أخبار

حصري.. “جولدمان ساكس” و”باركليز” و”هيرميس” مستشارين ماليين لصفقة بيع “فودافون” مصر

كشفت مصادر خاصة لـ”إيكونومي بلس”، أن شركتي فودافون العالمية والاتصالات السعودية STC تعاقدوا مع  “جولدن مان ساكس” و”باركليز” و “هيرميس” كمستشارين ماليين للصفقة تخارج فودافون العالمية من حصتها في فودافون مصر البالغة 55% لصالح الشركة السعودية

واستعانت شركة STC السعودية بمكتب المحاماة الانجليزي فريش فيلد ومعتوق بسيوني والحناوي مستشارين قانونيين، لصفقة الاستحواذ المحتملة على حصة فودافون العالمية في فودافون مصر البالغة 55%.

بينما عينت شركة فودافون مكتب زكي هاشم للمحاماة مستشارا قانونيا محليا.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، وحضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال أشاد نيكولاس إنه حضر خصيصًا للقاء رئيس الوزراء لإخطار الحكومة المصرية رسمياً بأن شركة فودافون العالمية ستوقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر.

وأوضح نيكولاس ريد أن قرار فودافون العالمية يرتبط بالأساس باستراتيجية الشركة لتركيز استثماراتها، وهو ما يفسر خروج الشركة مؤخرا من العديد من الأسواق الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية أن مصر كانت وستظل من أفضل الأسواق التى عملت بها الشركة، بدليل أن فودافون ستستمر فى تقديم الخدمات الأخرى فى مصر، وفى مقدمتها مراكز البيانات ومراكز التميز التى تعتزم الشركة زيادة الاستثمارات والعمالة بها فى الفترة القادمة؛ فضلاً عن استمرار تعاقدات فودافون العالمية فى منظومة التأمين الصحى الشامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية