أخبار

أمريكا والصين توقعان اتفاقا يوقف الحرب التجارية العالمية

التجارية

وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونائب رئيس مجلس الدولة الصينى، ليو هي، المرحلة الأولى من الاتفاق التجارى بين واشنطن وبكين.
، والذي تنعقد عليه الآمال في وقف الحرب التجارية المستعرة بين العملاقين العالميين، والتي تسببت في انخفاض معدلات نمو التجارة العالمية، ودفعت كبريات المؤسسات الدولية لمناداة الجانبين لوضع حد لهذه الحرب والرسوم الجمركية المتبادلة حتى لا تطيح بمعدلات نمو الاقتصاد العالمي.

ووقع الرئيس الأمريكي ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني الوثيقة المؤلفة من 86 صفحة في البيت الأبيض أمام نحو 200 ضيف من الدوائر التجارية والحكومية والدبلوماسية تلقوا دعوات للحضور.
تنص الاتفاقية، بحسب إذاعة صوت أمريكا. على دعوة الصين إلى زيادة مشترياتها من السلع الأمريكية، ووقف ممارسة إجبار الشركات الأجنبية على نقل التكنولوجيا، وعدم التلاعب بعملتها من أجل جعل صادراتها أرخص.

وفي المقابل، أزالت الولايات المتحدة بالفعل تصنيفها للصين كمتلاعب بالعملة، بموجب الاتفاق التجاري، كما أوقفت خططًا لإضافة تعريفة جديدة على السلع الصينية بقيمة مليارات الدولارات، بينما خفضت نصف التعريفات الجمركية على حوالي 110 مليارات دولار من المنتجات الصينية.

ومن المقرر أن تبقى التعريفات الأمريكية سارية على حوالي 360 مليار دولار من الواردات من الصين، فيما لا تتناول الاتفاقية دعم الصين للشركات المملوكة للدولة، وهي مسألة من المحتمل مناقشتها في المرحلة التالية من المحادثات التجارية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة تنتج أسلاك للسيارات تستهدف صادرات بـ200 مليون دولار في 2027

تستهدف شركة كوفي كاب للكابلات أن تصل بحجم صادراتها من...

منطقة إعلانية