أخبار

“فودافون”: انتهاء تقييم صفقة “stc “خلال 3 أشهر.. و”المصرية” لها حق الشفعة في شراء الحصة

"فودافون"

كشف أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، أن شركة الاتصالات السعودية ومجموعة فودافون العالمية، تعتزمان الانتهاء من تقييم صفقة بيع حصة فودافون العالمية في وحدتها بمصر لشركة الاتصالات السعودية، بصفة نهائية خلال شهرين إلى 3 أشهر .
وقال عصام، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، إنه بموجب اتفاق المساهمين بين مجموعة فودافون العالمية، والمصرية للاتصالات فإن الاخيرة لها حق الشفعة في شراء الأخيرة البالغة 55% في فودافون مصر، منوها إلى أن مسألة تقييم أسهم الشركة لا تخضع لآراء الشركاء وانما للبائع المحتمل .
ولفت إلى أن فودافون العالمية أخطرت رسميا المصرية للاتصالات بذلك أمس خلال لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات.

صفقة الاتصالات السعودية تمثل ثقة في الاقتصاد المصري

وقال الكسندر فرومان، رئيس شركة فودافون مصر ، أن صفقة بيع فودافون مصر علي شركة الاتصالات السعودية تمثل ثقة في الاقتصاد المصري والاستقرار المحلي من السعودية في مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته فودافون للاعلان عن توقيع المجموعة العالمية اتفاق محتمل لبيع حصتها في فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية.
وأكد أن المناخ العام في مصر جاذب للاستثماراخل قطاع الاتصالات بقيادة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات ، منوها أنه من المقرر أن توقع اتصالات السعودية وفودافون العالمية اتفاقية شراكة للعمل بنفس العلامة التجارية لفودافون مصر
واضاف أن الصفقة تتيح للعملاء أسعار مميزة للتجوال والمشتريات المركزية من قبل الموردين العالمين لحلول الشبكات

الاحتفاظ بالعلامة التجارية دون تغيير

وقال فرومان ، إن المجموعة العالمية تؤكد التزامها تجاه مصر بعد صفقة بيع حصتها في فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية يتمثل في شركة فودافون للخدمات الدولية والذي يضم 7800موظف ويوجد خطة لإضافة الف موظف خلال العام المقبل .
وأكد أن إجراءات الصفقة المعلنة اليوم من قبل مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية هي اولي خطوات مراحل الفحص النافي الجهالة ، لافتا إلي أن الشركة ستحتفظ بعلامتها التجارية دون تغيير ،وان قرار احتفاظ فودافون مصر بعلامتها التجارية دون تغيير يرجع للإدارة المصرية للشركة .
وشدد رئيس شركة فودافون مصر، على أن شركته تستهدف التركيز علي نشر خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في الأسواق الأوروبية وتطوير شبكات الاتصالات بها .وأوضح فرومان أن شركة الاتصالات السعودية أعربت عن تقديرها لكافة قيادات إدارة فودافون مصر ولا يوجد نية لأي تغيير .
وأكد فرومان أن فودافون ستستفيد من خبرات الشركة السعودية في نشر الخدمات الرقمية في مصر واستكمال تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية