أخبار

«شرق بورسعيد للتنمية» تتوقع استلام 4 ملايين متر مربع من «اقتصادية السويس» يونيو المقبل

في المنطقة

تتوقع شركة شرق بورسعيد للتنمية، استلام نحو 4 ملايين متر مربع من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلال 30 يونيو المقبل، من إجمالى 16 مليون متر مربع، تعاقدت الشركة عليها منذ عامين.

قال أحمد المفتى، المدير التجارى لشركة شرق بورسعيد للتنمية، لجريدة «البورصة» إن الشركة تتسلم الأراضى المتعاقد عليها على مراحل، لحين إنجاز أعمال تحسين خواص التربة للمنطقة الصناعية وتهيئتها لأحمال معينة لبناء المصانع.

كانت الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وقعت عقداً مع شركة شرق بورسعيد للتنمية، لترفيق 16 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال مؤتمر شباب العالم نوفمبر 2017، ويشمل هيكل مساهمة شركة شرق بورسعيد التى تأسست فى 2016، شركة «سامكريت»، وجهاز الخدمة الوطنية، وشركة «أبناء حسن علام القابضة».

أضاف أن الشركة استلمت بنهاية العام الماضى 1.5 مليون متر مربع أراضى محسنة، وبدأت منذ شهرين تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكات المرافق، وتستهدف الشركة الانتهاء منها بنهاية العام 2020.

أوضح المفتى أن حساب تكلفة ترفيق وتطوير 1.5 مليون متر مربع يصعب تحديدها، خاصة أن السعر متغير».

وحدد متوسط سعر بيع المتر المربع، بنحو 5 دولارات حق انتفاع سنوى.

استبعد تحديد قطع الأراضى المستهدف بيعها، من المساحات التى استلمتها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لأنها تتوقف على عملية ترفيق الأراضى والانتهاء منها.

أوضح المفتى أن الشركة بدأت عمليات تسويق المصنع النموذجى الذى صممته فى المنطقة على مساحة 3 آلاف متر مربع.

وذكر أن الشركة تعاقدت مع شركتين بولندية وألمانية للاستثمار فى المنطقة وسلمتهما 50 ألف متر مربع.

تابع المفتى أن شركات هندية مهتمة بالاستثمار فى المنطقة، وتعمل فى قطاع الصناعات المغذية للسيارات مثل تيل الفرامل وغيرها، وصناعة التعبئة والتغليف.

وقال إن الشركة تستهدف جذب الشركات الأجنبية خاصة الإنجليزية والألمانية، العاملة فى قطاع المسبوكات للعمل فى المنطقة، والحصول على حوافز لتلك الصناعة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أوضح أن «صناعة المسبوكات» ستتخارج من أوروبا، خاصة من ألمانيا، خلال الفترة المقبلة، كما تدخل تلك الصناعة فى عدد من القطاعات.

وأعلن أن الشركة تتبنى خطة للترويج للاستثمار فى المنطقة بالخارج، تستهدف إنجلترا، وإيطاليا والهند وألمانيا.

وقال إن وفداً من الشركات الصينية، تعمل فى عدد من القطاعات الصناعية، قام بزيارة المنطقة فبراير المقبل لبحث فرص الاستثمار.

وأعلن المفتى عن مشاركة الشركة، شرق بورسعيد للتنمية، فى مؤتمر الإستثمار بأفريقيا والذى يعقد فى إنجلترا 20 يناير الجارى، بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وعدد من الوزراء والغرفة التجارية البريطانية.

وذكر أن الشركات البريطانية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى «البريكست»، تحتاج للبحث عن شركاء تجاريين وتعزيز التواجد فى الدول الأفريقية.

أوضح أن المؤتمر سيشهد حضورا مكثفا من قبل عدد من الشركات من جميع دول العالم فى صناعات مختلفة منها الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية.

أشار إلى أنه فى 21 يناير ستعقد جلسة خاصة للاستثمار فى المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، وستعرض الشركة فرص الإستثمار بالمنطقة والحوافز التى تمنحها للمستثمرين.

وحدد المفتى الحوافز التى تمنحها الشركة للمستثمرين العاملين فى المنطقة فى إنهاء الإجراءات الحكومية للمستثمر بداية من تأسيس الشركة مرورا بالتراخيص وغيرها، وتوفير عماله مدربة بالمصانع بجانب خدمات الأمن والصيانة.

أعلن عن مشاركة الشركة، بنهاية فبراير المقبل، فى معرض صناعى بإيطاليا، ينظمة اتحاد الصناعات الإيطالى، وتعرض فيه الشركة فرص الاستثمار بالمنطقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية