أخبار

“كيا” تستثمر 25 مليار دولار في صناعة السيارات الكهربائية

كيا

أعلنت شركة كيا موتورز، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث حجم المبيعات، أنها ستستثمر 29 تريليون وون (ما يعادل 25 مليار دولار) في مجال السيارات الكهربائية وتنويع أعمالها بحلول عام 2025.
وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الثلاثاء فإن شركة كيا موتورز تهدف إلى التحول إلى شركة رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، مع تقليل نسبة محركات الاحتراق التي تصنعها.
وقال رئيس الشركة ومديرها التنفيذي “بارك هان-وو” في جلسة لعلاقات المستثمرين في سيئول: “نحن لا نكتفي فقط بالتكيف مع التغيرات الطارئة على سوق السيارات، بل نتبنى الابتكار من أجل تحقيق قفزة إلى الأمام، لكي نصبح لاعبًا رائدًا (في سيارات الجيل التالي)، من خلال الانتقال الاستباقي والجريء في الأعمال”.
وقالت الشركة في البيان إنها تهدف -من خلال الاستثمارات المقررة- إلى زيادة عدد الموديلات الكهربائية في سياراتها من اثنين إلى 11 موديلًا، وتحقيق حصة سوقية نسبتها 6.6% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2025، بزيادة قدرها 2% عن الحصة الحالية.
وتعتزم شركة كيا في عام 2021 أن تطلق نموذجًا من طراز “كروس أوفر” (CUV) الكهربائي بشكل كامل، ولا يستغرق سوى 20 دقيقة فقط لشحنه بالكامل، ويتمكن من السفر لأكثر من 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.
وسوف تركز الشركة على السوق المحلية والأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأوروبا، مع توزيع نماذج كهربائية مختارة في الأسواق الناشئة، بسبب نقص البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات.

وتهدف الشركة المصنعة لطراز “K5 سيدان” وطراز “سورينتو الرياضي متعدد الاستخدامات” إلى بيع نصف مليون سيارة كهربائية ومليون سيارة صديقة للبيئة، في الأسواق العالمية خارج الصين، بحلول عام 2026.
وترغب شركة كيا أيضًا في تحقيق هامش ربح تشغيلي بنسبة 5% في عام 2022، وزيادته إلى 6% في عام 2025، من خلال التقدم نحو أعمال جديدة، بما في ذلك خدمات المركبات المصنعة لأغراض معينة (PBVs)، وخدمات التنقل القائمة على السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.
وتسمح المركبات المصنعة لأغراض معينة (PBVs) للركاب بالتمتع بخدمات مخصصة أثناء السفر إلى وجهاتهم، حيث يمكنها أن توُظف في هيئة مطعم أو مقهى أو فندق، أو حتى عيادة وصيدلية، بالإضافة إلى الخدمات المكوكية داخل المدن.
وقال متحدث باسم الشركة: “نهدف إلى الوصول إلى العملاء والشركات التي سوف تستخدم السيارات المصنعة لأغراض معينة كمقاهي أو مستشفيات وغيرها من الأغراض في تنويع الأعمال”.
وفيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، جاء في بيان شركة كيا أنها سوف تعمل مع الشركة الأيرلندية “أبتيف” (Aptiv) على تطوير منصة ذاتية القيادة بحلول عام 2022، بهدف تزويد شركات صناعة السيارات العالمية وشركات خدمات التنقل العالمية بتلك المنصة بحلول أواخر عام 2024.
وحددت الشركة هدف مبيعات لهذا العام بلغ 2.96 مليون سيارة، من ناحية أخرى، فقد تراجعت مبيعاتها بنسبة 1.5% لتصل إلى 2.77 مليون سيارة في عام 2019 الماضي، مقارنة بـ2.81 مليون سيارة في العام السابق له.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

2.3 مليار دولار الانفاق المتوقع للسياح الخليجيين في مصر خلال 2020

توقعت شركة كوليرز إنترناشونال، شريك الأبحاث الرسمي لمعرض سوق السفر...

مصر لإدارة الأصول تطرح مشروع أصول الهرم بمبيعات 300 مليون جنيه

أعلنت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية عن فتح البيع في...