أخبار

الصين تواجه كورونا ب 9 مليارات دولار وأجازة لأجل غير مسمى

كورونا

أعلنت السلطات الصينية عن تمديد عطلة عيد الربيع، والتي كان من المقرر أن تنتهي في 30 من يناير الجاري، إلى أجل غير مسمى، في خطوة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد، وفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.
ودعت اللجنة المركزية المختصة بمنع تفشي فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه، الجميع إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الحاسمة والفعالة والمنظمة والعلمية والمخططة جيداً للحد من تفشي هذا الوباء، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز معالجة المرضى لتقليل نسب الوفيات إلى الحد الأدنى، وتدريب المزيد من الكوادر الطبية المحترفة، وتحقيق ابتكار علمي في أعمال البحث والتطوير الخاصة بلقاحات مضادة للفيروس.
من جانبها، أكدت الجهات الصحية في الصين، ضرورة السيطرة على تدفق حركة الناس ومراقبتها، لمنع ومكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن مقاطعة “هوبي” التي تقع وسط الصين، تعمل على زيادة الإمدادات المحلية من المعدات الطبية، لمكافحة فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 1000 شخص في المقاطعة.

كورونا

وقال حاكم المقاطعة، وانج شياو دونج، إن المقاطعة ستنفق 80 مليون يوان، ما يعادل 11.56 مليون دولار أمريكي، على زيادة الطاقة الإنتاجية في مدينة شيانتاو، وهي قاعدة محلية رئيسية لتصنيع المعدات الطبية.
وأضاف، أنه يتم حاليا زيادة الإنتاج اليومي للبدلات الواقية إلى 12 ألفا في ثلاثة أيام و30 ألفا في 10 أيام، كما أن المقاطعة تلقت 3.5 مليون كمامة و45 ألف بدلة واقية من المقاطعات الأخرى والحكومة المركزية.
وحتى نهاية يوم الأحد الماضي، تلقت المقاطعة 88.55 مليون يوان من اتحاد “هوبي الخيري” و31.32 مليون يوان من فرع هوبي لجمعية الصليب الأحمر الصيني لشراء المعدات الواقية.
وفي هذا السياق، أوضح بيان صدر عن وزارة المالية الصينية، أن الوزارة ولجنة الصحة الوطنية خصصتا 60.33 مليار يوان، ما يعادل 8.74 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا.
وشددت السلطات الصحية الصينية على أهمية الأحياء السكنية، في منع ومكافحة انتشار الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن الأحياء السكنية تعد خط الدفاع الأول للوقاية من الوباء ومكافحته.
كما شددت السلطات الصحية في الصين، على أن تنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة الشاملة التي تركز على جميع المجتمعات بفعالية، يسهم في الحد من تفشي الالتهاب الرئوي، الأمر الذي يستوجب حشد قدرة الأحياء السكنية على المستوى الشعبي، للحد من انتشار الفيروس في تتبع الأفراد وإدارتهم.
وأوضحت الجهات الصحية الصينية، أنه بنهاية أمس الأحد، تم تأكيد 2744 حالة إصابة بفيروس كورونا، ووفاة 80 شخصا، بالإضافة إلى تعافي 51 شخصا، وتسجيل 5794 حالة، مشتبه بها حاليا.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“كورونا” يعطل آلة الائتمان العالمية ويشل سوق سندات الشركات

توقفت آلة الائتمان العالمية عن العمل، نتيجة لحالة الشلل شبة...

الثلاثاء المقبل.. احتفالية “bt100” تكرم كبرى الشركات الخاصة في مصر

تنطلق فعاليات احتفالية “bt100” لتوزيع الجوائز السنوية، الثلاثاء المقبل 3...