أخبار

اتحاد السياحة الروسي يتوقع استئناف الرحلات مع مصر أبريل المقبل

السياحة

أعلن اتحاد السياحة الروسي، أن استئناف الرحلات بين روسيا والمنتجعات المصرية، سيكون ممكنا في أواخر أبريل أو أوائل مايو 2020، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية الناطقة بالعربية.
وقالت الوكالة اليوم الثلاثاء، إن وفدا أمنيا روسيا متخصص في أمن المطارات مؤلف من ثمانية أشخاص انطلق يوم 19 يناير الجاري، في جولة تفقدية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين تستمر حتى يوم 24 من نفس الشهر، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط.
وسيقوم الوفد الأمني، بالتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المطبقة على الركاب والعاملين كما ستجرى مفاوضات مع سلطات الخطوط الجوية المصرية.
وتم إجراء آخر تفتيش للمطارات المصرية من قبل الروس في أبريل عام 2019.

ووفقًا لتوقعات خبراء في قطاع الطيران الروسي، تحدثوا لـ”سبوتنيك”، فإنه في حال كان التفتيش الحالي نهائيًا، فإن أول رحلة إلى منتجعات مصر ستغادر في أواخر أبريل أو أوائل مايو.
وقال أحد الخبراء: “إن إجراءات استئناف الرحلات تتم على عدة مراحل، أولا على الجانب الروسي الاعتراف بأن المطارات المصرية آمنة، ثم يجب على روسيا والخطوط الجوية المصرية توقيع بروتوكول بشأن السلامة الجوية، بعد ذلك على الرئيس إصدار مرسوم باستئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، وبعد إصداره ستحتاج شركات الطيران إلى حوالي شهر لتشكيل برامج الطيران وفي المجموع سيستغرق الأمر من 2.5 إلى 3 أشهر”.
وأشار الخبراء إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتأكد من أن الجانب المصري يمتثل لجميع بروتوكولات السلامة الجوية، ومن المنطقي أكثر أن يتم إعدادها عن طريق رحلات منتظمة، كما كان الحال عند إعادة السفر جواً إلى المنتجعات التركية.

وتوقفت رحلات الطيران المباشرة بين روسيا ومصر بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية من طراز “إيرباص-321” تابعة لشركة “كوغاليم آفيا” في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا.
وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.
ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 4 يناير 2018، مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالي السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية “كوغاليم آفيا” فوق سيناء في العام 2015.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية