أخبار

الكوارث الطبيعية تكبد الاقتصاد الصيني 47.5 مليار دولار في 2019

الكوارث

تسببت الكوارث الطبيعية التي شهدتها الصين خلال عام 2019 في خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 327.1 مليار يوان (نحو 47.5 مليار دولار).
وذكرت وزارة إدارة الطواريء الصينية، في بيان اليوم السبت، أن نسبة الخسائر الناتجة عن الكوارث الطبيعية إلى الناتج المحلي الإجمالي انخفضت بنسبة 24% في عام 2019، مقارنة مع المتوسط المسجل خلال السنوات الخمس الماضية.
وقالت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، إن عدد القتلى والمفقودين نتيجة الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي بلغ 909 أشخاص، مع تضرر 130 مليون شخص آخرين، وإجلاء 5.2 مليون شخص.
وأضافت الوزارة أن البلاد تأثرت بشكل أساسي بالفيضانات والأعاصير والجفاف والزلازل والكوارث الجيولوجية في عام 2019، في حين تسببت حرائق الغابات والأراضي العشبية والعواصف البردية ودرجات الحرارة المنخفضة والكوارث الثلجية في أضرار بدرجات متفاوتة.
وأشارت إلى أن التأثير الكلي للكوارث الطبيعية العام الماضي كان أقل من المتوسط خلال السنوات الخمس الماضية، مع انخفاض أعداد الوفيات والمفقودين والمنازل المنهارة، وكذلك نسبة الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الكوارث الطبيعية إلى الناتج المحلي الإجمالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية