أخبار

«إينى» تربط البئر الأخيرة بـ«حقل ظهر» على الإنتاج الفعلى الأسبوع المقبل

إينى

تبدأ شركة «إينى» الإيطالية ربط الإنتاج الفعلى للبئر الأخيرة فى حقل ظهر بالبحر المتوسط، على محطة المعالجة الأسبوع المقبل، ليصل إجمالى الطاقة الإنتاجية للمشروع نحو 3.2 مليار قدم مكعبة غاز يومياً.

وقال مصدر الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» لـ«البورصة»، إن «إينى» انتهت من تنفيذ خطة تنمية حقل ظُهر بالمياه العميقة فى البحر المتوسط قبل فى فترة زمنية قياسية، مما ساهم فى توافر الغاز الطبيعى محلياً بمعدلات أكبر من احتياجات السوق، ويمثل استهلاك قطاع الكهرباء 61% من إجمالى استهلاك الغاز الطبيعى، بينما تمثل باقى القطاعات المستهلكة للغاز (الصناعة والمنازل وتموين السيارات والبترول ومشتقاته) %39.

وأضاف أن إنتاج الحقل تم تخفيضه إلى نحو 2.5 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، لارتفاع ضغوط الشبكة بسبب انخفاض الاستهلاك والتصدير، مقارنة بارتفاع معدلات الإنتاج محلياً من حقول «ظهر ونورس وشمال إسكندرية و9ب وبلطيم جنوب غرب”.

أشار إلى أن وزارة البترول تلبى كامل احتياجات «الكهرباء والمصانع والسيارات والمنازل» من الغاز الطبيعى، وتوجه شحنات من الغاز المسال للتصدير، ولكن لا تحتاج إلى كميات إضافية خلال الفترة الجارية فى ظل تراجع استهلاك محطات الكهرباء بنحو 1.2 مليار قدم مكعبة يومياً.

وأوضح المصدر، أن متوسط إنتاج البئر بحقل ظهر فى المياه العميقة يتراوح بين 150 و250 مليون قدم مكعبة يومياً، وذكر المصدر أن %58 من إنتاج الغاز بمصر يتم الحصول عليه من حقول بالمياه العميقة فى البحر المتوسط، بما يعادل نحو 4 مليارات قدم مكعبة غاز يومياً خلال العام المالى الماضى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية