أخبار

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “بلتون” بنسبة 91%

بلتون

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن تغطية أسهم زيادة رأس المال التي طرحتها الشركة للاكتتاب لصالح قدامى المساهمين، بنسبة 90.8%، وفقا لبيان صدر اليوم الثلاثاء، وحصل “ايكونومي” بلس” على نسخة منه.
وقالت بلتون المالية القابضة، إنه قد تم الاكتتاب في عدد 254.47 مليون سهم، بلغت قيمته الإجمالية نحو 508.9 مليون جنيه، إضافة الى مصاريف إصدار بقيمة 5.089 مليون جنيه.
وأوضحت الشركة في البيان، أن نسبة تغطية أسهم زيادة رأس المال بلغت حوالى 90.8%، فيما بلغ عدد الأسهم غير المغطاة 25.7 مليون سهم، بنسبة حوالى 9.2%، من إجمالي الأسهم التي تم طرحها للاكتتاب.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في شهر نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر لشركة بلتون المالية القابضة من 338.031 مليون جنيه، إلى 898.4 مليون جنيه، بزيادة قدرها 560.371 مليون جنيه موزعة على عدد 280.185 مليون سهم لصالح قدامى المساهمين بقيمة اسمية جنيهين للسهم الواحد، و مصاريف اصدار قرشين مع اعمال تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.
وأشارت شركة بلتون المالية القابضة، إلى أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على إعادة فتح باب الاكتتاب في الأسهم غير المغطاة.
وقال إبراهيم كرم العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، إن شركته تعكف على خطة توسع قوية تشمل دخول أسواق الإمارات والسعودية ودولة أفريقية خلال هذا العام بجانب إطلاق خدمات نشاطي التمويل العقاري والتأجير التمويلي في يونيو المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية