أخبار

«زالدى» تخطط لإطلاق صندوق استثمار بـ100 مليون جنيه الربع الثانى 2020

صندوق استثمار

تعتزم شركة زالدى للاستثمارات المالية، إطلاق صندوق استثمار مغلق تتوزع استثماراته على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، وأدوات الدخل الثابت، وبرأسمال مبدئى 100 مليون جنيه.

قال محمد نجم، الرئيس التنفيذى لـ «زالدى للاستثمارات المالية»، إن الصندوق سيعمل لتحقيق أعلى عائد على رأس المال على المدى المتوسط والطويل الأجل، والشركة تتفاوض مع عدة بنوك محلية لإصداره، بجانب العمل مع الرقابة المالية للحصول على الموافقة فى الوقت ذاته.

وأضاف نجم لجريدة «البورصة»، أن الشركة ستطلق يوم الأحد المقبل، محفظة استثمارية باسم «ضمانة»، التى ستكون اسنثمار مشترك بين أسهم سوق الأوراق المالية، وأدوات الدخل الثابت، بأدنى درجات المخاطرة، مدتها 3 سنوات، وذات عائد سنوى.

وأوضح نجم أن المحفظة ستستثمر فى أدوات الدين متوسطة وطويلة الأجل، وأسهم، والحد الأدنى لقيمة المحفظة 500 ألف جنيه، وحصلت «زالدى» نهاية ديسمبر الماضى، على رخصة إدارة الصناديق، من الهيئة العامة للرقابة المالية، تقدمت بعدها بطلب للموافقة على زيادة رأسمالها إلى 15 مليون جنيه، ويبلغ حاليًا 11 مليون جنيه.

وكشف نجم أن الشركة ستتجه بعد تدشين المحفظة رسميًا وخلال فبراير المقبل جولات ترويجية بالأقاليم، تشمل محافظات الدلتا والصعيد لإقناع المواطنين بالفكر الاستثمارى وإضافة شريحة جديدة للمتعاملين بسوق المال، لاستغلال انخفاض أسعار الأسهم والفرص الاستثمارية الموجودة حاليًا.

وتتيح الشركة الاستثمار فى المحفظة للمصريين والأجانب سواء كان أى منهم أشخاصًا طبيعية أو معنوية، الذين يرغبون فى الحصول على عائد رأسمال من خلال مزج الاستثمار بين أدوات الدخل الثابت والأسهم.

وتعتزم الشركة إطلاق منتج استثماري جديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية خلال العام الجارى.

وكشفت مصادر لـ»البورصة»، أن «زالدى» تتفاوض للحصول على حصة أقلية من إحدى شركات التمويل غير المصرفى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية