أخبار

مصادر: مشروعات بنصف تريليون جنيه للشراكة بين “المجتمعات العمرانية” والمطورين

مصادر

قالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية إن قيمة عقود المرحلة الأولى من أراضي الشراكة بين الهيئة والمطورين تقدر بنحو 365 مليار جنيه.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن عدد مشروعات المرحلة الأولى للشراكة 9 مشروعات في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة بإجمالي مساحة 13240 فدانا طرحتها الهيئة في الفترة من 2015 وحتى 2017.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من مشروعات الشراكة التي طرحتها الهيئة في الفترة من 2017 حتى نهاية 2019 فقد بلغت قيمتها الاستثمارية مايقرب من 179 مليار جنيه في 8 مشروعات ب‘جمالي مساحة 6000 فدان.
وبحسب المصادر فقد تم استصدار قرارات وزارية لعدد من مشروعات المرحلة الأولى تضمنت شركة بالم هيلز للتعمير وذلك لتطوير “واحة أكتوبر” بإجمالي استثمارات 150 مليار جنيه، كما فازت االشركة أيضا بتطوير مشروع عمراني في القاهرة الجديدة باستثمارات 50 مليار جنيه، بالإضافة إلى شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري لتطوير مشروع “أي سيتي” باستثمارات 50 مليار جنيه في مدينة 6 أكتوبر بينما بلغت استثمارات المشروع في القاهرة الجديدة نحو 65 مليار جنيه، كما فازت أيضا شركة عربية للتنمية العمرانية بعقد تطوير مشروع “صن كابيتال” في 6 أكتوبر باستثمارات 50 مليار جنيه.
أما في المرحلة الثانية فقد تم استصدار قرارات وزارية لمشروع “زايد سبارك” على مساحة 205 فدان مطلة على المحور المركزي لمدينة الشيخ باستثمارات متوقعة حوالي 59 مليار جنيه لصالح شركة بالم العلمين، ومشروع لصالح شركة الاهلي صبور على مساحة 144 فدان بالتوسعات الشرقية بمدينة 6أكتوبر باستثمارات متوقعة 505 مليار جنيه، ومشروع على مساحة 500 فدان على محور الضبعة لصالح شركة سوديك باستثمارات متوقعة 29 مليار جنيه بامتداد الشيخ زايد، ومروع ايست وست إيوان بمنطقة الجامعات بالقاهرة الجديدة على مساحة 103 فدان باستثمارات متوقعة 8.5 مليار جنيه

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“فودافون” العالمية تكشف عن أسباب بيع وحدتها في مصر

أعلنتstc عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "فودافون" بخصوص استحواذ...

2.39 مليار دولار قيمة استحواذ STC على 55% من فودافون مصر

كشفت شركة الاتصالات السعودية STC ،في بيان للبورصة السعودية اليوم...