أخبار

“بلومبرج” تتوقع مزيدا من الارتفاع للجنيه المصري مقابل الدولار

الارتفاع

هل يمكن أن يواصل الجنيه الارتفاع أم أنه عرض مؤقت للتدفقات الداخلة البالغة 1.7 مليار دولار؟ قالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن التيسير النقدي لم يردع التدفقات الداخلة إلى السندات المقومة بالعملة المحلية المصرية التي يبلغ العائد عليها حوالي 15%، وتزداد التكهنات بالمزيد من الارتفاع في الجنيه المصري.
وقال بنك الاستثمار إيه إف جي هيرميس إن تقلص العجز في الحساب الجاري ونمو الإيرادات السياحية يضيفان على جاذبية العملة المحلية.
وكتب الاقتصاديان محمد أبو باشا ومصطفى البقلي في مذكرة للعملاء: “إن هذان العاملان يدعمان نظرة محببة للجنيه المصري الذي لا يزال بجذب المستثمرين الأجانب بفضل العائدات الحقيقية العالية”.
ويرى آلان صانديب، مدير الأبحاث في نعيم القابضة، إن أحد العوامل الرئيسية التي سوف يركز عليها المستثمرون في المستقبل هي التزامات الديون الأجنبية المصرية.

وتوقع أن يتم تمديد أو إعادة استثمار معظم الأموال المستحقة لدول الخليج، قائلا إنه إذا حدث ذلك فسوف تزداد قيمة الجنيه أو على الأقل يبقى في نطاق 15.75 جنيه للدولار.
وأضاف صانديب إن الارتفاع يعكس أيضا دخول المستثمرين إلى السوق لاستغلال العائدات المرتفعة قبيل الخفض المتوقع في الفائدة الخميس المقبل.

وأضاف أن الاكتتابات على أذون الخزانة المصرية قفزت خلال الإصدارين الماضيين لتصل الاكتتابات إلى حوالي 85 مليون جنيه مصري يوم الخميس الماضي وحده.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

عمران: ندرس إعداد مشروع قانون ينظم أنشطة التكنولوجيا المالية غير المصرفية

كشف الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة...

1.2 تريليون جنيه تعاملات القطاع المالي غير المصرفي في 2019

أصدرت هيئة الرقابة المالية تقريرا لرصد مؤشرات القطاع المالي غير...