أخبار

«سى آى كابيتال» تدير طرحين للقطاع الخاص بقطاعى الأغذية والتعليم 2020

سى آى كابيتال

تعتزم شركة سى آى كابيتال للاستثمارات المالية، إدارة 4 طروحات خلال العام الجارى منها طرحين ضمن برنامج الطروحات الحكومية وهى «أبوقير للأسمدة» و«إنبى» بجانب طرحين آخرين للقطاع الخاص تحديداً فى قطاع الأغذية والتعليم.

كشف حازم بدران، الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة سى آى كابيتال للاستثمارات المالية، خلال المؤتمر السنوى الرابع للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس الأربعاء، عن طرح شركة التعليم لخدمات الإدارة «تعليم» التى تدير جامعة النهضة ببنى سويف، سيكون بحد أقصى خلال الربع الرابع من العام الجارى أو مطلع العام المقبل.

واستحوذت «سى آى كابيتال» خلال سبتمبر الماضى، على %60 من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة «تعليم» بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وأوضح بدران، أن «سى آى كابيتال» ستدير طرح شركة خاصة أخرى بقيمة تتجاوز المليار جنيه، تعمل بالقطاع الغذائى، ورفض الإفصاح عن أى تفاصيل أخرى.

وذكر بدران فى تصريحات سابقة لجريدة «البورصة»، أن تجهيز شركة «تعليم» للطرح فى البورصة ليس بهدف التخارج منها، مشيراً إلى أن الشركة ستكون بمثابة العمود الفقرى للاستثمار، حيث بدأت ضخ عوائد فى ميزانية الشركة من العام الماضى، وأضاف بداية من العام المقبل ستصبح منصة «تعليم للاستثمار» جزءاً مهماً من أرباح الشركة المجمعة.

وأكد بدران، أن «سى آى كابيتال» أنهت عملها فى طرح شركتى «أبوقير للأسمدة» و«إنبى»، موضحاً أن تجهيز الأخيرة للطرح يتطلب وقتاً لكونه طرحاً أولياً.

ولفت بدران، إلى أن الشركة نفذت نحو 5- 6 صفقات خلال العام الماضى، ومنها زيادة رأسمال شركة بالم هيلز وصفقة استحواذ كايرو ثرى ايه على شركة الأهرام للدواجن، وطرح شركة راميدا، فضلاً عن الطرح الثانوى لشركة سى آى كابيتال.

وقال كريم خضر، العضو المنتدب لشركة التجارى الدولى للسمسرة، إن انعقاد المؤتمر السنوى للشركة تزامن مع وجود تقييمات مجزية لمعظم الشركات فى أسواق المنطقة، خاصة مصر، مما يتيح فرصاً جيدة أمام المستثمرين المحليين والإقليميين والأجانب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية