الذهب أخبار

“فيتش” تتوقع تدفقات استثمارية على قطاع تعدين الذهب في مصر

عدد العاملين

توقعت مؤسسة فيتش العالمية، أن يشهد قطاع تعدين الذهب في مصر توسعًا قويًا من حيثُ زيادة الإنتاج والاستفادة من الخبرات الدولية، مما يساهم في تدفق المزيد من الاستثمارات إلى قطاع التعدين المصري على خلفية إقرار تعديلات قانون الموارد المعدنية رقم 198 لعام 2014 .
واستعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء تقريا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بشأن توقعات المؤسسة العالمية لسوق الطاقة في مصر والتي أصدرتها في شهر يناير الجاري.
وتناولت الوكالة الدولية التوقعات لمسار قطاعي التعدين والطاقة خلال المدى الزمني القريب، وطرحت مجموعة من التنبؤات خلال السنوات الثماني القادمة، وفق مؤشراتهم الاقتصادية، في ضوء الوضع الحالي وأحدث التطورات.
قال أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس المركز، أن الواقع المصري شهد عدة تطورات خلال الأعوام الماضية، ساهمت في تحسين التوقعات المتفائلة المعروضة في تقارير مؤسسة “فيتش”، حيثُ زادت صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر بحوالي (450٪) خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام (2019) مقارنة بالعام السابق، مستأنفة وضع البلاد كمُصدر صافٍ، إلى جانب تحقق زيادة الإنتاج.
وأضاف أن شركة EGAS منحت في آخر عام 2019 خمس كُتل للتنقيب عن الغاز لشركات عالمية هي : Shell و Exxon Mobil وPetronas و BP و DEA وEni، والتزمت الشركات بحفر (21) بئرا كجزء من شروط الترخيص، ومُنحت كتل التنقيب عن النفط لشركة نبتون إنيرجي وميرلون وإيني وكذلك المؤسسة العامة المصرية للبترول، وحصلت شل على ثلاثة منها وتعهدت الشركات فيما بعد بحفر ما لا يقل عن (39) بئراً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية