أخبار

«بولاريس باركس» تفاوض 4 بنوك لتمويل مشترى أراض بمناطقها الصناعية

بنوك

تفاوض شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، عدة بنوك لتوقيع بروتوكولات تعاون معها، لتمويل المستثمرين العاملين فى المشروعات التابعة لها.

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام الشركة، إن البنوك التى تتفاوض مع الشركة تتضمن بنك قناة السويس وسى آى بى وكريدى أجريكول وقطر الأهلى الوطني.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش تسليم وحدات لمستثمرين فى مشروع بوصلة 1 بمدينة 6 أكتوبر الذى أنشأته الشركة، أن تلك الخطوة تأتى بعد النجاح الذى حققته مشروعات الشركة.

كانت مجموعة بولاريس وقعت، يناير 2018، بروتوكول تعاون مع البنك الأهلى المصرى، بهدف توفير التمويل اللازم للمستثمرين المقرر جذبهم للعمل فى مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بفائدة تتراوح بين 7 و%10.

وأوضح شعيرة أن المستثمرين الذين يتعاقدون مع الشركة بدون تمويل البنك الأهلى المصرى، أكثر من المستثمرين الحاصلين على تمويل من البنك، فى ظل عدم انطباق كافة شروط الحصول على تمويل عليهم.

وسلمت الشركة، اليوم، 44 وحدة للمستثمرين، فى مشروع بوصلة 1 بمدينة 6 أكتوبر، من إجمالى 56 وحدة، كما وضعت حجر الأساس لمشروع بوصلة 2 الذى يقام على مساحة 40 ألف متر مربع.

وذكر أن الشركة تعاقدت مع شركة المجد للصناعات الغذائية للحصول على 87 ألف متر مربع فى أرض الشركة بمدينة السادات الصناعية، وتتراوح إجمالى المساحة التى تم التعاقد عليها بالمشروع بين 150 و160 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن الشركة بدأت طرح أراضى مدينة السادات الصناعية خلال الربع الأخير من العام الماضى، على أن تبدأ فى تطويرها خلال الشهر الجاري.

ولفت نائب مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، إلى وجود مفاوضات مع مستثمرين آخرين، إلا أنها لم تصل إلى مرحلة التعاقد النهائي.

كانت بولاريس قد حصلت على 1.4 مليون متر مربع أراض فى منطقة السادات الصناعية، من خلال الطروحات الأخيرة للمطور الصناعى قبل عامين، بواقع 8 ملايين متر مربع، 4 ملايين متر مربع بالسادات ومثلها فى العاشر من رمضان.

وتبلغ محفظة أراضيها نحو 10 ملايين متر مربع أراضٍ، بواقع 3.1 مليون متر مربع فى السادس من أكتوبر لمنطقتى «الدولية – الزامل»، و1.4 مليون متر مربع بالسادات، و5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفى عام 2007 وقعت شركة بولاريس الدولية أول عقد للتطوير الصناعى مع هيئة التنمية الصناعية وحصلت على 2 مليون متر مربع بالمنطقة الأولى للمطورين للصناعيين بالسادس من أكتوبر، وعام 2009 وقعت الشركة العقد الثانى مع هيئة التنمية الصناعية كمطور صناعى «بولاريس الزامل» وهى شراكة بين بولاريس والزامل السعودية على مساحة 1.1 مليون متر مربع، لتبلغ إجمالى مساحة بولاريس باركس بالسادس من أكتوبر 3.1 مليون متر مربع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة “الغانم” الكويتية لتطوير وتشغيل ميناء برنيس البحري

وقعت وزارة النقل، مذكرة تفاهم مع مجموعة الغانم الكويتية، بشأن...

منطقة إعلانية