أخبار

“ماونتن فيو” تخصص 500 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إداري بالقاهرة الجديدة

تتفاوض

قال وائل لطفي المدير التنفيذي لابتكار والتسويق بشركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري إن الشركة رصدت 500 مليون جنيه لبدء تنفيذ مشروع “هارت وورك” الإداري بالقاهرة الجديدة نهاية العام الجاري.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ”ايكونومي بلس”، أن مساحة المشروع حوالي 38 فدان بقيمة استثمارية 3.5 مليار جنيه ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع بحلول 2024.
وأوضح أن المشروع يتضمن مكاتب أدارية بمساحات متنوعة للشركات التي ترغب في الحصول على مكاتب ومقرات أعمال في القاهرة الجديدة.
ولفت إلى أن متوسط سعر المتر في المشروع يقدر بنحو 28 الف جنيه، بمقدم حجز 10٪ وفترات سداد على 8 سنوات.
وبدأت الشركة في طرح المشروع للبيع بنهاية العام الماضي، وانتهت من تسويق المرحلة الأولى ومن المقرر تسليمها في 2024.
8 مليار جنيه مبيعات مستهدفة في 2020
من جانبه، قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة “ماونتن فيو” إن الشركة حقتت 6 مليارات مبيعات في 2019 وتستهدف تحقيق مبيعات بـ8 مليارات جنيه في 2020 في محفظة مشروعات الشركة.
وأضاف في مؤتمر صحفي للشركة اليوم الإثنين، بمشروع اي سيتي التجمع الخامس ان الشركة وقعت عقود مقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات الشركة خلال 2020 و2021.
وأوضح سليمان أن الشركة انتهت من بيع 1500 وحدة بالمرحلة الأولى من مشروع اي اسيتي التجمع الذي تنفذه بالشراكة مع وزارة الاسكان، وتستعد لبدء تسليم 1200 وحدة في المشروع بحلول يونيو المقبل.
وكانت ماونتن فيو قد وقعت عقدا للشركة مع وزارة الإسكان في المؤتمر الاقتصادي في 2015 لتطوير مشروع على مساحة 500 فدان.
وأشار سليمان إلى أن المشروع ينقسم إلى 6 مراحل متساوية تعتبر المرحلة الأولى منها هي أكبر مراجل مشروع اي سيتي التجمع وهي على مساحة 150 فدان وتشمل 4 آلاف وحدة سكنية.
وكانت شركة ماونتن فيو قد وقعت عقد بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان في المؤتمر الاقتصادي عام 2015 لتطوير مشروع اي سيتي التجمع على مساحة 500 فدان وتكلفة استثمارية تقدر بنحو 65 مليار جنيه، بنسب شراكة 60٪ لماونتن فيو مقابل 40٪ لوزارة الإسكان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية