أخبار

«بلتون» تحصل على عدم ممانعة «الرقابة» فى إطلاق كيانين للتمويل العقارى والتأجير التمويلى

بلتون

حصلت شركة بلتون المالية القابضة على عدم ممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية، يوم الأحد الماضى، لتأسيس شركتين تابعتين لها فى قطاعى التأجير التمويلى والتمويل العقارى، وبدأت الشركة إجراءات التأسيس بالفعل أمس الاثنين.

وكشف أسامة رشاد، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، أن «بلتون» ستعلن عن رأسمال الشركتين فور إطلاقهما رسميًا، ووافق مجلس إدارة الشركة على تأسيس شركتين فى مجال التأجير التمويلى والتمويل العقارى بنسبة مساهمة تصل إلى %98 فى كل من الشركتين.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة، تم تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب فى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتفاوض بشأن بيع حصة بلتون المالية القابضة فى شركة «أورباخ جرايسون» الأمريكية وفقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

ووافق مجلس إدارة الشركة على قبول استقالة تامر الهدى عضو مجلس الإدارة غير التنفيذى ممثلاً عن أوراسكوم للاستثمار القابضة، وتعيين نيلز بختلر خلفاً له، وتعيين إيهاب صالح عضو مجلس إدارة غير تنفيذى ممثلاً عن أوراسكوم للاستثمار بدلاً من أيمن سليمان عضو مجلس الإدارة غير التنفيذى المستقيل ممثلاً عن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وأضاف رشاد، أنه فى حالة وجود عرض شراء رسمى لحصة الشركة فى «أورباخ جرايسون» ستعلن الشركة عنه وقتها وفقًا لإجراءات الإفصاح.

وحققت بلتون خسائر بلغت 63.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضى، مقابل خسائر بلغت 27.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضى، وبلغ صافى خسائر الشركة خلال الفترة 88.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بنحو 52 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضى، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية