أخبار

“بلومبرج” تتوقع مزيدا من الارتفاع للجنيه المصري مقابل الدولار

بلتون

هل يمكن أن يواصل الجنيه الارتفاع أم أنه عرض مؤقت للتدفقات الداخلة البالغة 1.7 مليار دولار؟ قالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن التيسير النقدي لم يردع التدفقات الداخلة إلى السندات المقومة بالعملة المحلية المصرية التي يبلغ العائد عليها حوالي 15%، وتزداد التكهنات بالمزيد من الارتفاع في الجنيه المصري.
وقال بنك الاستثمار إيه إف جي هيرميس إن تقلص العجز في الحساب الجاري ونمو الإيرادات السياحية يضيفان على جاذبية العملة المحلية.
وكتب الاقتصاديان محمد أبو باشا ومصطفى البقلي في مذكرة للعملاء: “إن هذان العاملان يدعمان نظرة محببة للجنيه المصري الذي لا يزال بجذب المستثمرين الأجانب بفضل العائدات الحقيقية العالية”.
ويرى آلان صانديب، مدير الأبحاث في نعيم القابضة، إن أحد العوامل الرئيسية التي سوف يركز عليها المستثمرون في المستقبل هي التزامات الديون الأجنبية المصرية.

وتوقع أن يتم تمديد أو إعادة استثمار معظم الأموال المستحقة لدول الخليج، قائلا إنه إذا حدث ذلك فسوف تزداد قيمة الجنيه أو على الأقل يبقى في نطاق 15.75 جنيه للدولار.
وأضاف صانديب إن الارتفاع يعكس أيضا دخول المستثمرين إلى السوق لاستغلال العائدات المرتفعة قبيل الخفض المتوقع في الفائدة الخميس المقبل.

وأضاف أن الاكتتابات على أذون الخزانة المصرية قفزت خلال الإصدارين الماضيين لتصل الاكتتابات إلى حوالي 85 مليون جنيه مصري يوم الخميس الماضي وحده.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية