عقارات أخبار

“مصر إيطاليا” ترصد 3 مليارات جنيه لمشروعاتها خلال 2020

مصر إيطاليا

تستهدف شركة مصر إيطاليا العقارية ضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه خلال 2020 لتنفيذ عدد من المشروعات التي تمتلكها الشركة في العاصمة الإدارية ومدينة المستقبل والعين السخنة والساحل الشمالي.

قال المدير التنفيذي للشركة، محمد خالد العسال، إن مصر إيطاليا حققت مبيعات بلغت نحو 3.3 مليار جنيه خلال العام الماضي 2019 ومن المستهدف أن تصل بحجم مبيعاتها إلى 4 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وأضاف العسال أن الشركة تخطط لتسليم 5 مشروعات خلال العام الجاري، منها 20 مبنى إداري في مشروع كايرو بزنس بارك في القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى مول تجاري على مساحة 23 الف متر مربع، فضلا عن تسليم جزء من وحدات المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية كأول مشروع يتم تسليمه منقبل القطاع الخاص.

كما تخطط الشركة أيضا لتسليم لمشروع كاي العين السخنة بإجمالي 150 وحدة بالإضافة إلى كمبوند سكني يضم 130 فيلا بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك إلى جانب التسليمات المستمرة في مشروع موسى كوست.

وأشار إلى أن مصر إيطاليا تمتلك محفظة أراضي تقدر بنحو 11 الف متر مربع، مازالت أغلبها تحت التطوير، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا التقدم للحصول على قطع أراضي جديدة في مدن الصعيد لتنفيذ مشروعات سكنية تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين في مدن مثل المنيا وأسيوط وسوهاج.

وتوقع العسال أن تشهد أسعار العقارات في العاصمة الإدارية إرتفاعا بنسبة من 15 إلى 20% خلال النصف الثاني من 2020 وذلك بعد انتقال الحكومة إلى مقراتها الجديدة، موضحا أن هذه الزيادة ستكون مدفوعة بتزايد الطلب على المشروع من قبل العملاء.

وتمتلك شركة مصر إيطاليا قطعتي أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة الأولى بمساحة 100 فدان وتنفذ عليها مشروع فينشي باستثمارات متوقعة 8.5 مليار جنيه، بينما تبلغ مساحة القطعة الثانية نحو 207 فدان وتنفذ عليها مشروع “إل بوسكو” الذي تقدر استثماراته بنحو 16 مليار جنيه

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية