أخبار

شركتان تتقدمان لـ”الرقابة المالية” بطلب إصدار صكوك بـ3 مليارات جنيه

صكوك

كشف سيد عبدالفضيل، رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات وإصدارات الأوراق المالية بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن تقدم شركتين بطلب لاصدارات صكوك تمويلية، بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات جنيه، موزعة على صدارين واحد بقيمة مليار جنيه والآخر بقيمة ملياري جنيه.
وأضاف، أن برنامج إصدار الصكوك التمويلية لمجموعة طلعت مصطفي من المقرر الانتهاء منها خلال شهر ابريل، لافتًا إلى أن شركة سياف لتأجير الطيارات إنتهت من إعداد نشرة الطرح والتصنيف الائتماني على وشك الصدور.
وقال حسن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة سياف لتأجير الطائرات في تصريحات سابقة صحيفة البورصة، إنه تم التواصل مع 7 أو 8 جهات مصرية لتغطية الشريحة الأولى من إصدار الصكوك البالغة 7 ملايين دولار.
وأشار إلى أنه تم التواصل مع جهات تابعة لوزارة الطيران المدني ومؤسسات مالية وبنوك تجارية وإسلامية، متوقعًا تغطية الطرح خلال ثلاثة أيام من الإصدار.
وأضاف محمد، أنه سيتم طرح الشريحة الأولى محليًا، بينما سيتم طرح الشريحة الثانية محليًا وخارجيًا.
وذكر، أنه تم عقد اجتماع مع اللجنة التشريعية الخميس الماضي، ولجنة من أبو ظبي الإسلامي كابيتال مدير الطرح، وتم الاتفاق على هيكل الإصدار، استعدادًا للطرح خلال أسبوعين.
وأشار محمد، إلى أنه من المستهدف طرح الصكوك على شريحتين إحداهما بقيمة 7 ملايين دولار على 3 سنوات والشريحة الثانية بقيمة 43 مليون دولار على 5-8 سنوات، كما أن الصكوك ستكون بصيغة المرابحة.
وتتولى شركة أبوظبى الإسلامى كابيتال دور المستشار المالى للإصدار الذي يعد الأول بالسوق المحلى، بينما تتولى شركة ميرس للتصنيف الائتمانى، ويتولى مكتب التميمى للمحاماة والاستشارات القانونية الجانب القانونى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية