أخبار

«كورونا» يلغى حجز 30 ألف سائح صينى إلى مصر

فيروس كورونا

توقع محمد فتحى عضو لجنة الترويج للسياحة الثقافية، خسائرًا قيمتها 15 مليون دولار لعدد 24 شركة سياحة مصرية تعمل على السوق الصينى، مدفوعة بإلغاء الرحلات من الصين إلى مصر على خلفية فيروس كورونا.

أوضح أنه كان من المتوقع حضور 30 ألف سائح صينى خلال الموسم الحالى ، كما أنه كان من المتوقع حضور 150 ألف سائح صينى خلال 2020.

شدد على أن القانون الدولى لا يساعد الشركات المصرية على عدم رد الحجوزات للصينيين، كما أن حبس الأموال من الشركات المصرية سيؤدى إلى قطع العلاقات مع نظيراتها فى الصين.

طالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل فى الأزمة وعدم تطبيق قانون الإلغاء على الشركات المصرية لأنه فى حال الإلغاء تتحمل الشركة التى حجزت 20% من قيمة الحجز غرامة، كما أنها لا تسترد باقى الأموال ويقوم الفندق أو شركة النقل بحجزها للتعاقدات المستقبلية.

كشف عن وعود الحكومة الصينية بتعويض مواطنيها عن منعهم من السفر وسداد قيمة الحجوزات لهم.

كما طالب الحكومة أيضا بضرورة منع الصينيين المقيمين فى مصر من العودة للصين خلال احتفالات رأس السنة القمرية حتى لا يعودوا ومعهم الفيروس أسوة بقرار حكومة تايلاند التى يقيم بها الكثير من الصينيين.

وقال الدكتور ناصر عبدالعال مستشار السياحة للسوق الصينى الأسبق إن الشركات العاملة على السوق الصينى ترفض العمل عليه وعلقت جميع التعاملات لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

شدد على أن الشركات تهتم بعدم تعرض البلاد للخطر حال استقدام السياح الصينيين حالياً، خاصة أن 12 دولة ظهر بها الفيروس نتيجة سفر مواطنيهم للصين.

الأكثر مشاهدة

كولدويل بانكر” تتعاون مع”ساكنين” للتوسع في خدمات التسويق الرقمي

وقعت شركة كولدويل بانكر- مصر، بروتوكول تعاون مع شركة "ساكنين"...

منطقة إعلانية