلع وأهمها، المنتجات البترولية، والبترول الخام، والأسمدة، بالإضافة إلى اللدائن بمختلف أشكالها الأولية.

في المقابل ارتفعت قيمة صادرات بعض السلع خلال الشهر ذاته، منها، الملابس الجاهزة، والفواكة، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى بعض أصناف المواد النسجية.

وبحسب بيانات الجهاز، تراجعت قيمة الواردات بنسبة 22.6%، خلال شهر أكتوبر الماضي، لتصل إلى 5.61 مليار دولار، مقابل 7.25 مليار دولار، لنفس الشهر من عام 2018، وذلك بسبب انخفاض قيمة واردات بعض السلع أهمها، المنتجات البترولية، والسيارات، بالإضافة إلى المواد الأولية من الحديد أو الصلب.

وزادت قيمة واردات بعض السلع خلال الشهر ذاته، منها، حبوب الذرة، واللحوم، بالإضافة إلى بعض أصناف الفاكهة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية