عقارات أخبار

إطلاق أول صندوق استثمار عقاري أخضر في الإمارات بمليار درهم

صندوق

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” اليوم الأربعاء، عن إطلاق صندوق استثمار في العقارات المستدامة ليكون أول صندوق استثمار عقاري أخضر في دولة الإمارات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
وشركة “مصدر”، العاملة في مجال الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام، هي إحدى شركات “مبادلة للاستثمار” الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي.
وجاء الإعلان عن إطلاق الصندوق الجديد، خلال فعالية أقيمت ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، وتتراوح القيمة المبدئية للصندوق بين 950 مليون درهم ومليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).
وسيتم إدراج صندوق الاستثمار العقاري ضمن سوق أبوظبي العالمي المركز المالي الدولي الرائد الحائز على عدة جوائز والذي يوفر أول نظام استثمار عقاري خاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن خدماته وحلوله المالية المتكاملة.
وسيشمل الصندوق في البداية أربعة عقارات تجارية ضمن مدينة مصدر المدينة المستدامة الرائدة في أبوظبي التي تركز على التطوير العقاري منخفض الكربون.
وسيتم إطلاق صندوق الاستثمار العقاري الخاص كصندوق استثماري مؤهل متاح للصناديق الاستثمارية المشابهة في السوق والعملاء المختارين عبر الاكتتاب الخاص.
وتغطي العقارات 57.493 قدم مربع من المساحة الصافية القابلة للتأجير وقد حصلت جميعها على تصنيف 3 لآلئ أو أعلى وفق نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج استدامة بأبوظبي.
وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”، إن صندوق الاستثمار العقاري يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستثمار الأخضر في المنطقة ويعكس الدور الريادي لـ”مصدر” في دعم التنمية المستدامة، مؤكدا أن الصندوق الذي يعتبر الأول من نوعه يوفر للمستثمرين خيارا جذابا للاستثمار وتحقيق عوائد من أصول عقارية مستدامة بما يساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع”.
ولفت إلى أن المستثمرين يبدون اهتماما كبيرا بالمشاركة في “استثمارات مسؤولة ” ويعمدون إلى تقييم الشركات بناء على معايير محددة ترتبط بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ومن شأن هذا الصندوق المساهمة في تطوير وتوطيد دعائم القطاع العقاري في أبوظبي وجذب المزيد من المستثمرين المحليين والدوليين الذين يرغبون في لعب دور فاعل في تعزيز هذا التوجه.
وقال ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي ، ” سنعمل على تسهيل هذا الخطوة ودعم صندوق الاستثمار العقاري حيث إن سوق أبوظبي العالمي يوفر بيئة العمل الأمثل التي تقدم نظاما خاصا ومتكاملا لصناديق الاستثمار العقاري تم تصميمه ليلبي احتياجات الشركات مع التركيز على قطاع التمويل المستدام والذي يعد أحد أهم القطاعات التي يقودها سوق أبوظبي العالمي في المنطقة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية