أخبار

«بايونيرز» الأعلى سمسرة «يناير» 2020 .. و«التجارى الدولى» وصيفًا

بايونيرز

تباين ترتيب كراسى العشر الكبار لشركات السمسرة خلال شهر يناير الماضى، مقارنة بالشهر السابق له، اختطفت بايونيرز لتداول الأوراق المالية صدارة تعاملات السماسرة، بعدما اقتنصت «هيرميس» الصدارة خلال ديسمبر الماضى، وانضمت كل من «نعيم» و«سيجما» و«أصول» للكبار.

صعدت «بايونيرز» 8 مراكز لتعتلى صدارة التعاملات لشركات السمسرة فى الأوراق المالية خلال يناير الماضى، بعد استحواذها على 11.7% من إجمالى التداولات، ونفذت الشركة عمليات بقيمة 3.6 مليار جنيه.

قال عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز القابضة، إن «بايونيرز» تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية أكبر من خلال التركيز على تعاملات العرب وسوق خارج المقصورة خلال الشهور القادمة، مشيرًا إلى أن انطلاقه الشركة خلال الشهر بدعم من خطة إعادة الهيكلة للشركة لتعزيز تواجدها بالسوق، وهى حصيلة عمل 3 سنوات.

وأَضاف عامر، أن «بايونيرز» تستهدف الحفاظ على ترتيبها ضمن قائمة الثلاث الكبار خلال الفترة القادمة، مع التركيز على ربحية أكبر، لافتًا إلى أن الشركة نفذت عمليتى نقل ملكية بإجمالى 3 مليارات جنيه خلال الشهر.

وتقدمت «التجارى الدولى» للمركز الثانى خلال يناير بتنفيذات 3.19 مليار جنيه، وحصة قدرها %10.3 من تنفيذات السوق، بينما تراجعت «المجموعة المالية» مركزًا لتستقر فى المركز الثالث، بتنفيذ عمليات بقيمة 3.1 مليار جنيه وبحصة سوقية %10.1.

وجاءت «فاروس» فى المركز الرابع متقدمة مركزًا عقب تنفيذ تداولات بقيمة 2.1 مليار جنيه، واستحوذت على %6.9 حصة سوقية.

وقفزت نعيم لتداول الأوراق المالية 8 مراكز، لتستحوذ على المركز الخامس، بتداولات 1.8 مليار جنيه، وحصة سوقية %5.9.

وجاءت أرقام لتداول الأوراق المالية فى المركز السادس للشهر الثانى على التوالى بتنفيذات 1.7 مليار جنيه مستحوذة على %5.7 من تنفيذات السوق، تلتها «هيرميس»، متراجعة 6 مراكز، بتداولات بلغت 1.5 مليار جنيه، وحصة سوقية %5.1.

واستقرت «بلتون»، فى المركز الثامن متراجعة 4 مراكز بتداولات بلغت 1.2 مليار جنيه، مستحوذة على %4، تلتها «سيجما» فى المركز التاسع متقدمة 3 مراكز، بتنفيذات 1.065 مليار جنيه، كآخر شركات نادى المليار بعد زيادة عدد الشركات التى تخطت تنفيذاتها الشهرية مليار جنيه من 7 شركات إلى 9 خلال يناير الماضى، بينما حققت «أصول» تداولات بقيمة 826 مليون جنيه، مستحوذة على %2.7 من تنفيذات السوق.

وقال محمد همام، العضو المنتدب بشركة سيجما لتداول الأوراق المالية، إن الشركة تركز أولًا على صفقات سوق خارج المقصورة، موضحًا أنه مع تحسن البورصة المصرية خلال نهاية الشهر الماضى شهدت تعاملات الأفراد تحسن ملحوظ.

واضاف أن الشركة تستهدف اقتناص المركز السابع لتعاملات السماسرة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة أبرز القطاعات التى نفذت الشركة صفقات بها خلال الشهر الماضى.

وأوضح همام، أن العديد من العوامل من شأنها أن تساهم فى تحسن السوق فى الفترة المقبلة مثل تخفيض أسعار الغاز وتخفيض أسعار الفائدة ونتائج أعمال الشركات والاكتتابات العامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية