أخبار

المصريون ثاني أكبر مستثمر عربي بسوق أبوظبي للأوراق المالية في 2019

المصريين

أظهر تقرير إماراتي حديث أن حجم تعاملات المستثمرين المصريين بسوق أبوظبي للأوراق المالية بيعا وشراء خلال العام الماضي 2019 بلغ نحو 430 مليون درهم، (نحو 1.85 مليار جنيه).
وذكر التقرير الصادرعن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم السبت، أن المستثمرين المصريين جاءوا في المرتبة الثانية من حيث المستثمرين العرب غير الخليجيين الاكثر استثمارا في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد الاردنيين الذين جاءوا ف المرتبة الأولى بحجم تعاملات بلغ 1.1 مليار درهم.
وأوضح التقرير الذي بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المصريين جاءوا في المرتبة الـ16 كأكثر الجنسيات الأجنبية المستثمرة في سوق أبوظبي، وسادس أكبر جنسية عربية مستثمرة في سوق أبوظبي، وثاني أكبر جنسية عربية من غير الخليجين.
وأضاف التقرير أن المستثمرين المصريين اشتروا أسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال عام 2019 بقيمة بلغت 212 مليون درهم بما يعادل 912 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة مبيعاتهم 217.7 مليون درهم بما يعادل 936 مليون جنيه.
وأشار التقرير إلى أن المستثمرين المصريين استحوذوا على ما نسبته 0.38% من إجمالي تعاملات سوق أبوظبي للأوراق المالية، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الاسهم التي اشتروها بلغ 158.9 مليون سهما مقابل 149.9 مليون سهما باعوها خلال العام فيما بلغ العدد الاجمالي للصفقات التي قام بها المصريون بالسوق 6543 صفقة بيع وشراء.
وأظهر التقرير أن المستثمرين الفلسطينيين جاءوا في المرتبة الثالثة بين المستثمرين العرب غير الخليجيين بسوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 314.3 مليون درهم ثم السوريين بقيمة 285.2 مليون درهم ثم المستثمرين من المغرب بقيمة 228.3 مليون درهم.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية