أخبار

22 مليار جنيه مبيعات «مجموعة العربى» المستهدفة العام الجارى

مجموعة العربى

تستهدف مجموعة العربى لصناعات الأجهزة المنزلية زيادة مبيعاتها خلال العام الحالى بنحو 10% لتصل إلى 22 مليار جنيه مقابل 20 مليار جنيه مبيعات العام الماضى.

وتوقع المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، افتتاح مجمع المصانع التابع للمجموعة فى محافظة بنى يوسف النصف الأول من العام الحالى.

وأشار إلى أن المجموعة تدرس إنشاء مصنع ثان للمواتير والكمبوروسر، بالشراكة مع شركة يابانية، نظرًا لأنهما الجزء الوحيد الذى يتم استيراده من الخارج، وما ينتج من مصنع المواتير فى بنى سويف لن يلبى كامل احتياجات الشركة.

وأضاف أن الحصة السوقية للمجموعة تقدر بنحو 39% وفقا لأحدث التقارير الصادرة من مراكز الأبحاث العالمية المتخصصة فى القطاع.

أشار إلى أن المجموعة افتتحت مصنع تجميع فى السودان لفتح الأسواق المجاورة فضلا عن دراسة إقامة مصنع آخر فى جنوب أفريقيا وستكون البداية بتصنيع شاشات التلفزيون، لزيادة انتشار منتجات الشركة.

 

150 مليون دولار صادرات

وأضاف أن المجموعة تدرس أيضا دولتين أخريين فى أفريقيا لافتتاح مصانع بهما، وقدر قيمة صادرات الشركة العام الماضى بنحو 150 مليون دولار.

وذكر أن الشركة ستبدأ الإنتاج التجريبى لأول مصنع للبوتاجازات لها بالسوق المحلى بمدينة قليوب الشهر المقبل، بالشراكة مع إحدى الشركات الإيطالية تحت العلامة التجارية «لاجيرمنيا» وستتولى الشركة الإيطالية مسئولية تسويق المنتج فى الأسواق العالمية.

وقال إن الشركة حصلت على 7 قطع أراضٍ لإقامة مراكز صيانة ومناطق لوجيستية لتطوير خدمات ما بعد البيع على مستوى الجمهورية تضم كافة الخدمات باستثناء التصنيع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية