عقارات أخبار

“ذا لاند ديفلوبرز” تستهدف ضخ 750 مليون جنيه بمشروع أرمونيا خلال 2020

ذا لاند ديفلوبرز

تستهدف شركة ذا لاند ديفلوبرز للتطوير العقاري ضخ 750 مليون جنيه لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “أرمونيا” وذلك بعد أن حصلت على القرار الوزاري من قبل شركة العاصمة الإدارية منذ شهرين.
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أحمد الطيبي، في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن المشروع يقع على مساحة 42 فدان ويضم 1720 وحدة سكنية بالإضافة إلى المنطقة التجارية والإدارية.

وأضاف الطيبي أن مدة تنفيذ المشروع هي 4 سنوات بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3 مليار جنيه، ومن المتوقع البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ولفت إلى أن الشركة أنهت خلال النصف الثاني من 2019 تسويق حوالي 300 وحدة سكنية، وتستهدف تسويق 700 وحدة أخرى خلال العام الجاري بقيمة بيعية حوالي 1.2 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تركز حاليا على المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين نظرا لحجم الاستثمارات الحكومية بها، مما يجعلها نقطة جذب للعملاء الذين يرغبون في استثمار مدخراتهم المالية في وحدات سكنية.

وتوقع الطيبي أن تشهد أسعار العقارات إرتفاعا بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% خلال العام الجاري، بالإضافة إلى تقليل مدد السداد المتاحة من قبل الشركات، لافتا إلى أن المبالغة في مد فترات السداد أثقلت الشركات بأعباء ربما تجعلها تتأخر عن التسليم في المواعيد المحددة.

وأشار الطيبي إلى أن الشركات التي تعمل في تنفيذ مشروعات في المناطق التنموية الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية والعلمين تواجه تحديا يتطلب ضخ أموال جديدة في رؤس أموالها، وذلك لأنها ملزمة بمدد تنفيذ محددة لا يمكن تجاوزها وبالتالي سيكون عليها البحث عن موارد إضافية لتمويل استثماراتها وتقليل الإعتماد على المبيعات.

وحول مبادرة البنك المركزي ودورها في تنشيط السوق العقاري، قال إن المبادرة في حد ذاتها جيدة للغاية وتسهم بقوة في دفع النمو في القطاع العقاري، موضحا أن هذه المبادرة ستكون أكثر فعالية إذا سمحت بتمويل الوحدات السكنية تحت الإنشاء لتوسيع قاعدة المستفيدين منها في المدن الناشئة سواءا المطور أو العميل على حد سواء.

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر نهاية العام الماضي مبادرة للتمويل العقاري بقيمة 50 مليار جنيه تستهدف تمويل وحدات متوسطي الدخل بحد أقصى 2.25 مليون جنيه للوحدة كاملة التشطيب بفائدة 10% متناقصة لمدة 20 عام.

الأكثر مشاهدة

مستثمرو السندات يراهنون على نجاة الشركات المتضررة من «كورونا»

يراهن مستثمرو الديون على أن بعض الشركات الأكثر تضرراً من...

أشباح فشل استجابة مشتركة تطارد أوروبا فى الموجة الثانية لـ«كورونا»

فى النصف الأول من 2020، اتخذت أوروبا استجابة جريئة وسريعة...

منطقة إعلانية