أخبار

مسئول فى «عوده اللبنانى»: «لما يسَكَّر البنك نبيع وحدتنا فى مصر»

عوده اللبنانى

نفى بنك عوده اللبنانى نيته بيع وحدته فى مصر فى الوقت الحالى.

ورداً على أسئلة لجريدة «البورصة»، قال مسئول فى قسم علاقات المستثمرين فى بيروت عبر الهاتف، إن وحدة البنك فى مصر من أفضل الأصول لدى البنك ولا تفكير فى بيعها، مضيفاً: «لما يسكر (يقفل) البنك نبقى نبيعها»، بالتوازى مع ذلك نفى البنك المركزى تلقيه أى طلب من بنك عوده اللبنانى لبيع عملياته فى مصر.

ونشرت وسائل إعلام أمس تقارير عن تلقى بنك عوده اللبنانى عروضاً لشراء وحدته فى مصر وأنه لم يبت بعد فى هذه العروض، وانخرط البنك خلال العام الماضى فى عملية للاستحواذ أصول فروع البنك الأهلى اليونانى، وتقول مصادر فى «عوده مصر» إن هذا دليل على أن البنك يتوسع فى السوق المحلية.

وحقق عوده مصر أرباحاً خلال أول 9 أشهر من العام الماضى أرباحاً بقيمة 1.09 مليار جنيه، بنمو %6.5، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتى سجلت 1.022 مليار جنيه، وبلغت حقوق الملكية إلى 6.8 مليار جنيه فى سبتمبر، وسجل معدل كفاية رأس المال %22.03.

وكانت قناة العربية قد قالت إن بنك عوده اللبنانى يعمل على بيع مصرفه التابع فى مصر فى إطار جهود إعادة الهيكلة وسط الأزمة المالية والمصرفية فى لبنان، وتعد وحدة البنك فى مصر من بين أهم الوحدات التابعة له، وبلغت أصولها فى سبتمبر الماضى 71.7 مليار جنيه، وبلغت محفظة ودائع العملاء 62 مليار جنيه.

ودخل بنك عوده السوق المحلية عام 2006، عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى، وكان واحداً من أسرع البنوك نمواً خلال الأعوام الماضية، وبلغ عدد فروعه 49 فرعاً، ويعمل فيه 1527 موظفاً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية