أخبار

تنمية سيناء.. تتصدر محادثات الحكومة مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية

سيناء

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية الاستمرار خلال الفترة القادمة في تعزيز التواصل مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية، مع التركيز على عدد من الموضوعات ذات الأولوية وفي مقدمتها تنمية سيناء.
وخلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أطلعت الوزيرة رئيس الوزراء، على نتائج مشاركتها مؤخراً في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث أشارت إلى استمرار الزخم المحيط بالتطبيق المصري لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما حققه من نجاح وفق المؤشرات كافة.
وأضافت أنها عقدت اجتماعات ثنائية مع رؤساء وممثلي مؤسسات التمويل الدولية، وعدد من البنوك الاستثمارية الكبرى، بالإضافة إلى مسئولي شركات عالمية مثل أوبر، وأن محصلة تلك اللقاءات إيجابية للغاية، وأظهرت اهتمام الأوساط الاقتصادية الدولية بالسوق المصري.

سيناء

وأشارت المشاط إلى التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات قمة العشرين فى السعودية، وكذلك اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض في أبريل القادم، وما تُمثله تلك الاجتماعات من فرصة كبيرة لمصر، مُؤكدة استعداد وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة، لضمان المشاركة الفعالة لمصر في هذه الفعاليات الهامة.
وحول أهم الأفكار التي تم تداولها خلال اجتماعات المنتدى الاقتصادي في دافوس، أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى اهتمام العالم حالياً بملف التعامل مع تحديات الثورة التكنولوجية وتأثيراتها السلبية على فرص العمالة، والمقترحات والآليات الكفيلة بمعالجة تلك الآثار من خلال برامج التدريب التحويلي وغيرها من برامج تأهيل العمالة لتتواكب مع متطلبات الثورة التكنولوجية، لا سيما أن البيانات تظهر أن النساء هن الفئة الأكثر عرضة لفقد الوظائف نتيجة تلك التغيرات التكنولوجية.
أطلعت وزيرة التعاون الدولي، رئيس الوزراء أيضاً على نتائج الاجتماعات مع الجانب البريطاني خلال الزيارة المهمة والناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، وما تمخض عن البيان الختامي من ملفات للتعاون خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية