ملفات

105فكرة لتطبيقات المحمول تبحث عن مستثمر فى 2020

سيطرت التطبيقات على سوق الأجهزة المحمولة تماماً بداية من الشركات الصغيرة إلى الشركات الكبيرة لجذب المزيد من العملاء عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
ويرصد الخبراء أفكاراً مذهلة لتطبيقات يبحث عنها المستخدمون فى جميع أنحاء الإنترنت ويمكن لأى مستثمر العمل على واحدة منها أو أكثر وكسب ملايين الدولارات بسببها.
وأصبح الهاتف المحمول مرادفاً للنمو فى شتى المجالات، حيث من المستبعد جداً أن تستمر الشركات التى ليس لديها تطبيقات فى النمو فى المستقبل ما يجعله أولوية لرواد الأعمال.
ويعد تطبيق الهاتف المحمول المتخصص أسهل فى الاستخدام والتنقل ويبدو أفضل بكثير من موقع «ويب» عند فتحه على شاشة هاتف محمول. وعلاوة على ذلك، فإن أعمال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة جيدة جداً لدرجة أن كل مطور تقريباً فى العالم جنى مزيد من الأموال فى هذا المجال.
لكن من المهم جداً الانتباه إلى أنه ربما تكون بعض هذه الأفكار أو العديد منها قيد التصنيع أو تحقق جزءاً بالفعل منها لذا يجب متابعة الجديد فى التطبيقات وتطوير ميزات أفضل لكسب المنافسة.
عزيزى رجل الأعمال، إذا كنت تبحث عن تطبيق لخدمة شركتك أو كنت مستثمراً تبحث عن فكرة واعدة لجنى الأرباح فإن تقرير مدونة «ساجابيل التكنولوجية» يحكى عن بعض الأفكار لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول الجديدة خلال عام 2020.

1 – تطبيقات الفحص الضوئى والتسوق التى تتيح لك فحص أى عناصر للعثور عليها عبر الإنترنت عن طريق الصورة حتى يمكنك البحث عنها وشراءها من مواقع التسوق عبر الإنترنت بسهولة، ويمكنك إضافة المزيد من الميزات لجعل التطبيق مفيداً وأكثر إثارة للاهتمام.


2 – تطبيق تنقل رقمى داخل المبانى التجارية والمولات الذى سيخزن خريطة رقمية لجميع مراكز التسوق فى المنطقة.
ويمكن استخدام التطبيق للتنقل على الخريطة بالإضافة إلى الاتجاهات داخل المركز التجارى والتحقق من متجر معين أو مكان حمام أو مطعم أو صالة رياضية وموقف السيارات.
3 – تطبيق حجز مطعم يعمل برسوم الجرافيكس حيث يتيح لك التحقق عبر التصميم المرسوم للمطعم واختيار المقاعد وجدول المواعيد الذى تريده وإجراء الحجز لفترة محددة، وهذا أمر عظيم للزبون فليس عليه الانتظار فى قائمة الانتظار لطاولة شاغرة.
4 – تطبيق طلبات غسيل السيارات عند الطلب سيمنح عملاءك التسهيلات لطلب غسيل السيارات من المنزل وفى أى وقت وبأى طريقة يحتاجون إليها.
5 – يمكن تصميم تطبيق التنبيه الجنائى لمساعدة المستخدمين على البقاء متيقظين للمجرمين المطلوبين فى منطقتهم، وسيحتوى أيضًا على زر تنبيه لإبلاغ الشرطة وميزة GPS لإظهار موقعك إلى الشرطة، ويبدو أنه أمر مجنون لكن سيسهم فى مساعدة العدالة.
6 – تطبيق دراسة افتراضية حيث يمكن للطلاب الالتقاء والاستعداد للامتحان مع طلاب آخرين من نفس التخصصات ويمكن الترويج للتعليم من خلال أدوات الدراسة والمناقشات والمساعدة والاختبارات التجريبية ومواد الدراسة المجانية.
7 – تطبيق التنقل بهدف المغامرة والاستكشاف عبر الإنترنت الذى بدلاً من اتخاذ أقصر أو أكثر الطرق المفضلة إلى الوجهة يأخذ المستخدم من خلال طريق أقل استكشافاً ولكنه مثير للاهتمام بناء على اهتماماتهم وإعجاباتهم.
8 – تطبيق لتقديم الزهور والهدايا عبر الإنترنت حيث يمكنك جدولة عمليات التسليم لأعياد الميلاد القادمة لأصدقائك أو أقربائك أو أى شخص آخر وسيختار التطبيق تلقائياً أفضل الزهور والهدايا ويضع طلباً للتوصيل إلى المنازل نيابة عنك فى الوقت الذى تسجله.
9 – تطبيق تسوق هدفه «الخروج من السوبر ماركت سريعاً» بحيث يتيح لك فحص المنتجات تلقائياً على تطبيق هاتفك المحمول أثناء التسوق فى السوبر ماركت وأيضاً الدفع تلقائياً من خلال خيارات الدفع الإلكترونى المتكاملة.
10 – تطبيق يقترح «وجبات الغذاء وسلع مفضلة» بحيث يعرض توصيات من أشخاص فعليين يثق المستخدم فيهم، وسيتيح التطبيق للمستخدمين متابعة الأشخاص الآخرين الذين يثقون بهم ومشاهدة توصياتهم أثناء اختيار منتج أو خدمة.
11 – تطبيق للعثور على «موقف سيارات متاح» فى موقع معين، وسيستفيد التطبيق من بيانات GPS والموقع وكاميرات الويب وبيانات مواقف السيارات للعثور على مساحة مجانية لوقوف السيارات من حولك فى الوقت الفعلى.
12 – سيسمح لك تطبيق «التصميم الداخلى الظاهرى» بالتقاط صورة لغرفتك أو أى مكان ترغب فى تصميمه وتصوره مع خيارات تصميم متنوعة متاحة، مثل الألوان، والكائنات، وملصقات الحائط، والستائر، وما إلى ذلك، كما يعرض التطبيق الأماكن، حيث يمكنك شراء هذه العناصر الداخلية منه.
13 – تطبيق «إسكات الهاتف» الذى سيضع جهازك تلقائيًا فى الوضع الصامت استنادًا إلى موقعك، وعلى سبيل المثال، إذا كنت فى اجتماع أو فى المكتب ونسيت التحول إلى صامت، فسيقوم التطبيق تلقائيًا بوضع الهاتف «صامت» عن طريق اكتشاف موقعك.
14 – تطبيق كلى للتحكم الأمنى يتيح لك التحكم فى جميع الأجهزة والمعدات الأمنية داخل منزلك أو مكتبك، مما يسمح لك بفتح الباب والتحقق من لقطات الكاميرا وما إلى ذلك عبر تطبيق واحد.
15 – تطبيق الإدارة المالية وإدارة الفواتير الذى يقوم تلقائياً بإعلانات تمويل المستخدم استناداً إلى الفواتير وإرسال تنبيهات تاريخ استحقاق الدفع، وتقسيم الفواتير بين زملائه فى الغرفة وإرسال التنبيهات إليهم.
16 – تطبيق للتواصل الاجتماعى حيث يمكنك تكوين صداقات أو التواصل مع أصدقائك الحاليين لبيع وشراء الأشياء عبر الإنترنت، وسيسمح لك التطبيق أيضاً بتقديم توصيات وبحث وشراء المنتجات بناءً على اقتراحات الأصدقاء.


17 – تطبيق لمشاركة السيارات فى الوقت الفعلى يتيح للمستخدمين تسجيل سياراتهم كلما ذهبوا إلى مكان ما بحيث يمكن للمستخدمين الآخرين المشاركة فى الرحلة إذا كان ذلك بطريقهم الخاص وتقسيم التكلفة وفقاً لذلك.
18 – تطبيق ترجمة اللغة الصوتية الذى سيقوم بترجمة الكلمات المنطوقة للشخص فى الوقت الفعلى بحيث يمكن فهمها من قبل شخص يتحدث لغة مختلفة.

 


19 – تطبيق لجدولة وتحفيز المهام يذكرك بالمهام اليومية ويوفر حافزاً للقيام بالمهام التى تكون أقل استعداداً للقيام بها مثل التمرين والاستيقاظ والقراءة، وهذا التطبيق صديق يذكرك بأشياء تحبها أو تحتاجها، لكن تنساها فى زحام العمل اليومى.
20 – تطبيق تعارف ذكى يقوم تلقائياً بفحص قوائم الأصدقاء من جميع الشبكات الاجتماعية ويقترح أفضل الأصدقاء بناءً على تطابق أنشطتهم المتشابهة والإعجابات والمشاركات وآرائهم عنك وغير ذلك الكثير.
21 – تطبيق لإدارة الاستلام يقوم بتخزين جميع إيصالات وفواتير المستخدم فى مكان واحد بحيث لم يعد يتعين عليهم إدارة كل إيصال يدوياً، وسيكون لديه أيضاً خيار للمحلات لإرسال إيصالاتك مباشرةً إلى تطبيق هاتفك المحمول.
22 – تطبيق منظمة الاشتراك الذى يتتبع جميع الاشتراكات والفواتير الخاصة بك وينبهك مع وصول تاريخ الدفع، وقد يحتوى التطبيق أيضاً على نظام دفع متكامل للدفعات التلقائية للفواتير.
23 – تطبيق بحث عن المستأجر والتواصل من شأنه أن يسمح لأصحاب العقارات بالعثور على المستأجرين المحتملين والتواصل معهم مباشرة دون أى تاجر، كما سيسمح للمستأجرين بالتواصل مع مالكى العقارات الحاليين فيما يتعلق بقضايا الملكية ومتطلبات الصيانة وإيجارات الأجور وما إلى ذلك.
24 – تطبيق لاقتراح السفر يقوم تلقائياً بفحص وإيجاد أفضل الأماكن للزيارة والأشياء التى يجب القيام بها فى موقع معين جديد للمستخدم، خاصة فى حال توافر عروض مغرية، ويمكن أن تحتوى أيضاً على ميزات لاقتراح أفضل المطاعم والفنادق وغيرها وما إلى ذلك.
25 – تطبيق مطعم مخصص لن يسمح فقط للمستخدمين بالتحقق من القوائم فى الوقت الحقيقى، وتوافر الجدول فى مطعم معين ولكن أيضاً إجراء حجوزات وحتى دفع الفواتير من داخل التطبيق.
26 – تطبيق للاجئين سيساعدهم على فهم لغات وثقافات المواقع الجديدة حتى يتمكنوا من التواصل مع السكان المحليين والبدء فى أن يصبحوا جزءاً من المجتمع بطريقة أفضل.


27 – تطبيق تسليم وتسليم بريدى رخيص سيجد أفضل خيار تسليم فى منطقتك المحلية بناءً على نوع المنتج وموقعه وحجمه ووزنه الذى يجب تسليمه.
28 – نظام للتبرع بالغذاء، حيث ستتمكن المطاعم من العثور على الجمعيات الخيرية المناسبة فى مناطقها المحلية للتبرع بالغذاء الزائد كل يوم، ولن يؤدى هذا إلى توفير الكثير من المواد الغذائية التى تضيع فقط بل وأيضاً سيساعد الكثير من الفقراء.
29 – تطبيق تنبيه النقل الذى سيساعد المستخدمين على ركوب حافلاتهم فى الوقت المحدد عن طريق تغيير توقيت الحافلة والجدول الزمنى وتغيير الوقت والتأخير، وقد يشمل ذلك أيضاً خدمة تحديد الموقع الجغرافى GPS لتتبع حالة تشغيل الحافلة فى الواقع.
30 – تطبيق ضريبى من شأنه أن يحتفظ بسجلات لجميع دخلك، واللوازم التجارية، والنفقات، والمعاملات الضريبية، وسوف يحسب تلقائياً المسئولية الضريبية الخاصة بك لفترة معينة وسيكون من المفيد للغاية لجميع أنواع دافعى الضرائب.
31 – نظام أساسى لتدوين الملاحظات حيث يمكن للجميع تدوين الملاحظات أو مشاركتها مع الآخرين أو التعليق على الملاحظات أو إضافتها إلى الملاحظات الحالية أو تقديم ملاحظات جديدة حول موضوع معين أو محاضرة أو ندوة.
32 – تطبيق قارئ نصوص قادر على قراءة النص المكتوب على ورقة حتى يمكنك حفظه بالتنسيق الرقمى على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، وهذا لا يعنى أن تقوم بفحص صورة للورقة ضوئياً ونسخها ولكنها ستقرأ النص أو الرقم المكتوب عليها فقط.
33 – تطبيق اجتماعى لتناول الطعام سيجد الرفيق المثالى لتناول الطعام معك يومياً استناداً إلى موقعك والجدول الزمنى والتفضيلات التى أدخلتها حتى لا تضطر إلى تناول الطعام بمفردك.


34 – تطبيق للهاتف المحمول ذو تصنيف اجتماعى يتيح لك تقييم أصدقائك دون الكشف عن هويتهم لمختلف الصفات مثل الابتسامة والغضب والجمال والطبيعة وغير ذلك الكثير، وسيتمكن أصدقاؤك من مشاهدة التقييم ولكنهم لا يعرفون أنه من جانبك.
35 – تطبيق لاختيار المتعاقدين عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين مقارنة موفرى الخدمات المختلفين واختيار واحد وفقاً لميزانيتهم واحتياجاتهم، وسيتيح التطبيق للمستخدمين نشر متطلباتهم والميزانية وتوقيت التواجد على الإنترنت، ويمكن للمقاولين رؤية الإعلانات والرد باهتمامهم ويمكنهم العثور على الصفقة هناك.


36 – تطبيق للصداقة قائم على الاهتمامات يساعد الأشخاص فى العثور على أفضل الاصدقاء ممن لهم اهتمامات خاصة مثل المهوسين بالقصص المصورة والكتابة والتصوير وكرة القدم وما إلى ذلك.
37 – تطبيق لإدارة الأهداف ومشاركتها سيتيح لك إنشاء أهداف الحياة وتتبعها ومشاركتها مع الآخرين والعثور على من يشاركون نفس الأهداف حتى يتمكن المستخدمون من دعم بعضهم البعض فى إكمال هذه الأهداف، ويمكن اقتراح الاسم تحتى مسمى «هدف».


38 – تطبيق عرض تقديمى افتراضى عبر خدمات الحاسوب السحابية يسمح لجميع أعضاء الاجتماع أو الفريق بالالتقاء والتعاون عبر الإنترنت لتقديم عرض تقديمى للفريق من خلال المساهمة فى الأفكار والتعليقات فى الوقت الفعلى.
39 – تطبيق مراسلة فورية يحتوى على ميزات جميع تطبيقات الدردشة الفورية مثل واتساب وسكايب وفايبر وفيسبوك ماسنجر، أى أنها ستوفر خدمة مراسلة رائعة ومكالمات فيديو ومكالمات صوتية ومكالمات عبر الإنترنت ومشاركة بطاقات العمل والبيانات ومشاركة الملفات الكبيرة.
40 – تطبيق تقييم الكتب الذى سيتيح لك التقاط صورة للكتاب والحصول على تقييمات على الفور من أمازون وجود ريدز ومنصات أخرى لمساعدتك فى اختيار ما إذا كنت تريد شراء أو قراءة الكتاب أم لا.
41 – تطبيق يجد الطعام الموسمى ويخبرك بأقرب الأماكن للعثور على المنتجات الموسمية الطازجة والمواد الغذائية العضوية وما إلى ذلك، كما يمكن أن يكون له ميزات أخرى لإدارة نظام غذائى صحى.


42 – تطبيق «البحث عن العناصر» المفقود الذى سيساعد المستخدمين فى العثور على النظارات والمفاتيح والمحفظات والجوارب والعناصر الأخرى التى يضعونها فى مكان ما ثم ينسى مكان وضعهم.
وتوجد طريقة واحدة للقيام بذلك هى أخذ الموافقة المسبقة عن علم مع هاتفك فى كل مرة تقوم بوضع عنصر من هذا القبيل بحيث يمكنك إلقاء نظرة على الموافقة المسبقة إذا كنت قد نسيت فى وقت لاحق، وهى فكرة رائعة لمن يفقد دائماً جواربه.
43 – تطبيق العزلة للكاتب الذى سيسمح للكتاب بالعمل فى سلام عن طريق تعطيل جميع التنبيهات والوظائف الأخرى على الهاتف باستثناء ما هو مطلوب لمهمة الكتابة.
44 – تطبيق خدمة تنظيف الغرف الذى سيتيح للمستخدمين العثور على شخص أو شركة تقدم خدمة لتنظيف غرفة معينة بدلاً من الشقة بأكملها، وبالتالى توفير المال والوقت.
45 – تطبيق للتفتيش والمراقبة الصحية يتتبع سجلاتك الصحية وزيارات العيادة وسجل المرض، كما أنه سوف يتابع وينبهك بمواعيد الفحوصات الطبية المنتظمة مع رقم الطبيب.
46 – تطبيق مشاركة الأهداف الاجتماعية حيث يتحد المستخدمون الذين يواجهون تحديات مماثلة وأهداف قصيرة الأجل مثل الإقلاع عن التدخين، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائى، وما إلى ذلك، لدعم بعضهم البعض مع الدافع الصحيح والكلمات التشجيعية.
47 – تطبيق مستكشف ملفات تعريف يستفيد من الواقع المعزز (AR) للعثور على مزيد من التفاصيل حول شخص معين أو كائن عن طريق فحصها ضوئياً، لذلك عندما تقوم بفحص وجه شخص ما باستخدام التطبيق، فسوف يعرض جميع التفاصيل المتعلقة به من جميع أنحاء الإنترنت.
48 – تطبيق مساعد تسوق سيتيح للماركات إبقاء مستخدميها محدثين بأحدث الإصدارات الجديدة ومساعدتهم فى العثور على الأماكن القريبة لشراء منتج معين.
49 – تطبيق مدير الإقراض المالى الذى سيتعقب الأشخاص «الأصدقاء، إلخ» الذين يدينون لك بالمال ولمن تدين لهم بالمال، وسيحتوى على أسماء هؤلاء الأشخاص والمبلغ المعلق وتواريخ الاستحقاق وما إلى ذلك سواء لك أو عليك، كما سينبه أيضاً إلى تواريخ الاستحقاق ويتيح لك إجراء الدفعات عبر خيارات الدفع المتكاملة.
50 – تطبيق مضاد لإدمان الهواتف الذكية يحتوى على العديد من الميزات التى تهدف إلى مساعدة الناس على تجنب إدمان هواتفهم، وسيعرض الإخطارات فى الوقت المناسب، وإرسال تنبيهات الاستخدام الزائد، وعرض النصائح والاقتراحات للحد من استخدام الهواتف.
51 – تطبيق معرف صورة المتصل الذى يقوم بجمع أو الكشف عن بيانات الصورة للشخص على الجانب الآخر من المكالمة عن طريق إرسال الموجات فوق الصوتية وإظهاره إلى المتلقى وهذا مهم للتأكد من هويته.
52 – تطبيق معرف العلامة التجارية الذى سيتيح للمستخدمين معرفة المزيد حول العلامة التجارية لعنصر معين عن طريق فحص علامة أو شعار العلامة التجارية فقط، وقد يعرض التطبيق أيضاً بعض التقييم للعلامات التجارية من المستخدمين الحاليين لمساعدة الشخص بشكل أكبر.
53 – تطبيق كبسولة زمنية افتراضية يمكن استخدامها لتسجيل الذكريات ومقاطع الفيديو والبيانات الرقمية الأخرى التى يمكن عرضها فقط فى وقت محدد مسبقاً فى المستقبل وفقط لأشخاص محددين.
54 – مسابقة selfie ومقارنة التطبيق الذى سيتيح للأصدقاء الدخول فى مسابقة selfie مع بعضهم البعض بهدف العثور على ميزات وطرق جديدة لتحسين جودة صورهم الشخصية.


55 – تطبيق خدمة التسوق وتسليم البقالة الذى سيجد الخدمة أو الوكيل المناسب الذى يمكنه خدمتك وفقاً لقائمة البقالة التى تقدمها إليها حتى تسليم البقالة إلى عتبة البيت.
56 – تطبيق للتحكم فى الانتحار يوفر المساعدة الإنسانية لأولئك الأشخاص الذين يحتاجون إلى التحدث مع شخص ما للاقتناع بالعدول عن مثل هذه الأعمال.
57 – تطبيق تسوق اجتماعى يساعدك فى العثور على المستخدمين والتواصل معهم لمناقشة كل ما يتعلق بالتسوق، ويمكن للمستخدمين تبادل المعلومات حول العروض والصفقات وأفضل المنتجات للتسوق والتعليقات وما إلى ذلك، لمساعدة الآخرين على اتخاذ قرارات مستنيرة للتسوق.
58 – تطبيق المساعدة الكل فى واحد الذى يمكن استخدامه لتوصيل الخدمات إلى باب المنزل للحصول على أى نوع من المساعدة المتعلقة بالسباكة والإصلاح والصيانة والميكانيكا والطب والتعليم وكل شئ آخر.
59 – تطبيق كتابة ومشاركة القصص لهؤلاء الأشخاص الذين لديهم قصص ويمكنهم الوصول إلى التطبيق لكتابة قصة يمكن مشاهدتها وتحسينها من قبل المستخدمين الآخرين.
60 – تطبيق للتخطيط والدعوة لحفلة فورية يتيح لك إجراء جميع الترتيبات للأطراف المباشرة داخل التطبيق، وسيسمح لك أيضاً بإرسال دعوات فورية للأشخاص المختارين من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وهذا التطبيق سيعجب شركات العلاقات العامة ويعزز سرعة الإنجاز لديها.
61 – مصمم أزياء وهو تطبيق التسوق الذى سيقترح تصاميم وأساليب ملابس محددة بناءاً على اختيار المستخدم والجسم والفائدة والمناسبة، وسيتمكن المستخدمون أيضاً من مشاركة الصور مع الآخرين للحصول على اقتراحات حول الأسلوب ويساعدك أيضاً فى العثور على خياطين رائعين فى منطقتك القريبة.. ببساطة ستجد اقتراح لشكل مناسب يجمع بين لون رابطة العنق ودرجة لمعان القميص.
62 – تطبيق مختلف للتواصل الاجتماعى يساعدك فى التخطيط للقاءات مع أصدقائك أو أشخاص محددين وسيكون لديك خيار متكامل لإيجاد أماكن للقاء أو الفاعليات لحضورها، وقد يقترح عليك أيضا خططًا جديدة بناء على التفضيلات الاجتماعية لمجموعتك.
63 – تطبيق لإدارة المطاعم سيساعد أصحاب المطاعم فى إدارة كل ما يتعلق بخدماتهم، بما فى ذلك تقديم طلبات التوريد، والحفاظ على المخزون والموظفين ومقارنة أسعار العناصر المختلفة للتسوق فى البقالة.. إلخ.
64 – تطبيق المساعدة لبدء التشغيل لدعم الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الجديدة فى العثور على إجابات للأسئلة الشائعة المتعلقة ببدء عمل تجارى جديد والعثور على عملاء والحصول على الاستثمار ونصائح العمل وكل شىء آخر.
65 – تطبيق للعثور على عمل بأجر صغير فى منطقتك المحلية، وهو مخصص للمستخدمين الذين يحتاجون إلى بعض النقود السريعة والذين يرغبون فى القيام بأعمال صغيرة مثل إصلاح جهاز كمبيوتر أو مجالسة الأطفال لساعتين، أو قص العشب ومهام أخرى مماثلة.

66 – تطبيق للمساعدة فى تلوين الشعر سيتيح للمستخدمين رؤية كيف سيبدون إذا جربوا لون أو نمط شعر معين دون الاضطرار إلى تجربته بالفعل، وقد يستفيد التطبيق من الذكاء الاصطناعى للقيام بهذه المهمة.
67 – تطبيق مكافأة التقييم سيوفر لمستخدميه نوعاً من الهدية أو المال عند قيامهم بتنزيل أو استخدام تطبيق تم إطلاقه حديثًا من خلال النظام الأساسى وكتابة تقييمات له.
68 – تطبيق جوال للعثور على أعضاء الفريق لمشروع معين، وسيسمح التطبيق للمطورين والكتاب والمصممين وغيرهم من المستقلين أو المهنيين بالانضمام إلى المنصة والمشاركة فى مشاريع مختلفة لكسب المال.
69 – تطبيق توجيه المستهلك الذى سيتيح للمستخدمين البحث عن منتجات أو علامات تجارية أو شركات معينة، للشراء عبر الإنترنت، وسيقوم التطبيق أيضاً بتحليل المنتج واقتراح بدائل أفضل للمستخدم إن وجدت.
70 – تطبيق لوسائل النقل العام يحتوى على جميع المعلومات بما فى ذلك الجدول الزمنى، والطرق والتوقيت والظروف وخدمات النقل العام فى مدينة أو منطقة معينة، ويمكن للمستخدمين التحقق من التطبيق للعثور على خيار النقل الأنسب لهم فى موقف معين.
71 – تطبيق للبحث عن كافيتيريا أو نادى أو مطعم بشكل فورى يعرض فقط الأماكن المفتوحة فى وقت محدد عندما يبحث المستخدم عنهم.
72 – تطبيق اختيار الأطعمة الذى سيتيح للمستخدمين الوصول إلى قوائم المطعم وتقديم طلباتهم مقدماً من خلال أجهزتهم المحمولة بحيث يكون الطلب جاهزاً عند وصولهم بالفعل إلى المكان.
73 – تطبيق كاميرا مزامنة يتيح لك استخدام كاميرا شخص آخر للهاتف المحمول أو الوصول إليها وبالطبع بإذنه، والتطبيق مفيد بشكل خاص عندما يقوم الشخص الآخر بالنقر فوق الموافقة المسبقة عن علم لك عبر هواتفه.
74 – تطبيق دردشة عشوائى سيُظهر أشخاصاً جدد عشوائياً فى كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول فى قائمة الدردشة الخاصة بك، ويمكنك الدردشة مع هؤلاء الأشخاص وإضافتهم إلى أصدقاء موثوق بهم ومواصلة البحث عن أشخاص أكثر عشوائية للدردشة معهم.
75 – تطبيق مراسلة اجتماعية يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل بشكل مجهول مستخدمين عشوائيين سواء كانوا يعرفونهم أم لا.
76 – تطبيق إيصال رقمى يتيح للمستخدمين الحصول على إيصالات رقمية لكل معاملة يقومون بها فى متاجر البيع بالتجزئة ومراكز التسوق، وسوف يقلل من الإفراط فى استخدام الورق ويجعل من السهل إدارة جميع الإيصالات الخاصة بك من مكان واحد.
77 – تطبيق السفر الذى سيخبرك عن الأماكن التى لا ينبغى لك زيارتها، بدلاً من إخبارك بالأماكن التى يجب الانتقال إليها بناءً على اهتماماتك.
78 – تطبيق توظيف متخصص للتجميل عند الطلب يتيح للمستخدمين العثور على المصمم المناسب وتوظيفه فى أى وقت باستخدام خيار الخدمة المنزلية، وقد يحتوى التطبيق أيضاً على خيار دفع متكامل.
79 – تطبيق لتبادل السلع يتيح للمستخدمين العثور على أشخاص آخرين فى نفس المنطقة يهتمون بتبادل عناصر مثل الألعاب، والملابس، والأجهزة الإلكترونية، والهواتف المحمولة، إلخ.
80 – تطبيق للعثور على مقطع سماعى يتيح للمستخدمين العثور على عنوان معين على أساس الصوت أو الكلمات يقدمها المستخدم وقد يوفر أيضاً رابطًا لتنزيل المقاطع الصوتية أو الاستماع عبر الإنترنت، وبالتأكيد أنشئ هذا التطبيق لأننا نعلم جميعا مدى الازعاج من سوء تنظيم المقاطع فى المواقع التقليدية.
81 – تطبيق إنذار ذكى يسمح للمستخدمين بإضافة بعض النصوص أو تخصيص تحديثات الأخبار ليتم سردها جنباً إلى جنب مع أجهزة الإنذار، وقد يتضمن المحتوى أى شىء يفضله المستخدم لتلقى أول شىء فى الصباح مثل الأخبار الرياضية أو حركة المرور أو أسواق المال أو الجديد على موقع يعرض المقاطع المضحكة.
82 – سيسمح تطبيق «أتمنى» للمستخدمين بإدخال قائمة أمنياتهم وهى أهداف طويلة الأجل فى التطبيق، وبعد ذلك، سيقوم التطبيق بالبحث عبر الإنترنت والعثور على أفضل مسار ممكن للمستخدمين لتحقيق الأشياء فى قوائمهم بالفعل.
83 – تطبيق للتحقق من نضارة الطعام يتيح للمستخدمين الفحص أو النقر فوق الموافقة المسبقة عن علم من طعامهم وسوف يتحقق تلقائياً من نضارة المواد الغذائية على أساس بعض الآليات والمعلومات المحددة مسبقاً.
84 – تطبيق استضافة فيديو لمقاطع الفيديو الكوميدية والطريفة، ويمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بأداء الكوميديا الحية أو تسجيل حدث مباشر حضروه وكسب المال على أساس مرات المشاهدة تماماً مثل يوتيوب.
85 – تطبيق الباحث عن المعلم الذى يساعد الطلاب فى العثور على المعلم المناسب لموضوع وفصل دراسى معين، ويمكن تحسين التطبيق بشكل أكبر من خلال نظام التقييمات وملفات تعريف المعلم والتصنيفات، إلخ.
86 – تطبيق جوال لإيجاد مرحاض عام فى المنطقة المجاورة، وسيكون تطبيقاً مفيداً لكل شخص تقريباً فى جميع أنحاء العالم.
87 – تطبيق فحص صحى بناءاً على الطلب سيتيح لك العثور على طبيب أو معالج أو بعض المتخصصين الصحيين الآخرين الذين لديهم خيار خدمة منزلية.
88 – تطبيق ألعاب بطاقات الكل فى واحد من شأنه أن يتيح للمستخدمين لعب كل لعبة ببطاقات موجودة داخل تطبيق جوال واحد، وسيوفر أيضًا ميزة اللعب عبر الإنترنت للمستخدمين للعب مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت.
89 – تطبيق للعثور على أشخاص لهم نفس اهتماماتك، ويمكن للمستخدم إدخال بعض الإعجابات والكراهية المهنية والشخصية بناءً على ما سيقوم التطبيق بفحصه وإيجاد مستخدمين آخرين فى نفس المنطقة ولديهم نفس الاهتمام.
90 – تطبيق لمشاركة «التراحم» يقدم اقتراحات للمستخدمين للقيام بذلك بشكل صحيح من قبل زملائهم وأصدقائهم والأشخاص الذين لا يعرفونهم، وتشمل الأشياء تقديم تبرعات صغيرة، وإظهار اللطف والرحمة والدعم النفسى، ومساعدة الناس ورعاية أكثر لهم.
91 – تطبيق «كاشف العنصر الأصلى» يؤكد ما إذا كان المنتج الذى تشتريه منتجاً أصلياً أم لا، وسوف تستخدم معلومات مثل جودة المنتج والبناء والألوان والعلامات وما إلى ذلك لتحديد العلامة التجارية.
92 – تطبيق تنبيه للصفقة سيعلمك بآخر العروض التى تقدمها أقرب المطاعم ومراكز التسوق والمطاعم وما إلى ذلك، ويمكنك تحديد الفئات التى تريد تلقى تنبيهات الصفقات من أجلها.
93 – تطبيق التشجيع الإيجابى الذى سيشجع المستخدمين على القيام بالمزيد من المهام بأنفسهم، وبناء العناصر الصغيرة وأداء الأنشطة المفيدة للأغراض البدنية والعقلية والمالية.
94 – تطبيق للمساعدة فى أمور الحياة يساعد الأشخاص الذين يقومون بمهام يومية مثل الطهى وإصلاح المروحة أو الكمبيوتر وإجراء عمليات تجديد بسيطة وإصلاح إطار مسطح وغير ذلك الكثير.
95 – تطبيق تبرعات للأشياء المستخدمة الذى يمكن من خلاله للمستخدم التبرع أو التخلى عن العناصر غير المستخدمة الخاصة به أو المستخدمة بشكل بسيط إلى شخص يحتاج إليها بالفعل.
96 – تطبيق دردشة فيديو صحى يسمح للمستخدمين ذوى التفكير المتشابه بالتواصل مع بعضهم البعض، ويمكن للأشخاص الذين يشاركون نفس النوع من المشكلات الصحية العقلية أو الجسدية الاتصال والتحدث من خلال الدردشة النصية أو المرئية ويساعد هذا التطبيق العديد من الأشخاص الذين يمكنهم الخروج لإجراء فحوصات مع إمكانية تطوير تطبيق بث الفيديو المباشر.
97 – تطبيق قائم على الموقع حيث يمكن للمستخدم تمييز جميع الأماكن التى زارها بحيث عندما يخطط شخص آخر لزيارته هناك، يمكنه طلب الاقتراحات والتعليقات وما إلى ذلك.
98 – تطبيق تسوق جماعى يتيح لك العثور على مشترين فى نفس المنطقة يهتمون بشراء نفس المنتجات التى تخطط لشرائها من نفس البائع، والفائدة هى أنك قد تحصل على خصم أو سعر جيد على المشتريات بالجملة والحصول على مزايا أخرى مثل التوصيل المجانى.
99 – سيقترح تطبيق الباحث عن الطعام وفق عناصر غذائية ومطاعم قريبة بناء على تفاصيل النظام الغذائى المحددة كما أدخلها المستخدم، ويمكن للمستخدمين البحث عن طعام نباتى أو غير نباتى أو أى قائمة طعام محددة من خلال التطبيق.
100 – تطبيق الكل فى واحد ويتكون من ميزات تضم قائمة خدمات متوفرة فى عدد من التطبيقات بحيث يدخل عليها من تطبيق واحد وأكثر من ذلك فى مكان واحد مثل تطبيقات تجمع دردشة فيسبوك وواتس آب وغيرها فى مكان واحد.
101 – تطبيق دعم التسوق دولياً الذى يمكنك من خلاله التواصل مع مجتمع دولى من المتسوقين، والآن كلما أردت التسوق لمنتج معين من متجر معين فى أى مكان بالعالم، يمكنك نشر متطلباتك على التطبيق، وشخص ما يمكنه تسليم هذا المنتج، وسيقبل طلبك، ويقوم بعملية الشراء نيابة عنك ويقدمه لك ويمكنك تحويل الدفعة عبر «باى بال».
102 – تطبيق تقييم مهارى لامركزى ومستقل يتيح للناس تقييم مهاراتهم الخاصة من خلال سلسلة من الاختبارات أو المشكلات التلقائية، واستناداً إلى تقييم المهارات، سيقوم التطبيق أيضاً بتوصيل الباحثين عن عمل بأصحاب العمل المستقل فى جميع أنحاء العالم.
103- تطبيق الاستثمار المستند إلى الذكاء الاصطناعى والذى سيتخذ قرارات الاستثمار الخاصة بك تلقائياً استناداً إلى أبحاث السوق وتحليله وسوف يستثمر بالنيابة عنك، أنت اختر المبلغ الذى تريد استثماره ومدى تكرار تلقى الائتمانات فى حسابك.
104 – تطبيق المرشد السياحى الخاص والحجز عبر الإنترنت الذى يساعد السياح على التواصل مع المرشدين المحترفين وذوى الخبرة فى مدينة أو بلد جديد، ويمكنهم قراءة الأدلة، والتواصل معهم واختيارها وتوظيفهم وحتى إجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال التطبيق.
105 – تطبيق تنبيه للسلامة والمساعدة يمكن استخدامه من قبل النساء أو الفتيات أو أى شخص آخر محتاج، وسيرسل التطبيق تنبيهاً لجميع الأعضاء فى المنطقة المعنية حتى يتمكنوا من الاقتراب من المكان الذى نشأ فيه التنبيه من قبل شخص فى حالة ضائقة ومساعدته فى أى موقف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية