أخبار

3.9 تريليون دولار قيمة الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات في 2020

التكنولوجيا المالية

توقعت مؤسسة “Gartner” للأبحاث، ارتفاع الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات العام الجاري 2020 بنسبة 3.4% ليبلغ 3.9 تريليون دولار مقابل 3.73 تريليون دولار العام الماضي 2019، بسبب حالة عدم اليقين التي تهيمن على أداء الاقتصاد العالمي.
وقالت المؤسسة، إن حجم الإنفاق على تقنية المعلومات، من المتوقع أن يصل إلى 4 تريليونات دولار في عام 2021، مع تراجع ثقة المستهلكين في السياسة والاقتصاد على مستوى العالم.
وأوضحت المؤسسة، أنه رغم انزلاق الاقتصاد العالمي إلى مرحلة من الركود في العام الماضي، بسبب تزايد الشكوك حول أداء السياسة العالمية، إلا أن شركات التكنولوجيا العالمية تضاعف استثماراتها في تكنولوجيا المعلومات، بسبب ارتفاع توقعاتها لنمو الإيرادات، لكن أنماط الإنفاق لديها تتغير باستمرار.
وأضافت، أن الرياح المعاكسة الناتجة عن قوة الدولار أصبحت رادعا لإنفاق شركات تكنولوجيا المعلومات على الأجهزة ومعدات مراكز البيانات في البلدان المتأثرة بارتفاع الدولار، مشيرة إلى أن ​​إنفاق الهواتف المحمولة في اليابان سينخفض خلال 2020 بسبب ارتفاع متوسط ​​أسعار البيع المحلية، نتيجة لزيادة قيمة الدولار، كما أنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنفاق المملكة المتحدة على أجهزة الكمبيوتر والطابعات والخوادم وحتى أنظمة التخزين الخارجية بنسبة 3 %أيضًا.
وأشارت المؤسسة إلى أنه رغم انخفاض المبيعات في سوق الأجهزة بين جميع القطاعات خلال الربع الأخير من العام الماضي، إلا أنه سيعود إلى النمو خلال العام الجاري، بدعم من الاعتماد على الهواتف الجديدة ذات التكلفة المحدودة، موضحة أن الزيادة في الإنفاق على الأجهزة في الصين الكبرى وآسيا والمحيط الهادئ وصلت تقريبا إلى 10 مليارات دولار العام الماضي، وهي كافية لتعويض الانخفاضات المتوقعة في أوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الاستثمار المؤثر.. العائد على التمويل مشروط بتحقيق الأهداف

تموج الخريطة العالمية باضطرابات اجتماعية غير أن البعض يرجعها إلى...

6 بنوك استثمار عالمية ومحلية تتنافس على طرح “العربية للتكرير”

كشفت مصدر لوكالة أنباء "بلومبرج" أن 6 بنوك استثمار محلية...